دليل مواقع الارصاد العالمية

سواء أكنت متجولًا حول مدينة أو تخطط لرحلة طويلة ، فمن المحتمل أنك تريد معرفة ما سيكون عليه الطقس عندما تصل إلى المكان الذي تذهب إليه أو في وقت لاحق من ذلك اليوم ، و يمكن أن يخبرك موقع أو خدمة جيدة و موثوقة للطقس ، بعبارات مفيدة و دقيقة ، و نبحث هذا الأسبوع في خمسة من أفضل افضل المواقع المتخصصة في الأرصاد الجوية.

موقع The National Weather Service/NOAA

– لاحظ العديد منكم أنه عندما كنت تبحث عن خدمة جيدة و موثوقة للطقس ، التفت إلى المحترفين في الخدمة الوطنية للطقس ، و هي فرع من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) ، بما أن العديد من مواقع الطقس الأخرى تحصل على بياناتها من NWS ، فلماذا لا تذهب مباشرة إلى المصدر؟ لماذا لا تحصل على معلوماتك من الأشخاص الذين يحصلون عليها بأنفسهم من محطات الطقس في جميع أنحاء العالم ، و الأقمار الصناعية في المدار ، وغيرها من الموارد التجارية والعامة؟ بعد كل شيء ، فهم نفس الأشخاص المسؤولين عن تنبيهات وتحذيرات الطقس ، والتي يجب أن تكونوا على دراية بها.

– تعد NWS أكثر من مجرد غرفة مقاصة للبيانات – إنها أيضًا وجهة رائعة للطقس على أساس المقاطعة في الولايات المتحدة ، اكتب مدينتك و حالتك ، أو فقط الرمز البريدي الخاص بك ، وستحصل على توقعات مفصلة للمكان الذي تتواجد فيه ، أو بدلاً من ذلك ، إلى أين تتجه ، و الظروف الحالية ، والتنبؤات المستقبلية ، والتنبؤات طويلة الأجل ، والارتفاعات والانخفاضات التاريخية ، و فرص هطول الأمطار ، وخرائط الرادار وخرائط الأقمار الصناعية ، وغيرها كلها موجودة هنا بنقرة واحدة.

– أشار أولئك الذين رشحوا NWS و NOAA إلى أن NOAA استعانت بأكثر من نصف الخريجين الحاصلين على شهادات الأرصاد الجوية ، لذلك هناك شيء يمكن قوله عن الذهاب إلى المصدر ، بالإضافة إلى ذلك ، أشار العديد منكم إلى أن أحد أفضل الأشياء في موقع NWS هو أنه مجاني ، وخالي من الإعلانات ، وتحميله سريع و سهل ودقيق بالطبع. أشار الكثير منهم إلى التحليل المتعمق الذي أجرته NWS لأنماط الطقس ، والظروف المناخية ، والمزيد حول العالم كخلفية ممتازة وقراءة إضافية للأشخاص المهتمين.

موقع Weather Underground

– يتمتع Weather Underground بتاريخ شبه صاخب ، لكنه كان دائمًا المفضل لدى هواة الطقس ، وعلماء الأرصاد الجوية ، ومطاردات العواصف ، والأشخاص العاديين الذين يريدون فقط موردًا موثوقًا به للطقس ،  كانت الخدمة مستقلة لسنوات عديدة قبل أن يتم شراؤها بواسطة The Weather Channel في عام 2012، و لا يزال الموقع مستمرًا يعمل بشكل مستقل ، مع بيانات التنبؤات و الطقس التي تم جمعها من أكثر من 100000 عضو من محطات الطقس الشخصية الموجودة في المنازل والمدارس ومواقع أخرى في جميع أنحاء البلاد ، و لا يزال المتحمسون للطقس يقومون بالتدوين بانتظام حول القضايا المتعلقة بالطقس و المناخ المحلية و الإقليمية و العالمية.

– تم إعادة تصميم الموقع نفسه عدة مرات ، و لكن لا يزال يوفر لك الكثير من المعلومات المتعلقة بالطقس مباشرة ، مع الأحداث الخاصة به ، و منشورات المدونة المثيرة للاهتمام ، ومساهمات الأعضاء الأخرى في الصفحة. لا يزال تطبيق Weather Underground موطنًا لخريطة الطقس على الشاشة الكاملة القابلة للتخصيص للغاية والمفيدة للغاية ( والمرشحة للغاية في الدعوة للمتنافسين) ، قم بتبديل الطبقات وإيقافها جنبًا إلى جنب مع التفاصيل المحلية الإضافية – وعندما ترغب في معلومات محلية ، فإننا نعني محليًا لمعرفة ما يحدث في مجتمعك ، أو ما هي الظروف والتوقعات في جميع أنحاء البلاد.

– أولئك الذين رشحوا تطبيق Weather Underground أشادوا على وجه التحديد بالخرائط وخرائط الطقس بملء الشاشة (مثل Wundermap) و ذلك مقابل رسوم رمزية يمكنهم الوصول إلى الكثير من البيانات الخام والمعلومات الأخرى التي تتجاوز بكثير مجرد الحصول على توقعاتك المحلية أو الإقليمية للأيام القليلة القادمة.

موقع Forecast.io

– Forecast.io هو الوافد الجديد نسبيًا في لعبة الطقس ، حيث يتم إطلاقه في عام 2013 باستخدام تقرير الطقس المتحرك البسيط لموقعك التي تحافظ على تفاصيل مهمة تشمل درجة الحرارة والموقع والظروف الحالية وتوقعات للساعة التالية و 24 ساعة و 7 أيام في شكل قصير حيث يمكنك رؤيتها مباشرة ، قم بالتمرير لأسفل للحصول على مزيد من التفاصيل حول تلك التوقعات ، بما في ذلك البيانات طويلة الأجل ، وخطوط التنبؤ (حتى تتمكن من رؤية الاتجاهات العامة) ، بالإضافة إلى الأشياء الجيدة الإضافية مثل بيانات الرادار وخرائط الطقس عالية الدقة ، و لا يعد موقع Forecast.io مناسبًا تمامًا للطقس ، فهو لا يعج بمعلومات مفصلة من شأنها أن تهم أخصائيي الأرصاد الجوية والطيارين ومطاردات العواصف الأخرى ، ولكنها استثنائية للأشخاص الذين يبحثون عن توقعات مبسطة مع بيانات كافية فقط لتكون مفيدة دون الكثير من التفاصيل المعقدة.

– لاحظ أولئك الذين رشحوا Forecast.io أن توقعاتهم – خاصة بالنسبة للـ 48 ساعة القادمة ، وأن التصميم ضئيل للغاية ويركز على المعلومات التي تهتم بها بالفعل ، و أثنى العديد منهم على واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة ، وأشار آخرون إلى أنها تترجم بشكل خيالي إلى أجهزة الجوّال ، كما أنها تبدو رائعة على شاشات الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي كما في متصفحك ، ذكر بعضهم أن جزءًا من السبب في كونهم دقيقين للغاية هو أن توقعاتهم هي في الواقع تجميع محسوب لبيانات التنبؤ المتاحة الأخرى.

موقع The Fucking Weather

يخبرك الموقع ما هو الطقس ، سواء كان الجو حارًا أو باردًا أو أيًا كان – لا توجد خرائط أو نماذج أو رادار أو توقعات مفصلة ، لا شيء من هذا الهراء – فقط ما هو الطقس اللعين ، سواء كان الجو حارًا أو باردًا ، والظروف الحالية ، وهذا كل شيء. قم بالتمرير لأسفل قليلاً وستحصل على “توقعات اكثر دقة” ، والتي تظهر لك درجات حرارة عالية ومنخفضة للأيام الأربعة القادمة (يتم توفيرها ، بمرح ، من Weather Underground.) ما عليك سوى كتابة موقعك ، والحصول على الطقس ، وحقًا فقط الخيارات الموجودة على الموقع هي “I want fucking Celsius” والتي تخبر الموقع بموقعك ، وفي المرة التالية التي تعود فيها ستحصل على تقرير حالة الطقس بدون دقة.

موقع WeatherSpark

تفتخر Weatherspark بالرسوم البيانية والمخططات وبيانات الطقس التفصيلية الأخرى المتوفرة كلها في عرض واحد ، سرعة الرياح وهطول الأمطار ومتوسط ​​درجات الحرارة ومتوسط ​​درجات الحرارة ، الرسوم البيانية لدرجات الحرارة على مدار اليوم – أو الأيام أو الأسابيع ، أو حتى الاتجاهات السنوية ، وأكثر من ذلك كلها تجعله موقعًا رائعًا للمهوسين بالطقس والمناخ الذين يرغبون في الحصول على أكبر قدر ممكن من البيانات في متناول أيديهم. إنها أيضًا دقيقة بجنون بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى معرفة درجة الحرارة التي ستكون عليها عند مغادرتهم العمل غدًا ، وما هي احتمالات هطول الأمطار في ذلك الوقت — أو كيف سيبدو الطقس في وجهتهم عند المغادرة طائرتهم ، على سبيل المثال.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *