معلومات عن برنامج كودي ” kodi “

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 06 أبريل 2019 , 18:24

برنامج كودي الشهير يمكنك من مشاهدة جميع القنوات عبر الانترنت سواء من خلال الهاتف الذكي او من خلال الحاسوب ، هذا البرنامج يمتاز بأنه مجاني كما انه مدعوم من منصات الاندرويد و الـ IOS ، و هذا يعني ان هذا البرنامج يوفر عليك امكانية مشاهدة الافلام و مباريات كرة القدم بشكل مجاني و بجودة عالية .

برنامج كودي هو برنامج مفتوح المصدر من قبل المطورين الذي يعملون على الحصول على البث المباشر من مختلف القنوات حول العالم و اضافته في هذا البرنامج ، ايضا برنامج Kodi كودي لا يحتوي على اعلانات مزعجة او اشتراكات شهرية او سنوية و يمكنك عبر هذا البرنامج اضافة القنوات العالمية و ايضا العربية .

شرح برنامج كودي Kodi

عندما تقوم بتحميل البرنامج للمرة الاولى على جهازك ستظهر لك قائمة علوية تحتوي على التصنيفات التالية ” Pictures ، Videos ، Music ، Programs ، System ” و من خلال هذه التصنيفات يمكنك اختيار التصنيف الذي تريد مشاهدته ، كما يمكنك ايضا من خلال البرنامج تشغيل اي من مقاطع الفيديو المتوفرة على جهازك بمختلف الصيغ .

كيفية تشغل قنوات Ben Sports على كودي

الان سنتعرف على كيفية اضافة قنوات بين سبورتس على برامج كودي و ذلك من خلال اضافات معينة للبرنامج ثم بعد ذلك المشاهدة ، تابعة الشرح التالي :

– الخطوة الاولى هي القيام بتحميل الملف التالي على الجهاز سواء الحاسوب او الجوال : https://offshoregit.com/Shani-08/repository.shani-2.9.zip ، بعد ذلك قم بتذكر مكان هذا الملف لانه ستحتاجه في الخطوة التالية .
– الان قم بفتح برنامج كودي و تجه الى الخيار الاخير في القائمة العلوية و هو خيار ” System ” لتظهر لك صفحة بها عدة خيارات نختار من بينها ” Add-Ons ” .
– بعد الضغط على هذا الخيار ستظهر لك نافذة منبثقة يتطلب منك ان تقوم بالبحث عن الملف الذي قمت بتنزيله على الجهاز و اختياره .
– الان ستظهر داخل برنامج كودي تحميل الملف على البرنامج و عليك الانتظار الى ان يتم اكتمال التحميل .
– الان م داخل صفحة ” System ” و عبر خيار ” Add-On ” نقوم باختيار ” Install from repository ” و نقوم بالبحث عن اسم الملف التالي ” Shanis Addon Repository ” و ننتظر الى ان يتم التثبيت .
– بعد ذلك نعود الى القائمة السابقة و نقوم بالضغط على ” Video add-ons ” و نقوم باختيار الاضافة التالية ” Live Streams Pro ” .
– الان داخل صفحة السورس قوم بالضغط على ” AddURL ” و نقوم بوضع اسم ” Stallion_IPTV2017 ” .
– بهذه الطريقة فقد تمكنت من انهاء جميع الخطوات المطلوبة و الان يمكنك الذهاب الى الصفحة الرئيسية لبرنامج كودي و نقوم باختيار ” Video ” في القائمة العلوية و ستظهر لك عدة خيارات نقوم بالضغط على الخيار التالي ” video add-ons ” و نقوم بالبحث عن اسم الملف الذي كنا قد اضفناه سابقا باسم ” LiveStream ” .
– ستجد الان عدد كبير من القنوات و التي من بينها قنوات بين سبتورتس .

اضافة قنوات الافلام على كودي

يمكنك من داخل اعدادت برنامج كودي اضافت عشرات القنوات و الافلام الحديثة و القديمة و اتبع الخطوات التالية :

– قم بالضغط على خيار ” Add-On ” في القائمة الجانبية من البرنامج .
– ستظهر لك عدة خيارات من جانبها زر الاضافة في الجانب العلوي من هذه القائمة قم بالضغط عليه .
– بعد ذلك ستجد عدة خيارات نختار من بيها ” Install from Repository ” .
– ثم بعد ذلك قم بالضغط على الخيار التالي للتثبيت ” kodi Add-on repository ” .
– سنقوم باختيار الخيار التالي لاضقة مقاطع الفيديو و هي ” Video Add-ons ” .
– الان نقوم باختيار Crackle التابعة لشركة سوني و قوم على زر التثبيت .

تحميل برنامج كودي

الشركة التي انشأت برنامج كودي وفرت منه نسخ تتوافق مع مختلف انظمة التشغيل ابتداء من الويندوز و لينكس و ماك للحواسيب و الاندرويد و IOS للجوالات و نسخ اخرى مثل Raspberry ، يمكنك ان تقوم بحميل هذا البرنامج اي جهاز الجهاز الذي ستقوم بتشغيله عليه من خلال الروابط التالية

نسخة الويندوز : https://kodi.tv/download/849 .
نسخة لينكس : https://kodi.tv/download/850 .
نسخة ماك : https://kodi.tv/download/851 .
نسخة الاندرويد : https://kodi.tv/download/852 .
نسخة IOS ايفون و ايباد : https://kodi.tv/download/854 .

عليمة التحميل و التثبيت على مختلف منصات انظمة التشغيل لا تختلف كثيرا عن اي برنامج اخر فقط قم بالتحميل و الموافقة على الشروط ثم عملية التثبيت .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق