طريقة معرفة عطر سينما الاصلي والتقليد

عطر سينما الأصلي هو أحد عطور مجموعة ايف سان لوران الفرنسية ، وهي شركة متميزة متخصصة في صناعة العطور والأزياء ، ولها عدة انواع من العطور الفريدة من بينها عطر سينما الذي يتوفر منه ستة أنواع يتميز كل عطر منها بنكهة ورائحة مختلفة ، وفي عام 2004 تم الإعلان عن هذه المجموعة ، والتي كانت آخر اصداراتها في عام 2008 ، وجميع أنواعها ذات ذوق نسائي راقي.

 أنواع عطر سينما إيف سان لوران 

عطر سينما

عطر سينما فيسفال

عطر سينما دو سينما

عطر سينما جولد

عطر سينما سيناريو دي ايتي

عطر سينيما فيستفال دي اتي .

كيفية التمييز بين عطر سينما الأصلي والتقليد 

 مع الانتشار الكبير جدا للعطور المقلدة بات الكثير من الأشخاص لا يستطيعون التمييز بين العطر الاصلي والتقليد ، حيث تبدو العطور المقلدة صورة طبق الأصل إلى حد كبير، ولكن هناك العديد من الملاحظات التي تساعد على التمييز بين العطر الأصلي والعطر التقليد :

1- تغليف الزجاجة

يجب ملاحظة غلاف زجاحة العطر من الخارج والتأكد من سماكته ، حيث أن الغلاف الأصلي للعبوة يكون متين وسميك ، كما أنه يوجد عليه غلاف تسهيل الفتح .

أما العبوات المقلدة فلا يوجد عليها لاصق للفتح وتكون محكمة الغلق ويصعب فتحها

يجب ملاحظة إذا كان اللاصق يوضح أن العبوة مغلقة يدويا وليس آليا مثل تغليف الشركات الكبرى ، كما أن الغلاف البلاستيكي يكون شفاف وأملس .

2- قراءة النص الخارجي على الزجاجة

غالبا ما تكون النقوش والطباعة على زجاجات العطر الأصلية أنيقة وراقية الشكل ، حيث تهتم بالماركات العالمية بشكل الطباعة على زجاجات العطور الخاصة بها ، كما أن الكلمات على العبوة تكون واضحة والألوان منسجمة وجميلة ، أما العبوات المقلدة فتكون ألوانها باهتة والأخطاء الإملائيه واضحة عليها .

3- الغلاف الكرتوني

تهتم الشركة الأصلية بأن يكون الغلاف الكرتوني للعطر سميك ، خصوصا الغلاف الداخلي المحيط بزجاجة العطر مباشرة ، كما أن الطباعة والألوان  تكون متناسقة مع حجم العلبة وحجم الغلاف والزجاجة .

4- الرقم التسلسلي

يجب قراءة الرقم التسلسلي المكتوب على الغلاف (الباركود، أسفل الخطوط السوداء) ، حيث يجب أن يكون مطبوع وليس مجرد لصق إضافي على الغلاف، لأن الشركة الأصلية لا تستخدم الملصقات.

5- رج الزجاجة

يجب رج زجاجة العطر جيدا بعد فتح الغلاف وملاحظة الفقاعات التاتجة عن الرج وطريقة اختفائها ، فان اختفت بسرعة فان هذا يدل على أن العطر مقلد ، أما اذا اختفت ببطء حوالي 20 ثانية فان العطر أصلي .

6- تفحّص الزجاجة

يجب تفحص زجاجة العطر جيدا في مكان به إضاءة مناسبة  وذلك للتأكد من عدم وجود أي خدوش على زجاجة العطر ، لأن الخدوش تدل على أن الزجاجة مقلدة أو مستخدمة من قبل ، كما أن الزجاجة الأصلية تكون ملساء ، ويجب أن يكون غطاء زجاجة العطر محكما الغلب ولا يسقط من على الزجاجة حتى لو انقلبت رأسا على عقب .

7- الرشاش الخاص بالزجاجة 

يجب ملاحظة رشاش زجاجة العطر جيدا و الأنبوب المتصل به ، للتأكد أن الأنبوب ممتد بطول الزجاجة ، كما يجب استخدام الرشاش للتأكد من أن رذاذ العطر لا يختلط بالهواء .

8- نقاء العطر

يجب النظر إلى شكل العطر نفسه في الزجاجة، والتأكد من أنه شفاف ونقي تماماً ولا يوجد به أي رواسب أو شوائب أوفقاعات الهواء، ولكن إذا كان لون الزجاجة داكناً، يمكن رش القليل من العطر على قطعة ملابس بيضاء وتركها لمدة دقائق ثم تفحصها، فإذا وجد أي علامات او آثار للعطر فانه مقلد ،  لأن العطور الأصلية لا تترك آثاراً على الملابس.

9- تأثير العطر على الجلد

يمكن رش كمية قليلة من العطر على ظهر اليد ثم يفرك جيداً، وملاحظة حدوث أي تغيرات على الجلد، لأن العطور الأصلية لا تسبب أي تأثير على الجلد ، إلا في حالة وجود حساسية معينة ناحية العطور.

كما أن العطور المقلدة تكون لها آثار زيتية على الجلد، أو عند تجريبها على أوراق التنظيف .

10- التغير مع الوقت

تتميز العطور الأصلية بأنها تكون ثابتة فترة طويلة جدا ، حيث أنها لا تتأثر كثيراً بالعوامل الخارجية، مثل درجات الحرارة ، والهواء وأما العطور المقلدة فإن رائحتها تتغير بعد الاستعمال وعند التفاعل مع الهواء والحرارة.

11- التعامل إلى المتاجر المتخصصة الموثوقة

يجب شراء العطر من أماكن متخصصة وموثوقة ، كما يجب تجنب الشراء من الباعة الجائلين، مع الاحتفاظ بفاتورة الشراء، لأنها تثبت أن العطر أصلي وليس مقلدا.

12- الأسعار

غالبا ما تكون أسعار زجاجات العطر الأصلية معروفة أو على الأقل يوجد لها أسعار تقريبية ، أما في حالة وجود فارق كبير بين السعر المعروف به العطر وسعر المعروف فغالبا يكون العطر المعروض مقلدا ، ولكن هناك بعض الاستثناءات، مثل تصفية المحلات مثلاً أو عروض خاصة في مناسبات معينة.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *