طريقة سلطة البرغل التركية

يعد البرغل أحد الأطعمة الأساسية في أجزاء معينة من البلاد الشرق الأوسط، وفي أصبحت الحبوب أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة، ولكن ما هو برغل في الواقع؟ وهل البرغل صحي على الإطلاق؟ نحن نجيب على أهم الأسئلة حول البرغل ونقدم لك وصفة لذيذة لسلطة البرغل التركية.

يتكون البرغل بشكل رئيسي من القمح القاسي. و يتم نقع الحبوب أولاً وطهيها بالبخار ثم يتم تجفيفه وفصله عن الغلاف الخارجي.

عن طريق هذه الطريقة المسلوقة، تنتقل تلك الفيتامينات والمعادن الموجودة في الحواف الخارجية للحبوب إلى الطبقات الداخلية، وبهذه الطريقة يحدث فقط فقدان طفيف للمواد الغذائية أثناء التقشير، أخيرًا يتم سحق القمح القاسي وغربلة بأحجام مختلفة.

الفرق بين البرغل والكسكي

الفرق بين البرغل والكسكسي أن البرغل يتم غنتاجه من القمح بالطريقة السابقة بينا الكسكسي يتم طحنه من القمح كسميد ثم يرطب بالماء، ثم يتشكل إلى كرات صغيرة ويكون مسلوق ومُجفف. النشا الموجود في السميد يلتصق ببعضه البعض أثناء الطهي، بحيث تتماسك كالخرز في الوقت نفسه ومع ذلك يتم فقدان المواد الغذائية.

يشبه المذاق البرغل بالكسكسي، لكن نسبة الكسكسي يحتوي المواد الغذائية الفقيرة.

لا يتم سلق الكسكسي، بل يتم طهوه على البخار نظرًا لأن الكسكسي يتم  تحضيره بسرعة عادة ما يكون مطبوخًا مسبقًا.

هل البرغل صحي ؟

البرغل صحي للغاية بجانب الحبوب الكاملة بحتوب على قيمة غذائية عالية يحتوي سميد القمح و من بين أشياء أخرى يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل B وكذلك فيتامين E والمعادن والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور.

بما أن البرغل، مثله مثل جميع منتجات القمح الأخرى ، يحتوي أيضًا على الجلوتين، فهو غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الجلوتين (مرض الاضطرابات الهضمية).

البرغل مرتفع نسبياً في السعرات الحرارية: يحتوي 100 جرام على حوالي 350 سعر حراري ومع ذلك  وفقاً للمصادر ، 100 غرام من الحبوب فقط يحتوي حوالي 110 سعر حراري. نظرًا لأن الحبوب تشبه الأرز لفترة طويلة، فمن المؤكد أن تناول البرغل يوصى به حتى كجزء من نظام غذائي. تأثير التشبع يرجع بشكل خاص إلى المحتوى العالي الألياف.

يحمي من مرض هشاشة العظام: البرغل غني نسبيًا بفيتامين K يقوم من خلال الجمع بين البرغل والخضروات الخضراء، والتي تحتوي أيضًا على الكثير من فيتامين K، يمكنك تناوله كسلطة مثل سلطة البرغل التركية هذا مهم بشكل خاص للنساء لمنع هشاشة العظام العظام.

لا يحتوي البرغل ليس فقط يكون محتواها العالي من الحديد ، ولكن أيضًا محتوى البروتين في البرغل يجعله البديل المثالي للنباتيين: لكل 100 جرام على الأقل 9 جرام من البروتينات.

يحتوي على العديد من الكربوهيدرات المنخفضة القيمة حتى مرضى السكر يأكلون البرغل بشكل أفضل في الاعتدال،  تحتوي الحبوب الخشنة على 65 الكربوهيدرات جرام لكل 100 جرام.

يمتلك البرغل الكثير من المغنيسيوم يحتوي البرغل على حوالي 40 ٪ من الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم. المعادن تدعم وظائف العضلات والأعصاب ويمكن أن توفر المزيد من راحة البال أثناء فترات التوتر.

البرغل يحتوي على الكثير من الحديد: يعد البرغل تحتوي 100كل جرام على الأقل على حوالي 37.5٪ من الاحتياجات اليومية من الحديد.

تحضير البرغل

البرغل مطبوخ مسبقًا بالفعل، لذلك يمكن تحضيره بسرعة وسهولة و عادة يكفي نضج سميد القمح في الماء الساخن لمدة 20 دقيقة بدلاً من ذلك  يمكنك نقعه بالماء البارد، ولكن يحتاج بين 8 إلى 12 ساعة.

يستوعب البرغل كميات كبيرة من الماء عندما يتضخم، ولهذا السبب يزداد حجمه بشكل كبير أثناء التحضير، و كقاعدة عامة حوالي ثلاثة ملاعق كبيرة تكفي لوجبة كبيرة واحدة.

في السوبر ماركت عادة ما يتم تعبئتها في أكياس البلاستيك، وبمجرد حصولك على سميد القمح من الأفضل أن تصب في حاوية مغلقة بإحكام و من الأفضل تناول الحبوب في غضون ستة أشهر، وإلا فقد يتغير الطعم.

وصفات مع البرغل

البرغل هو أحد الأطعمة الرئيسية في الشرق الأوسط ، وغالبًا ما يتم تناوله كطبق جانبي مماثل للأرز نظرًا لأنه ليس لديه أي ذوق تقريبًا، يمكن دمجه مع مجموعة متنوعة من الأطباق، غالبًا ما يتم دمج البرغل بالخضراوات ثم يقدم مع أطباق اللحوم مثل لحم الغنم.

بالإضافة إلى ذلك. سلطة مع البرغل مناسبة كطبق جانبي وكطبق رئيسي نباتي.

وصفة سلطة البرغل التركية

المكونات:

200 جرام من البرغل

6ثمرات من  طماطم

4 ثمرات بصل أخضر

1 ليمون

البقدونس والنعناع

زيت زيتون

الملح والفلفل

طريقة عمل سلطة البرغل:

ضع البرغل في الماء المغلي واتركه ينتفخ لمدة 20 دقيقة على نار متوسطة. في هذه الأثناء اسكبي الطماطم بالماء المغلي بعد تقشيرها وقطعيها إلى مكعبات صغيرة.

ثم نقطع البصل الأخضر إلى حلقات ونقطع بعض البقدونس والنعناع الصغير.

أضف بعض عصير الليمون وزيت الزيتون إلى الخضار وتتبل بالملح والفلفل.

في النهاية أضف البرغل يمكنك أيضا إضافة الزبيب والكمون كما تريد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *