طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk

قبل ان تظهر الهواتف الذكية و التي تمتلك في وقتنا الحالي العديد من وسائل الامان مثل النقش و كلمة السر و مستشعر البصمة و بصمة العين و بصمة الوجه كانت وسائل الامان للهاتف و الشريحة محدودة بعض الشيء ، حيث كان بامكان المستخدم ان يقوم بوضع رمز لغلق الهاتف و الشريحة و الذي يسمى رمز Pin بعد ان تقوم بادخاله سيعمل الهاتف و كذلك شريحة الاتصال .

في بعض الحالات عند الاتصال بخدمة عملاء شريحة الهاتف فاول ما يبدأ حديثه معك سيرغب في التأكد من انك صاحب الشريحة لذلك فسيوجه اليك بعض الاستفسارات عن الاسم و المهنة و ما الى ذلك و اذا وجد تضارب في البيانات فانه سيتأكد بطريقة اخرى حيث سيطلب منك رمز Puk المطبوع على الجزء الخلفي من الشريحة و ايضا المطلوب على الكارت الذي يحتوي بداخله الشريحة و فور اعطائه هذا الرقم فانه يتأكد من انك صاحب الخط بشكل رسمي .

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز PUK

عندما تقوم بقفل هاتفك و الشريحة برمز Pin فلن يتمكن احد غيرك من استخدامها و في حالة اذا سرق الهاتف منك فلن يتمكن السارق من فتحه اطلاقا الا بادخال رمز Pin ، انت ايضا لن تتمكن من فتح الشريحة و تجاوز قفل الشاشة في الهاتف الا عند ادخال هذا الرمز و لكن يبقى السؤال الاهم ماذا اذا نسيت هذا الرمز ؟

سيتيح لك الهاتف امكانية كتابة رمز Pin ثلاث مرات فقط كحد اقصى و في حالة اذا لم تتمكن من ادخال الرقم بشكل صحيح فانه سيطلب منك ادخال رمز Puk و هنا كل المطلوب منك اما ان تقوم باستخراج الشريحة من الهاتف و معرفة رمز Puk و تركيب الشريحة مرة اخرى في الهاتف و القيام بادخال الرمز بشكل صحيح ، او ان تقوم بالبحث عن الكارت الذي كان يحتوي على الشريحة و ستجد ليه رمز Puk و باتالي فقد حصلت على الرقم لقوم بادخاله .

خطوات فتح الشريح المقفلة برمز PUK

– قم بتشغيل الهاتف و ستجد ان الشاشة الاولى من الهاتف تتطلب منك ادخال رمز Pin حاول ادخال الرقم اذا كنت تتذكره و ربما تتمكن من القيام بذلك و بالتالي فانك لن تحتاج الى ادخال رمز Puk بعد ذلك .

– اذا قمت بادخال رمز Pin للمرة الاولى خطأ ستظهر لك الرسالة التالية ” رمز رقم التعريف الشخصي لبطاقة sim غير صحيح ، تبقى لك محاولاتين ” ،و بعد ان تقوم بادخال رمز Pin للمرة الثانية و هو غير صحيح فستظهر لك الرسالة التالية ” رمز رقم التعريف الشخصي لبطاقة sim غير صحيح ، تبقى لك محاولة ” ، فاذا ادخلت رز Pin للمرة الثالثة خطأ فان الرسالة التالية ستكون ” بطاقة sim معطلة ادخل رمز puk للمتابعة ” .

– اذا وصلت الى هذه المرحلة فعليك ان تقوم بجلب الكارت الذي كان بداخله الشريحة وقت الشراء من منفذ البيع و ستجد عليه رقم Puk قم بادخاله الان و سيعل معك الهاتف مباشرة .

خطوات تغير رمز Pin

عند قيامك بشراء شريحة الهاتف للمرة الاولى و تركيبها في الهاتف الذكي فاها ستأتي برقم Pin بشكل افتراضي و لكن اذا كنت تريد تغير هذا الرمز الى اخر اكثر امانا و يصعب الوصول اليه فعليك اتباع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات الافتراضي للهاتف الذكي .
– في قائمة الاعدادات قم باختيار صفحة الامان ثم انتقل بعد ذلك الى اعداد تأمين بطاقة sim .
– يمكنك الان ان تقوم باختيار رمز جديد و ادخاله و سيتم حفظه بعد ذلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *