صور مهن ترتبط بالحيوان

- -

قد تعتقد أن الطبيب البيطري أو البيولوجي هما الخياران الوحيدان للمهن التي تعمل مع الحيوانات … كلا ! فهناك الكثير من المهن الوظيفية لجميع مستويات التعليم والتي تتيح لك تكريس حياتك لرعاية الحيوانات والحفاظ عليهم .

مهن ترتبط بالحيوانات

حارس الحيوانات

تتضمن مسؤولياته توفير الغذاء والماء ومناطق المعيشة النظيفة وممارسة الرياضة للحيوانات ، ومراقبتها بحثًا عن علامات الإصابة أو المرض ، وأن يقوم بتنظيف وتطهير وإصلاح أقفاص الحيوانات ، واللعب مع الحيوانات ، وتوفير الرفقة ، ومراقبة التغيرات السلوكية هي أيضا جزء مهم من عمله ، في معظم الحالات لا توجد متطلبات تعليم رسمي لتصبح راعي/حارس للحيوانات ؛ ومع ذلك تتطلب بعض مرافق رعاية الحيوانات على الأقل شهادة الدراسة الثانوية ، عادة ما يكون حب الحيوانات والقدرة على رعايتها أمرًا كافيًا لتولي المهمة .

مدرب الحيوانات

مدرب الحيوانات يكون لديه مجموعة متنوعة من الخيارات الوظيفية ، فإذا كان يحب السفر ، فيمكن العمل كمدرب حيواني لسيرك متنقل ، أو العمل في حديقة الحيوان ، كما يمكنك السباحة مع الدلافين وتدريبهم على الأداء ، متطلبات هذه المهمة أن يكون لديك حب للحيوانات وشغف برعايتهم.

لم يعد تدريب الحيوانات رفاهية كما كان ، فقد أصبح الكثير يوظفون مدربي الحيوانات الأليفة لتعليمهم الطاعة ، وتدريبهم على ممارسة الجلوس في المكان المناسب ، أو الابتعاد عن الأثاث ، أو التوقف عن النباح ، أو جمع الصحيفة من الممر أو تنبيه أصحابها إلى وجود متسلل.

كما يمكن أيضا تدريب الحيوانات على أداء المهام التي تساعد البشر ، على سبيل المثال تدريب الكلاب على عملها مع الشرطة مثل تدريبهم على استنشاق المخدرات أو الهواتف المحمولة أو مواد صنع القنابل ، أو تعلمهم مساعدة المعاقين عن طريق فتح الأبواب أو توجيه المكفوفين .

مصور حيوانات

عندما تفكر في الوظائف التي تنطوي على الحيوانات ، فالتصوير ربما لا يخطر ببالك ، ولكن هناك في الواقع نوعان مختلفان من مصوري الحيوانات ، الأول هو مصورون للحياة البرية والذين يقومون بتصوير الحيوانات البرية في موائلها الطبيعية ، بينما يركز آخرون على تصوير أنواع محددة من الحيوانات فقط ، في كلتا الحالتين .

يمكنك أن تتوقع السفر على نطاق واسع وقضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق – وأحيانًا في التضاريس أو الظروف القاسية – من أجل الحصول على أفضل صور لمواضيعك ، وهناك أيضا مصوري الحيوانات الأليفة ، فهناك عدد متزايد من مالكي الحيوانات الأليفة الذين يريدون صورًا احترافية تلتقط لحيواناتهم الأليفة المحببة.

إعادة تأهيل الحياة البرية

في بعض الأحيان تتعرض الحيوانات البرية للمرض أو الإصابة أو عمليات الأسر غير القانونية ، إن مهمة إعادة تأهيل الحياة البرية هي مساعدة تلك الحيوانات على العودة إلى موائلها الطبيعية ، فإذا كنت مهتمًا بمهن صحة الحيوان ، فإن إعادة تأهيل الحياة البرية يمكن أن تكون ما تبحث عنه ، فمن خلالها يمكنك لعب دور مهم في الحفاظ على الحياة البرية .

يعمل مؤهلو الحياة البرية عادة بالتزامن مع الأطباء البيطريين ويتعاملون مع احتياجات الرعاية اليومية للحيوانات ، سيحتاج راغبي العمل بهذه المهام إلى معرفة واسعة بأنواع الحيوانات المختلفة ، ومتطلبات التغذية ، وتقنيات المناولة وضبط النفس ، قد تكون مسؤولاً عن إطعام الحيوانات وتنظيفها بالإضافة إلى توفير العلاجات الطبية والعلاجية التي تساعدها على الشفاء.

بالإضافة إلى مراكز إعادة تأهيل الحياة البرية ، هناك فرص عمل مع الوكالات الحكومية ، والجمعيات الإنسانية ، وغيرها من المنظمات غير الهادفة للربح ، قد تطلب بعض المنظمات لراغبي العمل الحصول على شهادة جامعية في مجال يتعلق بالبيولوجيا أو البيئة أو الطب البيطري .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *