مخاطر ترك الجروح مكشوفة

الجرح هو إصابة التي تسبب إما فاصل داخلي أو خارجي في أنسجة الجسم . الجرح المفتوح (كما هو الحال في قطع سكين) هو كسر في الجلد أو الأغشية المخاطية .

الحوادث الأكثر شيوعا الناتجة في الجروح المفتوحة تتم بسبب السقوط ، سوء من الأشياء الحادة والحوادث مع الأدوات أو الآلات ، وحوادث السيارات .

اما الجرح المغلق هو كدمة كدمة أو نزيف داخلي ، أن الأضرار الكامنة للأنسجة دون كسر الجلد (كما هو الحال في العين السوداء) .

في الجروح المفتوحة ، يكون الجلد مشقق مفتوح ، مع ترك الأنسجة الكامنة تتعرض للبيئة خارج ، مما يجعله أكثر عرضة للنزيف والألتهابات .

هناك على الأقل خمسة أنواع مختلفة من الجروح المفتوحة :

سحجات
هو كشط جرح الجلد الناجم عن فرك أو كشط من الطبقات العليا من الجلد ، سطح خشن ، نزيف في هذا النوع من الجرح عادة ما تكون محدودة ، ولكن من المهم أن يتم تنظيف الجلد من أجل حمايتها من العدوى  وعادة الحاضر مع قاصر لعدم وجود نزيف ، مع بعض الألم الذي ينحسر بعد فترة وجيزة الأولية الاصابة .

شقوق
الشق هو قطع يسببه السكين وحافة خشنة من المعدن ، الزجاج المكسور ، أو شفرة حلاقة حادة بعض وجوه أخرى . هذا النوع من الجرح ينزف عموما بسرعة وبشكل كبير . إذا كان الجرح عميق والعضلات والأوتار والأعصاب قد يكون معطوبا.

تمزقات
أو تهتك ، وعدم انتظام أو حادة أو تمزق الأنسجة الرخوة ، مما أدى في كثير من الأحيان من الأدوات والآلات وغيرها من الحوادث سوء . نزيف من تمزق قد يكون سريعا واسعة النطاق .

ثقوب
هو الجرح الذي يسبب ثقب صغير في الأنسجة . كائنات مثل المسامير والإبر ويختار الجلد وأشياء أخرى مدببة يمكن أن تنتج الجروح . حتى لو كان النزيف الخارجي هو طفيف ، قد يكون هناك نزيف داخلي خطير ناتج عن الأضرار الداخلية للجهاز .

اختراق
يمكن أن يكون سبب هذا النوع من الجرح من قبل أي كائن أو قوة أن يكسر من خلال الجلد إلى الأجهزة أو الأنسجة الكامنة. كان لديه مقاسات متغير والأشكال والعروض ؛ اعتمادا على السبب . يمكن أن تكون الجروح اختراق تهدد الحياة ، مما تسبب في إصابة خطيرة ، خصوصا إذا كانت تنطوي على الأجهزة الحيوية في الجسم والأوعية الدموية أو الأعصاب الرئيسية .

أعيرة نارية
تعتبر هذه أن اختراق الجروح التي تنتج حصرا برصاص الأسلحة النارية (البنادق والبنادق وغيرها) . هذه الجروح عند مدخل منتظمة ، مدورة ، وأصغر من حجم الرصاص . قد يكون الجراح مدخل علامات الحرق أو السخام على الحواف والأنسجة المحيطة بها ، اعتمادا على المسافة التي أطلق الرصاصة . وبصرف النظر عن المخاطر التي يتعرض لها الأعضاء الحيوية أو الأوعية الدموية الرئيسية ، وسريع ، وحركة الغزل من الرصاصة قد تسبب أضرارا خطيرة على الأنسجة المحيطة به يمر عبر .

علاج الجروح
الإسعافات الأولية
عندما يقع جرح في جزء معين من الجسم ، مثل الشفاه أو الجفون ، أو جزء من الجسم الذي ينحني ويضع الضغط على الخفض ، قد تحتاج إلى الطبيب لوضع غرز أو الغرز لإغلاق الجرح . بشكل عام ، يتم استخدام الغرز لعقد اثنين من حواف الجرح معا بحيث يمكن أن يحدث الشفاء مع حد أدنى من ندبات . أيضا ، لأنها قد تكون مطلوبة إذا كان الجرح عميقا ، أو إذا كان النزيف لا يمكن السيطرة عليه بعد 20 دقائق من الضغط المباشر .

الطبيب في كثير من الأحيان يقوم بحقن بعض المخدر الموضعي (الذهول الطب) إلى المنطقة حول الجرح بحيث تكون الخياطة أقل إيلاما . عموما ، إذا كان الخفض هو أقل من واحد نصف بوصة طويلة ، ليست عميقة ، أو حواف من الجلد تميل إلى الانخفاض معا ، ثم قد لا تكون هناك حاجة الغرز .

خيارات العلاج
يتم التعامل مع الجروح المفتوحة على النحو التالي:

وقف النزيف
تطبيق ضغط لطيف على الجرح بضمادة نظيفة لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة . في محاولة لتجنب التدقيق في كثير من الأحيان لمعرفة ما إذا كان النزيف قد توقف ، وهذا قد يمنع الدم من التخثر حسب الحاجة .

تنظيف الجرح
إزالة الكائن المسبب للمرض ، ويغسل الجرح بماء نظيف ، ومسح هذا مع محلول معقم (مع حقنة ري) لإزالة أي بكتيريا أو المتبقية الحطام . في بعض الحالات ، التنضير الجراحي ضروري لإزالة الأنسجة الميتة وجميع المواد الأجنبية التي لا يمكن إزالتها أثناء التنظيف الأولي . يمكن إزالة الحطام من الملابس والأوساخ ، والزجاج ، والرصاص ، و المعادن أو غيرها من المصادر يقلل من خطر العدوى وتوفير بيئة نظيفة تعزز عملية الشفاء .

المضادات الحيوية المحلية
تطبيق طبقة رقيقة من مرهم مضاد حيوي (مثل نيوسبورين) على أعلى من الجرح لتقليل خطر العدوى .

إغلاق الجرح
الجروح يمكن مغلقة مع الغرز ، والدبابيس ، والعصابات لاصق الجلد أو ضمادة معقمة ضمادات الجروح (لسحجات) . إغلاق الجرح يجلب أي نوع من الأنسجة فصل معا وإصلاح أي جهاز معطوب أو الأنسجة لتعزيز عملية الشفاء . ومع ذلك ، في حالات الجروح المصابة ، الجرح قد ترك الباب مفتوحا بعد الجراحة حتى يحل العدوى .

إغلاق الجرح الملوث يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التعقيدات وعدم شفاء بشكل صحيح .

مضاعفات ترك الجرح مكشوف :
بصفة عامة ، قد تتعرض الجروح المكشوفة لواحدة أو أكثر من المضاعفات التالية :

تحدث لمعظم الجروح المفتوحة تلوث ، من الأشياء الملوثة التي تحمل أنواع مختلفة من البكتيريا والكائنات الحية .

رائحة كريهة ، القيح الصرف مصفر ، الحمى ، الألم ، التهاب

يمكن أن تنجم عن استجابة الجسم المناعية للمادة الأجنبية التي تسببت في الجرح . التهاب يمكن أن تجعل من منطقة الجرح حمراء ، وساخنة ، متورمة ومؤلمة .

كثير من الجروح المفتوحة تترك ندبة بعد الشفاء ، وبعضها قد يسبب تشوه حتى من المنطقة المصابة ، خصوصا مع اختراق ، نارية أو تهتك عميق الجروح .

المضاعفات الرئيسية من وجود جرح مفتوح هو خطر العدوى ، استدعاء الطبيب على الفور إذا كان لديك جرح أو ثقب حادث خطير،

وهناك علامات للعدوى . وفيما يلي علامات العدوى :
زيادة في احمرار
ألم
تورم
النزيف المستمر
يصبح الجرح منطقة مظلمة وجافة
يصبح منطقة الجرح أكبر أو أعمق
زيادة في الصرف
يصبح باللون الأخضر والأصفر والبني أو صديد سميكة
الرائحة كريهة والصديد
حمى أكثر من 100 درجة فهرنهايت لمدة أكثر من أربع ساعات
الجرح لا تندمل

وإذا تطورت العدوى ، طبيبك سوف يصف الدواء للمضادات الحيوية . في الحالات الخطيرة ، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية لإزالة الأنسجة المصابة وأحيانا الأنسجة المحيطة بها .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان العدوى البكتيرية من الجرح يمكن أن تعرقل عملية الشفاء ، وتؤدي إلى مضاعفات تهدد الحياة . علماء في جامعة شيفيلد قد حددوا وسيلة لاستخدام الضوء لكشف وجود البكتيريا بسرعة . أنها تقوم بتطوير عدة الجزيئات المصممة المحمولة خصيصا التي تنبعث منها إشارة ضوئية عند بد أن البكتيريا . الكشف المختبري الحالي من البكتيريا يمكن أن يستغرق ساعات أو حتى أيام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    احمد
    2014-11-01 at 16:33

    موسوعة جميلة

  2. Avatar
    نشوان
    2017-11-28 at 11:43

    انجرحت بالشفه العليا ثلاث غرز وتم تخييطها هل تترك ندبه بعد الازاله ام لا

  3. Avatar
    نشوان
    2017-11-28 at 11:44

    انجرحت بالشفه العليا ثلاث غرز وتم تخييطها هل تترك ندبه بعد الازاله ام لا اول مره اسال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *