طريقة مبسطة لعمل ” ايس شيكن وايت موكا “

- -

ستاربكس واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في صناعة القهوة ، تلك الشركة التي تعتاد على توفير افضل انواع القهوة في العالم ، ليتم صناعة عدد من المشروبات الشهية و المميزة ، و من بين اشهر المشروبات في ستاربكس ايس تشكن وايت موكا.

ايس شيكن وايت موكا

– موكا الشوكولاتة البيضاء هي مزيج من الإسبريسو أو القهوة القوية ، صلصة الشوكولاته البيضاء أو الشراب و الحليب ، و هي أفضل شيء في مشروب القهوة المقلد هذا هو أنه بمجرد توفر المكونات الأساسية في متناول اليد ، يستغرق إعدادها في المنزل أقل من 5 دقائق.

– و هناك العديد من أنواع القهوة الشهية التي يتم تحضره بطرقة مستمدة من هذه لوصفة ، و من بين هذه الطرق الشهية تلك المضاف إليها الكريمة المخفوقة ، و كذلك تلك المضاف إليها بعض الأطعم اللذيذة مثل الفانيليا و غيرها العديد من الطرق التي يتم تقديمها من خلال ستاربكس.

مكونات ايس شيكن وايت موكا

– قهوة اسبريسو أو قهوة قوية النكهة
– صلصة الشوكولاته البيضاء المذابة حتى يسهل مذجها
– حليب
– كريمة مخفوقة

نصائح لتحضير ايس شيكن وايت موكا

– ستحتاج إما إلى قهوة قوية أو إسبرسو لهذه الوصفة المخفوقة ذات الشوكولاتة البيضاء ، و أقترح هنا قهوة محمصة متوسطة أو قهوة إسبرسو فورية ، و يمكن استخدام حبوب البن المحمص متوسطة النكهة حيث تكون قوية و لكن خفيفة ، و هي مثالية لهذا المشروب ، و  يمكنك أيضًا استخدام القهوة الباردة أو حتى القهوة المتبقية أيضًا.

– عندما يتعلق الأمر بجزء الشوكولاتة البيضاء من موكا الشوكولاتة البيضاء ، أقترح بشدة استخدام صلصة الشوكولاتة البيضاء محلية الصنع ، و من السهل صنعه و يمكنه صنع أكثر من عشرة أنواع من الشوكولاتة البيضاء ، يمكنك أيضًا شراء شراب الشوكولاتة الأبيض ، و من أفضل الأطعمة التي استخدمها هي شراب الشوكولاتة الأبيض من Torani .

– لا تتردد في استخدام أي نوع من الحليب الذي تفضله لهذه الوصفة و يفضل ان يكون كامل الدسم ، و اذا كنت من محبي الحليب النباتي أستمتع بحليب اللوز ، لكن الحليب العادي أو حتى حليب جوز الهند يعمل جيدًا معها و يعطي نكهة و قوام افضل.

– الكريمة المخفوقة هي إضافة إضافية لها و غير اساسية و لكنها تعطي مذاق افضل ، لكنها لذيذة للغاية ، أنا أحب الكريمة المخفوقة محليًا ، و لكن أي كريمة مخفوقة فوق موكا الشوكولاتة البيضاء جيدة!

كيفية صنع ايس شيكن وايت موكا المنزل

– بمجرد حصولك على جميع مكوناتك ، ستحتاج أيضًا إلى الحصول على كوب أو كأس ، و ملعقة و بعض قطع الثلج ، أحب أن أبدأ مع صلصة الشوكولاتة البيضاء أو شراب في القاع وأن تضيفها إلى القهوة ، و بهذه الطريقة يمكنك التأكد من خلطهم جميعًا معًا قبل إضافة اللبن.

– صب في الكأس الحليب ، و قم بإعطائه تحريكة سريعة أخرى ثم تضاف إلى الثلج الخاص بك ، قم بمزجهم معا ، و يفضل ان يتم ذلك من خلال الخلاط الكهربائي جتى يتم جرش الثلج و مزج المكونات بشكل افضل و من ثم الحصول على افضل نكهة ممكنة.

مذاق ايس شيكن وايت موكا

عندما بدأت في صنع هذه الأشياء في المنزل ، كنت أتذوقها تمامًا مع موكا ستاربكس المثلج للتأكد من أن النكهة كانت صحيحة ، و قد وجدت أن هذه الوصفة  متطابقة تقريبا مع تلك التي يتم تقديمها من ستاربكس ، قد يكون الأمر أفضل اذا استخدمت الكريمة المخفوقة في المنزل و صلصة الشوكولاته البيضاء.

تحضير صلصة الشوكولاتة البيضاء

المكونات

– 6 أوقية الشوكولاته البيضاء ذات نوعية جيدة
– 1-1 / 2 كوب من كريمة الخفق
– 3/4 كوب قشدة ثقيلة
– 1/3 كوب معبأة بحزم السكر البني الفاتح
– 3 أونصات حلو ومر ، مقطعة
– 3 أونصات من الشوكولاتة غير المحلاة والمفرومة
– كوب و نصف زبدة غير مملحة
– 1/2-ملعقة شاي قرفة

طريقة التحضير

– صلصة الشوكولاتة البيضاء ، ضع الشوكولاتة في وعاء صغير ، و عندما تُغلى الكريما في وعاء الصلصة الصغيرة الثقيلة ، يُسكب الكريم على الشوكولاتة ، ويُخفق حتى يصبح ناعمًا.

– صلصة الشوكولاتة ، في قدر صغيرة ثقيلة ، يُمزج الكريما مع السكر البني ، يُمزج المزيج على النار حتى يغلي على نار خفيفة إلى حد ما ، ثم يُخفق في بعض الأحيان ، و بمجرد الغليان ، خفقت حتى يذوب السكر البني ، و تُرفع المقلاة عن النار ، ثم تُضاف الشوكولاتة وتُخفق الخليط حتى تذوب ، خفقت بالزبدة و القرفة حتى تصبح الصلصة ناعمة ، دع الصلصة تبرد قليلاً ، و يمكن صنع الصلصة مقدما أسبوعيا واحفظها مغطاة ومبردة ، و تسخن الصلصة على نار خفيفة ، مع التحريك من حين لآخر حتى تصبح دافئاً.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *