طرق تضييق المهبل عند السودانيات

تواجهه المرأة بعد الزواج عدة مشاكل نسائية منها اتساع المهبل بعد فترة من العلاقة الزوجية ، وهو الأمر الذي ربما يجعلها تشعر بعدم الثقة في نفسها أثناء ذلك ، وأيضا تعمل تلك المشكلة على حدوث بعض المشاكل الأخرى في المنطقة التناسلية مثل التفريغ الزائد ، والرائحة الكريهة للأعضاء التناسلية.

لذلك في هذا المقال أحضرنا لك بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي من خلالها يمكنك علاج مشكلة اتساع المهبل ، وبالأخص الطرق التي تستخدم من قبل السودانيات.

لماذا يحدث اتساع المهبل وبعدها تحتاج إلى تضيق المهبل

اتساع المهبل مشكلة تحدث لعدة أسباب ويكون تأثيرها على العلاقة الزوجية طويل الأمد ، لذلك علينا أولا معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ذلك ، ويمكن تلخيص تلك الأسباب في النقاط التالية :

1- العلاقة الحميمية المستمرة.

2- ارتخاء عضلات الحوض مما يجعل جدران المهبل فضفاضة.

3- الولادة الطبيعية.

4- انقطاع الطمث.

5- الشيخوخة.

6- السمنة المفرطة.

طرق تضييق المهبل عند السودانيات

أما عن الطرق المستخدمة في تضييق المهبل وتستخدمها السودانيات وغيرهم من الجنسيات فهي كالتالي :

الأقماع المهبلية

هي أحد الطرق الشائعة وهي عبارة عن مخاريط لها عدة أشكال وأحجام مختلفة ، وتستخدم لمدة 15 دقيقة متواصلة ، ويعتمد فكرة الأقماع على إدخالها في المهبل ، لمدة ربع ساعة وتكرر تلك العملية مرتين أسبوعيا ، وبعد الانتهاء من وضع القمع بالداخل والضغط على عضلات قاع الحوض.

ويفضل استخدام مخروط أخف وزنا في البداية ثم الأثقل وزنا ، وتعتبر وسيلة الأقماع من أفضل الطرق الفعالة لهذا الأمر ، والتي تمكنك من رؤية النتائج خلال أسابيع قليلة.

عادات الأكل الصحي

الأكل الصحي يمنحك فرص أقوي لتضيق المهبل ، حيث أن تناول نسب عالية من الغذاء الصحي والطبيعي مثل الحلبة ، الفول الصويا ، الرمان ، الجزر ، يمنحك فرص في الحصول على الأستروجين النباتي ، والتي تعمل على تضييق المهبل ، ولكن ما يعيب هذه الطريقة أنها تحتاج إلى وقت أطول لتحقيق النتيجة المطلوبة.

كرات بن وا

تعمل كرات بن وا على تقوية وتعزيز عضلات جران المهبل ، ويتم ذلك عن طريق إدخال كرة والقيام بالضغط على الساق والعضلات الداخلية من أجل عقد الكرات ، ودفعها للأسفل داخل المهبل ، ومع كثرة الاستخدام يتم ملاحظة حدوث تضيق للمهبل.

العلاجات المنزلية طويلة الأمد

يمكن علاج مشكلة اتساع المهبل عن طريق استخدام بعض الأعشاب التي تساعد على حلها ومنها الكركم ، والذي يعتبر له تأثير قوي على تعزيز عضلات المهبل.

تمارين القرفصاء

تمارين القرفصاء تساعد على حل مشكلة الاتساع الموجودة في عضلات المهبل ، حيث يعمل على استعادة المرونة المفقودة به ، ويمكنك تنفيذ وضعية القرفصاء عدة مرات في المنزل للحصول على النتيجة المطلوبة.

ويتم ذلك عن طريق الوقوف بعرض الوركين ووضع أصابع القدمين ، والتأكد من أن القدمين في نفس المستوي ، ثم يتم الانخفاض وكأنك تستعد للجلوس ، بحيث يكون العمود الفقري في موقف محايد.

تمارين كيجل

أثبتت الدراسات أن تمارين كيجل من التمارين المفيدة جدا لحل مشكلة اتساع المهبل ، ويمكنك تنفيذها عن طريق تحديد عضلات قاع الحوض ، ثم القيام بمحاولة منع التبول بعد البدء باثنتين ، وللحصول على أفضل نتيجة يجب ممارسة تلك العملية بضع مرات في اليوم.

جل V لتضيق المهبل

يستخدم كريم جل V  للعمل على تضيق عضلات المهبل ، حيث يتكون من مكونات طبيعية ، والتي يكون لها تأثير كبير قد تصل في خلال 5 دقائق ، ولذلك يعتبر من أفضل الحلول والتي يمكنك تنفيذها وتمنحك نتيجة فوريه.

شجيرة عنب الثعلب

شجيرة عنب الثعلب من المواد الغنية بمضادات الأكسدة والتي تستخدم كعلاج مميز وقوي وفعال في محاربة تساقط الشعر ، ولكن ظهر لها حديثا استخدام أخر وهو علاج اتساع عضلات المهبل ، ويمكنك تنفيذ ذلك عن طريق تناول مسحوق عنب الثعلب ، أو غليه في لتر من الماء ثم تخزينه في زجاجة ، واستخدامها في غسل المهبل به أثناء الاستحمام ، ويمكن تنفيذ تلك العملية لمدة 4 أشهر للحصول على أفضل نتيجة.

البلوط

البلوط التايلاندي هو من الأنواع الشائعة والتي تستخدم لتضيق المهبل ، فهو يحتوي على زيوت تعمل كمهدئ قوي لجدران المهبل.

بندق الساحرة

يتم سحق عشبة بندق الساحرة وغسل بها منطقة الأعضاء التناسلية مرة واحدة أسبوعيا ، حتي تعمل على علاج مشكلة اتساع عضلات المهبل.

عشب السرسيريس

من الأعشاب القوية والتي تعمل على تطهير المهبل من الفطريات ، كما لها تأثير قوي على شد عضلات المهبل ، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة الرائحة الكريهة ، ومنع جفاف المهبل ، وإعادة توازن حموضة المهبل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *