ماهو بعد القمر عن الارض

يعتقد العلماء أن القمر يتكون عندما يصطدم جسم ضخم بحجم كوكب المريخ مع الكوكب جديد . سحب الجاذبية الحطام من تحطم معا لتشكيل القمر. وقالت أربيتا روي ، وهي طالبة دراسات عليا في ولاية بنسلفانيا ، في بيان : “القمر والأرض كبيران في سماء بعضهما البعض عندما يتم تشكيلهما بيان اليوم ، يتحرك القمر بعيدًا عن الأرض بمعدل 1.5 بوصة (4 سم) سنويًا .

المسافة التي تبعد القمر عن الأرض

مدار القمر حول الأرض بيضاوي الشكل . عند الحضيض القمري أقرب مقارب له يأتي القمر بالقرب من 225.623 ميل (363104 كيلومتر) . في الأوج الأبعد الذي يحصل عليه القمر على بعد 252،088 ميل (405،696 كم) من الأرض . في المتوسط ، تبلغ المسافة من الأرض إلى القمر حوالي 238،855 ميل (384،400 كم) . وفقا لناسا ، “هذا يعني أن 30 كوكبًا بحجم الأرض يمكن أن يصلح  أن يكون بين الأرض والقمر .

مفهوم أن القمر في دوران متزامن مع الأرض

 بمعنى آخر ، يدور القمر حول محوره في نفس الوقت الذي يستغرقه الدوران حول الأرض – 27 يومًا و 8 ساعات ، وهو ما يسمى الشهر النجمي . لذلك نرى دائمًا نفس الجانب من القمر ؛ لا يوجد “جانب مظلم من القمر”. بدلاً من ذلك ، يشير العلماء إلى جانب القمر باسم “الجانب البعيد من القمر” . ناسا القمر الصناعي DSCOVR ، الذي التقط شريط فيديو للقمر “photobombing” الأرض .

كم من الوقت يستغرق للوصول إلى القمر

تحدد مجموعة من العوامل المدة التي يستغرقها الوصول إلى القمر . فالمهام البشرية ، على سبيل المثال  تميل إلى أن تستغرق وقتًا أطول من الأقمار الصناعية الخالية من الركاب . سواء توقف جسم ما أو لم يتوقف عند القمر .

أطلق الاتحاد السوفيتي أول مهمة له إلى القمر ، لونا 1 في عام 1959. مع عدم وجود نظام دفع ، تم إلقاء القمر الصناعي على شكل كرة في الفضاء ، و استغرق 34 ساعة طيران للقيام بهذه الرحلة .

بعد التحليق ، دخل القمر الصناعي حول مدار الشمس بين مداري الأرض والمريخ . لا تزال هذه واحدة من أسرع الرحلات إلى القمر . في عام 2003 ، أطلقت وكالة الفضاء الأوروبية SMART-1 ، أول مركبة فضائية أوروبية ناجحة على سطح القمر . بدلاً من السير في مسار مباشر ، تصاعد SMART-1 حول الأرض للوصول إلى القمر الصناعي الخاص به ، حيث وصل إلى أكثر من عام بعد الإطلاق .

بدلاً من الدفع ، استخدم SMART-1 أول استخدام للمحرك الأيوني ، بالاقتران مع مناورات مساعدة الجاذبية ، للوصول إلى القمر مما يجعله شديد الكفاءة في استهلاك الوقود . قدم المسار الموسع نظرة ثاقبة لنظام الأرض والقمر .

بعثات ناسا لسطح القمر

أرسلت ناسا ثماني بعثات أبولو طاقمها إلى القمر ، ستة منها هبطت بنجاح . كانت Apollo 8 أول مهمة تدور حول جسد آخر وتسببت كارثة Apollo 13 الشائنة في رحلة حول القمر بدلاً من الهبوط على سطحه . قضى كل منهما حوالي ثلاثة أيام في السفر عبر الفضاء .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *