كلب لاسا ابسو ذو الشعر الطويل

لاسا ابسو هو سلالة من الكلاب تولد وتنشأ في التبت . ولدت بوصفه الحارس الداخلي في الأديرة البوذية ، لتنبيه الرهبان إلى أي الدخلاء الذين دخلوا .

لاسا هي عاصمة التبت وأبسو هو الكلمة في التبت باللغة تعني “الملتحين” ، لذلك لاسا أبسو يعني ببساطة “الكلب لاسا ذي الشعر الطويل” .

الذكور لاسا ابسو يجب أن يكون مثاليا 10.75 بوصة (27.3 سم) في الكاهل وتزن حوالي 14 إلى 18 جنيه استرليني (6،4-8،2 كجم) .

الإناث هي أصغر قليلا ، وتزن ما بين 12 إلى 14 رطل (5،4-6،4 كجم) . وتولد القياسية بلون  العينين بني داكن والأنف سوداء ، معطف ثقيل ، لا صوفي ولا حريري ، وكثيف جدا .

يأتي كلب لاسا ابسو في طائفة واسعة من الألوان بما في ذلك الأسود والأبيض والأحمر والذهبي مع الظلال المختلفة ، يمكن ان يكون مع أو بدون لون اسود في نهايات الأذنين واللحية .

بعد أن ولدت باعتبارها الكلب الحارس الداخلي للدير من قبل رهبان التبت البوذي ، لاسا ابسو  في حالة تأهب مع وجود شعور سمع قوي ، تتميز بالنباح الرنان الذي يختلف عن حجمها .

كلب لاسا ابسو مزاجه المثالي هم حذرين من الغرباء في حين انها موالية لتلك الأقرب لهم . يمكن أن تكون عدوانية جدا للغرباء لو انهم تركوا غير مدربين .

كلب لاسا ابسو اكتسب الخصائص الشخصية الفريدة لهم بأنهم من سلالة عاطفية جدا ، غالبا ما تظهر السعادة عن طريق فرك رؤوسهم على أصحابها ، أو الجلوس على قدم صاحبها .

كلب لاسا ابسو يستجيب لممارسة الرياضة والانضباط ، هذه الكلاب تتطلب التنشئة المبكرة الاجتماعية مع الكلاب وغيرهم من الناس كما الجراء وطوال حياتهم .

كلب لاسا أبسو هو من سلالة طويلة الأمد ، مع العديد من الذين يعيشون في صحة جيدة ، ويبلغ متوسط عمر لهذه الكلاب هي 12- 14.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *