طريقة نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون

أصبحت الهواتف جزء أساسي من حياتنا جميعًا ، فأصبحنا لا نستطيع الاستغناء عنها ، حيث لم يعد اقتصار الهاتف على إجراء الاتصالات فقط ، ولكن الهواتف الذكية أصبحت تستخدم لإجراء معظم تعاملاتنا مع الإنترنت سواء للعمل أو للترفيه ، ومع ذلك فإن الهاتف يظل وسيلة اتصال أساسية بين البشر ، وعلى الرغم من توافر وسائل اتصال عبر الإنترنت مثل الواتساب والفيس بوك ماسينجر وغيرها ، إلا أننا مازلنا نحتاج أن نحفظ أسماء ومعلومات الاتصال بالأشخاص الذين نعرفهم .

وربما يكون من مساؤي الهواتف الذكية أنها جعلتنا نعتمد عليها كثيرًا في حفظ معلومات الاتصال فأصبحنا لا نحفظ هذه المعلومات في ذاكرتنا وحتى لا نحتفظ بنسخة ورقية من تلك المعلومات ، بالرغم من أن النسخة الرقمية المحفوظة في الهاتف قد تكون عرضة للتلف أو الضياع في أي وقت ، ولذلك من الضروري جدًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من معلومات الاتصال وأيضًا أي ملفات هامة محفوظة على الهاتف الذكي ، والخبر السار أن أدوات وتطبيقات النسخ الاحتياطي متوفرة بشكل مجاني في معظم إصداراتها .

وربما تقوم بشراء هاتف أيفون جديد وتريد نقل بيانات الاتصال الخاصة بك من هاتفك القديم الذي يعمل بنظام أندرويد إلى الهاتف الجديد ، ولكنك تكتشف أنك لا تعرف كيف تفعل ذلك .

وعادة ما تعمل أجهزة أبل مثل الأيفون أو أيباد بنظام تشغيل ios الخاص بالشركة ، وهو نظام تشغيل تم ابتكاره في عام 2007م بواسطة شركة أبل ليكون نظام التشغيل الافتراضي لهواتفها ، وبعد ذلك أصبح هو نظام التشغيل الخاص أيضًا بأجهزة الحاسبات اللوحي الخاصة بالشركة .

أما نظام تشغيل أندرويد فهو نظام تشغيل مفتوح المصدر تم تصميمه للعمل على أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، وقد تم تطويره بواسطة شركة أندرويد عام 2005 ، ثم أصبح ملك شركة جوجل منذ عام 2007م ، والآن أصبح أندرويد هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا في الهواتف الذكية .

طريقة نقل الأسماء إلى أيفون

والآن سوف نشرح لك طريقة نقل الأسماء والملفات من هاتف يعمل بنظام أندرويد إلى الأيفون حتى تبدأ في الاستمتاع باستخدام جهازك الجديد :

لقد أصبحت مهمة نقل الأسماء والملفات من هاتف أندرويد إلى هاتف أيفون أو أيباد أسهل من أي وقتًا مضى ، وذلك بفضل تطبيق Apple’s Move to iOS app. وهذا التطبيق يساعد في ربط جهاز أندرويد مع جهاز أيفون عبر شبكة الواي فاي ، ويمكنك من خلاله نقل جميع البيانات مباشرة إلى هاتف أيفون .

ولكن للأسف هذا التطبيق لا يمكنه نقل التطبيقات ، ولكنه ينقل البيانات مثل الأسماء والملفات فقط ، كما أنه لا يعمل إلا على إصدار iOS 9  أو الإصدارات الأعلى فقط  ، وهذا التطبيق يمكن تحميله بشكل مجاني ، والآن سوف نشرح خطوات نقل البيانات باستخدام هذا البرنامج .

أولًا: قم بتنزيل البرنامج من متجر google play ، ثم قم بثبيته على جهاز أندرويد الذي تريد نقل البيانات منه .

ثانيًا : بعد الانتهاء من تحميل البرنامج على هاتف أندرويد ، قم بفتح البرنامج .

ثالثًا : في هاتف الأيفون الخاص بك ، قم بفتح الإعدادات ، واختر إعداد Apps & Data ثم اختر Move Data from Android .

رابعًا اضغط على زر متابعة Continue  في كلا الجهازين .

خامسًا : في هاتف أندرويد قم بالضغط على موافق Agree ثم التالي NEXT .

سادسًا : سوف يظهر لك في جهاز أيفون كود مكون من 12 رقم ، فقم بإدخال هذا الرقم في جهاز الأندرويد .

بعد إدخال الكود سوف يصبح جهاز الأيفون متصل بجهاز الأندرويد الخاص بك عبر شبكة الواي فاي .

ويتيح لك التطبيق نقل معلومات حسابك على جوجل إلى هاتف الأيفون حتى تستطيع تسجيل الدخول بسرعة إلى جهاز أيفون الجديد ، وأيضًا يمكنك نقل الإشارات المرجعية والرسائل النصية وبيانات جهات الاتصال ومقاطع الفيديو الموجودة في قائمة الكاميرا ، فقم باختيار كل ما تريد نقله .

سيقوم هاتف أندرويد بنقل البيانات التي اخترتها من جهاز الأيفون ، وسوف يضعها في التطبيقات المناسبة لها داخل جهاز أيفون ، ثم سيتم قطع الاتصال بين الهاتفين .

وبمجرد اكتمال عملية النقل قم بإكمال إعداد جهاز أيفون الجديد ، وقمم بإدخال معرف Apple id الخاص بك أو قم بإنشاء معرف جديد ، حتى تستطيع إكمال ضبط إعدادات الهاتف .

وبمجرد استكمال ضبط الإعدادات سوف يصلك إشعار للدخول إلى الحسابات التي قمت بنقل بياناتها من هاتف أندرويد إلى هاتف أيفون .

ملاحظة : يختلف الوقت الذي تستغرقه عملية نقل البيانات تبعًا لكمية البيانات التي تقوم بنقلها ، فإذا كنت تقوم بنقل عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو ، قد يستغرق البرنامج وقت طويل ، وبوجه عام فإن البرنامج يمكنه نقل حوالي 400 ميجابايت من البيانات في حوالي 8 دقائق .

نقل جهات الاتصال فقط

إذا كنت تريد نقل جهات الاتصال الخاصة بك فقط من هاتف أندرويد إلى هاتف أيفون ولا ترغب في استخدام تطبيق Apple’s Move to iOS app ، فيمكنك استخدام بروتوكول CardDAV وهذا البروتوكول تستخدمه جوجل لعمل مزامنة لجهات الاتصال الخاصة بك على جميع الأجهزة التي تستخدم نفس حساب جوجل ، لذلك كل ما عليك هو إدخال نفس حساب جوجل الذي تستخدمه على جهاز أندرويد إلى جهاز أيفون واتبع التعليمات حتى تقوم بنقل جهات الاتصال إلى الهاتف الجديد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ola1983h

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *