دليلك في اختصارات الوورد

برنامج الوورد هو احد اقدم و اشهر برامج الكتابة التي مازالت تستخدم حتى الان في نسخة نظام التشغيل ويندوز ، و تعمل شركة مايكروسوفت على تحديث الوورد بشكل مستمر و دائم بالاضافة الى باقي الادوات الاخرى مثل باور بوينت و التيكست و غيره الكثير ، اذا كنت احد الاشخاص الذي يستخدمون برنامج وورد بشكل يومي فعليك ان تتعرف على الاختصارات الاشهر به و التي ستساعد في انجاز الكثير من الاعمال .

دليلك في اختصارات الوورد

اختصار النسخ في الوورد

هذا الاختصار هو الاشهر و الاكثر استخداما و الذي يمكنك من القيام بنسخ جملة معية مهما كانت عدد الكلمات بها لكي تقوم بلصقها في منقطة اخرى ، هذا الاختصار يتم تنفيذه من خلال الضغط على زر ” Ctrl ” و زر ” C ” .

اختصار اللصق في الوورد

الان انت قمت بالنسخ و المطلوب ان تقوم باللصق في المكان الذي تريده و ذلك من خلال الضغط على زر ” Ctrl ”  و زر ” V ” .

اختصار القص في الوورد

القص في الوورد يعني انك تقوم بالحصول على قطعة معينة من الكلام و نقله الى مكان اخر و لكن هنا انت تقوم بقطع هذه القطعة من الكلمات المكتوبة في الملف و ليس نسخها و ذلك من خلال الضغط على ” Ctrl ” بالاضافة الى زر ” X ” ثم تذهب الى المكان الذي تريده و تقوم بالضغط على زر لصق .

اختصار تحديد الكل في الوورد

اذا كنت تريد تحديد جميع الكلمات المكتوبة في صفحة الوورد فيمكنك ان تقوم بذلك من خلال الاختصارات و ذلك من دون ان تتكلف عناء تحريك المؤشر من اعلى الصفحة الى اسفلها ، فقط قم بالضغط على زر ” Ctrl ” و زر ” A ” .

اختصار فتح ملف في الوورد

اذا كنت تريد فتح صفحة مغلقة في الوورد فيمكنك ان تقوم بذلك من خلال الضغط على زر ” Ctrl ” و زر ” O ” و ذلك من اجل اما فتح صفحة جديدة او اختيار ملف محفوظ لفتحه .

اختصار حفظ ملف في الوورد

بعد الانتهاء من كتابة الملف على الوورد و تريد عمل له تخزين حتى لا تفقده بالخطأ اثناء غلق الملف يمكنك ان تقوم بالضغط على زر ” Ctrl ” بالاضافة الى زر ” S ” وبالتالي ستظهر لك نافذة منبثقة لتحديد مكان حفظ الملف بها .

اختصار اغلاق الوورد

اذا كنت قد فتحت صفحة الوورد بالخطأ و تريد انهائها قم بالضغط على زر ” Ctrl ” بالاضافة الى زر ” W ” و ستظهر لك نافذة منبثقة تخبرك بانك تريد حفظ الملف او لا .

اختصار الخط الغامق في الوورد

اذا كنت تريد ان تقوم بكتابة كلمات بخط ثقيل حتى تكون بشكل بارز داخل ملف الوورد يمكنك ان تقوم بالضغط على ” Ctrl ” و زر ” B ” ثم كتابة الكلمات الغامقة او يمكنك ان تقوم بالكتابة اولا ثم تحديد الكلمات التي تريد تثقيلها و الضغط على نفس الامر .

اختصار خط مائل في الوورد

الكتابة بخط مائل هي نوع من انوع الكتابة المزخرفة و يمكنك الانتقال اليها من خلال الضغط على زر ” Crtl “و زر ” I ” و بعد ذلك تقوم بكتابة الكلمات المائلة ، او يمكنك ان تقوم بالكتابة اولا ثم تحديد الكلمات التي تريدها بخط مائل ثم تقوم بتحديدا و تنفذ الامر .

اختصار التسطير في الوورد

اذا كنت تريد كتابة عنوان جانبي و اسفله خط فيمكنك الاعتماد على الاختصار التالي ” Ctrl ” بالاضافة الى زر ” U ” ثم تقوم بكتابة الكلمات اسفلها سطر و بعد الانتهاء من الكتابة قم بتكتابة نفس الامر ليتم الغاء التسطير في الكلمات التالية .

اختصار التراجع في الوورد

اذا قمت بكتابة كلمات خاطئة و تريد الرجوع الى ما قبل هذا الخطأ قم بتنفيذ الاختصار التالي ” Ctrl ” بالاضافة الى زر ” Z ” .

اختصار الاعادة في الوورد

اذا قمت بكتابة جملة معينة اخيرة او كلما اخيرة و تريد تكرارها اكثر من مرة يمكنك ان تقوم بهذا التكرار من خلال زر ” Ctrl ” و زر ” Y ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *