كيف تكتسب صفات الشخصية ” الكاريزمية “

الكاريزما تساعد بشكل كبير في جعلك شخصا محببا ومغناطيسيا وحقيقيا، وبالنسبة لأولئك الذين يفتقرون إلى الكاريزما الطبيعية، من الممكن تعلم المهارات اللازمة لتصبح شخصية جذابة، ويعتقد الكثيرون أنه يجب أن يكون المرء منفتحا للحصول على الكاريزما، لكن هذا ببساطة غير صحيح، وكل ما تحتاجه هو مجموعة من المهارات التي تمارسها حتى تصبح عادة، وسوف الكاريزما تحسين بناء علاقتك والمهارات القيادية والثقة الشاملة .

كيفية اكتساب كاريزما

1- بناء احترام الذات

عن طريق ممارسه الرياضه، فالتمارين الرياضية ستجعلك لائقا، وتجعلك في نفس الوقت تبدو واثق من جمالك، وتمارس التمارين الرياضية أيضا إفراز هرمون الإندورفين “أشعر أنني بحالة جيدة”، والذي يمنحك المزيد من الطاقة والفرح، وتكون فوائد التمرين قصيرة وطويلة الأجل أكثر فاعلية عند القيام بها من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع .

2- يجب أن يكون لديك أفكار متفائلة

فكر في جميع الجوانب الجيدة في حياتك مثل عائلتك وأصدقائك وعملك والآخرين، وأخبر نفسك أنك قمت بعمل رائع في العمل اليوم وأن لديك أصدقاء رائعين، وحاول أن تحول أي أفكار سيئة إلى أفكار جيدة، على سبيل المثال إذا وجدت هذه المهمة صعبة للغاية بالنسبة لك أخبر نفسك بدلا من ذلك أنك ستتعامل معها من منظور مختلف، فممارسة التفكير الإيجابي على أساس يومي لزيادة الفعالية .

3- توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين

انها مجرد مضيعة للوقت لا يمكنك مقارنة نفسك بأي شخص لأن لديك مجموعة من الخبرات والمهارات الحياتية الخاصة بك والتي لا يمتلكها أي شخص آخر، ويمكن أن يعاني احترام الذات عندما تشعر باستمرار بالنقص تجاه الآخرين، لذلك عليك أن تدرك أنك فرد فريد لا تبالي .

4- البس جيدا كل صباح

ابحث عن ملابس ملائمة وأنيقة تشعرين بالثقة الجسدية والعاطفية، وارتداء الملابس بشكل جيد سيجعل من الخارج يشعر بحالة جيدة، مما يؤدي إلى تحسن ملحوظ في الثقة بالنفس، وضع في اعتبارك ما الزي الذي تختاره بناء على التفاعلات التي ستحصل عليها في يوم معين، على سبيل المثال لن ترتدي بدلة أو لباسا احترافيا مع وجبة غداء مع الأصدقاء، وكذلك بالتأكيد لن ترتدي الجينز وقميصا في اجتماع عمل، وأن تضع في اعتبارك اللون الذي ترتديه، على سبيل المثال يحفز الأسود عادة الهدوء والإبداع، في حين أن اللون الأخضر يلهم النضارة .

5- التواجد الكامل في المواقف الاجتماعية

إذا كنت في وضع اجتماعي فاستبعد هاتفك وجهازك اللوحي وجهاز الكمبيوتر وأي جهاز إلكتروني آخر يصرف الانتباه، ولا يمكنك التواصل مع الآخرين إذا ظهرت باستمرار في أجهزتك، وعند المشاركة الاجتماعية أعطيك اهتماما تاما وغير مجزأ للوضع والأشخاص الذين أمامك، ويمكنك التواصل مع أشخاص آخرين في وقت لاحق، وإذا كنت من مستخدمي ايفون  فيمكنك تشغيل وظيفة “عدم الإزعاج” لمنع إجراء المكالمات والرسائل النصية حتى يتم إيقاف تشغيل الوظيفة، وهذا سيمنع الإغراء للتحقق من هاتفك .

6- اجعل نفسك مرتاحا جسديا

من الصعب أن تكون حاضرا في موقف ما إذا كنت تفكر في مدى رغبتك في الخروج من جينزك الضيق أو فستانك الحاك، ارتداء ملابس مناسبة ومريحة حتى تتمكن من التركيز على الوضع الحالي .

7- انتظر لمدة ثانيتين على الأقل قبل الرد في محادثة

عندما تشارك في محادثة لا تفكر في كيفية الرد أثناء التحدث مع شخص ما، وبدلا من ذلك ركز على ما يقولونه، وعندما يحين دورك للرد يستغرق ثانيتين قبل الرد، على سبيل المثال إذا كان هناك من يروي قصة عن المشي لمسافات طويلة مع كلبه، فلا تفكر في قصة تمشي مع الكلب الخاص بك أثناء حديثه، والانخراط الكامل في قصتهم ثم مشاركة الخاصة بك، وتعاطف مع قصة الشخص وشاركه نفس المشاعر، قل على سبيل المثال أنك معجب بها لأن هذا يذكرك بحدث مماثل .

8- اتقان التواصل اللفظي وطرح أسئلة مفتوحة

عندما تشارك في محادثة اطرح أسئلة تتطلب استجابة موسعة، بدلا من استجابة من كلمة واحدة اجعل السؤال ينطبق على المحادثة المستمرة، على سبيل المثال اسأل شخصا ما عن فيلم ما أو عندما وجدت وقتا للسفر أو ماذا حدث بالفعل في هذا الموقف، فالأسئلة المفتوحة تجبر الناس على التحدث بشكل مكثف مما يجعل المحادثة أكثر .

9- اطرح أسئلة حول الشخص الذي تتحدث معه

يحب الجميع التحدث عن أنفسهم وأسهل طريقة لتصبح شخصية جذابة، هو أن يكون الشخص الذي يمكن للآخرين التباهي به، وإذا كنت تقابل شخصا ما لأول مرة فاسألهم عن أهدافهم في الحياة .

10- كن متواضعا ولكن واثق

قد يرغب آخرون في تهنئتك على إنجازك الأخير اقبل ثناءهم بشكل متواضع من خلال شكرهم ولكن أيضا عن طريق منح الائتمان للآخرين، وعلى سبيل المثال يمكنك أن تشكر شخصا ما على ملاحظة عملك الشاق وتضيف أنه لا يمكن إنجاز مشروع العمل هذا دون مساعدة زملائك، ويوضح هذا النوع من الاستجابة أنك فخور بعملك لكنك لست فخورا .

11- يجب أن تجد الخط الفاصل بين الكثير من التواضع والقليل جدا منه

وإذا كنت متواضعا جدا مع عبارات تقوض نفسك، فقد يعتقد المرء أنك لم تفعل شيئا على الإطلاق، ولكن إذا كنت تشعر بالثقة المفرطة فقد يدرك الناس أنك مغرور أو متكبر، كما لو كنت تستجيب بقولك أنك عملت في هذا المشروع ليلا ونهارا وأن هذا رائع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *