طريقة الاعتراض على فاتورة الماء 

قد واجه عدد كبير من الناس ارتفاع في فاتورة الماء، الامر الذي أزعج عدد كبير من المواطنين، الامر الذي جعلهم يتساءلون عن كيفية تقديم شكوى او اعتراض على ارتفاع فاتورة الماء بطريقة صحيحة، لذا سنعرض عليكم اليوم طريقة تقديم الاعتراض على فواتير المياه المرتفعة.

ارتفاع فاتورة المياه 

هناك عدد كبير من المواطنين داخل المملكة قد تفاجئوا بارتفاع ملحوظ في فاتورة المياه، وقد كانت هناك بعض الفواتير التي تجاوزت مئة ألف ريال سعودي، وكان الامر بدون سابق انذار الامر الذي ازعج المواطنين بشكل كبير، وقد اشتكى بعض المواطنين ان ارتفاع الفواتير عليهم كان امر غير مبرر الامر الذي استدعى ان يتم فيه التحقيق بشكل رسمي.

الشكاوى الرسمية 

قد صرحت الهيئة التنظيمية والإنتاج المزدوج انها قامت بأنشاء خط شكاوى خاص بالمواطنين والذي من خلاله يمكنهم ان يقوموا بالاتصال وتقديم الشكوى، ومن خلال ذلك الخط يتم توجيه المتضررين الى القنوات الرسمية المتاحة للاتصال، ويمكن من خلاله تقديم الشكوى والعمل على حلها في أقرب وقت.

كما ان المواطنين أكدوا ان هناك أخطاء في عداد حساب الفواتير وقد طالبوا بمعالجة الامر بشكل فوري.

ما هي الخطوات لتقديم اعتراض على فاتورة الماء 

1_ هناك عدد من الخطوات التي عليك اتباعها حتى تقوم بتقديم اعتراض على فواتير الماء المرتفعة، واهم تلك الخطوات التي عليك اتباعها.

1_ اول خطوة يجب عملها حتى تستطيع ان تقوم بتقديم شكوى لفاتورة الماء في المملكة العربية السعودية هي الدخول الى بوابة حياك الالكترونية.

2_ كما انه من خلال تلك البوابة يقوم الشخص الذي يقدم الشكوى باختيار ذلك الموقع كخطوة أولى لتقديم اعتراضه.

3_ ثم بعد ذلك يقوم الشخص المتضرر من ارتفاع فاتورة الكهرباء بتقديم الاعتراض او الشكوى، ويكون ذلك من خلال ادخال البيانات اللازمة.

4_ كما انه يجب ان يقوم بكتابة كافة البيانات التي يتم طلبها منه حتى يتم اعتماد الطلب بطريقة صحيحة.

5_ كما انه عليك ان تقوم بتقديم الاعتراض اللازم عن قيمة فاتورة الماء التي حصلت عليها.

6_ بعدها عليك ان تنتظر قليلا حتى يتم النظر في ذلك الطلب المقدم وبعدها يتم الإعلان عن نتيجة تلك الشكوى.

7_ كما ان الخطوة السابقة من اهم الخطوات التي يجب ان تتوفر في تقديم الشكوى، فلابد من قبول طلبك حتى يتم النظر في الاعتراض الذي قمت بتقديمه واتخاذ الإجراءات اللازمة.

8_ تلك الإجراءات التي يتم عملها من قبل شركة الماء الوطنية السعودية، وتقوم بالنظر الى الطلب المقدم اليها بكل جدية.

كما عليك ان تعلم عزيزي المواطن ان شركة المياه الوطنية السعودية تعمل بشكل كبير في كل طلبات الاعتراض التي يتم تقديمها اليها من كل العملاء، وخاصة في الامر الذي يخص ارتفاع فاتورة الماء داخل المملكة العربية السعودية، ويكون ذلك وفق لبعض الإجراءات الهامة واللازمة التي لابد ان يخضع اليها الشخص الذي قام بتقديم الشكوى او الاعتراض، وذلك يكون بهدف الانتهاء من تقديم ذلك الطلب الذي قام بتقديمه والعمل على الاستجابة اليه.

كيف أقوم بتقديم شكوى إدارية 

هناك عدد من الشروط التي عليك اتباعها لتتمكن من تقديم الشكوى الإدارية هي.

1_ يجب ان يكون وقوع الضرر على الموظف داخل مكان عمله حتى يتم التعامل مع الشكوى المقدمة بكل جدية، وذلك وفق للوائح والقوانين الموجودة.

2_ أيضا يجب ان يتم رفع الشكوى الإدارية الى الإدارة بشكل مباشر، او حتى يمكنك الاستعانة بالتسلسل الإداري المتبع داخل المؤسسة.

3_ يجب عليهم أيضا ان يقوموا بتوثيق الحالة المرتبطة بالشكوى داخل السجلات الوظيفية، فتلك الطريقة تعمل على زيادة الصفة الرسمية للشكوى الإدارية.

4_ كما عليك ان تقوم بإرفاق كل الملاحظات النصية وأيضا الأدوات المادية، وكل شيء له علاقة بمحتوي الشكوى الادارية، وذلك يسهم بشكل كبير على توضيح الأسباب التي تؤدي الى كتابتها.

5_ كما ان طريقة كتابة الشكوى الإدارية، والتي يتبعها بعض الافراد والموظفين الموجودين، هو تقديم شكوى إدارية الى الإدارة العامة او حتى الإدارة الفرعية، وعادة ما تكون لها بعض القيود مثل.

أ_ تقديم الشكوى الادارية، وهو ان يكون لكل فرد يعمل داخل المؤسسة او يتعامل مع المؤسسة حق تقديم الشكوى الادارية، سواء كان المقدم لتلك الشكوى هو الموظف الإداري او حتى الموظف العادي، كما انها تعم أيضا العملاء المباشرين او العملاء المستهلكين او حتى الزبائن الذين يتعاملون مع المؤسسة لأول مرة.

ب_ موضوع الشكوى الاداري، وهو يجب ان يتم كتابة الشكوى الإدارية التي يتم توجيهها باسم المدير، او حتى المسؤول عن ذلك الموظف، وبعد ذلك يتم كتابة الموضوع او الأسباب التي أدت لكتابة تلك الشكوى.

مثال لتقديم الشكوى الإدارية 

الى السيد المدير: …، أقدم لك تلك الشكوى بسبب التعرض للضرر من قبل: ….، اثناء فترة العمل وضمن الدوام الرسمي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    اكرم
    2019-06-17 at 12:44

    انتم تتكلمون عن فواتير المياة ام شكاوي الموظفين الادارية لماذا تداخل الموضوعات

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *