طريقة تعطيل الايفون بالرقم التسلسلي

لا داعي  للقول إن فقدان قطعة باهظة من الأداة مثل iPhone سيجعل أي شخص غير مرتاح وسيبذلون قصارى جهدهم لاستعادة هذا الجهاز الثمين مرة أخرى! هناك عدة طرق لاسترداد iPhone أو تتبعه على الأقل من خلال iCloud و Find My App. ولكن عندما يتعلق الأمر بحظر جهاز iPhone الخاص بك ، يمكنك تعطيل iPhone برقم IMEI. سيؤدي ذلك إلى حظر جهازك تمامًا ولن يتمكن أي شخص من الاحتفاظ ببياناتك الشخصية.

جزء 1 حظر الهاتف المسروق مع رقم IMEI

يمكنك تتبع أو حجب جهاز iPhone المفقود باستخدام رقم IMEI للهاتف. الآن ، للعثور على رقم IMEI أو رقم هوية المعدات المتنقلة الدولية ، يجب عليك القيام بما يلي:

_ اكتب * # 06 # في هاتفك المحمول ، سيظهر رقم IMEI المكون من 15 رقمًا على الشاشة.

_ يمكنك أيضًا الانتقال إلى “الإعدادات” و “عام” والبحث عن IMEI

_ أو في حالة جهاز iPhone ، تتم طباعته على ظهر الهاتف.

_ ضع في اعتبارك أن رقم IMEI فريد من نوعه وتحتاج إلى كتابته في مكان آمن حتى لا يستطيع أحد العثور عليه.

_  لذلك ، في حالة فقد أو سرقة جهاز iPhone الخاص بك ، يمكنك استدعاء شركة الاتصالات الخاصة بك وإخبارهم برمز IMEI. الآن ، بمساعدة مزود الخدمة الخاص بك ، يمكنك حظر أي فون المسروق برقم IMEI ، حتى لو تمكن اللص من استبدال بطاقة SIM جديدة. سيتم قفل الهاتف تمامًا وسيكون عديم الفائدة منذ تلك اللحظة.

يجب عليك متابعة هذه العملية فقط عندما تكون متأكدًا تمامًا من أنك لن تتمكن من استعادة هاتفك. وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن اللص لا يمكنه استخدامه أو بيعه ، والأهم من ذلك أن بياناتك الشخصية ستكون آمنة.

هذه طريقة فعالة للغاية لربط أيدي اللص ، وللأسف لا يعرف الكثير من الناس هذه المعلومات. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تجعل هاتفك المحمول عديم الفائدة تماما للسارق

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها إلغاء تنشيط iPhone المسروق من خلال الرقم التسلسلي IMEI لوحدك والحفاظ على أمان بياناتك الخاصة

الجزء 2: كيفية منع iPhone المسروقة باستخدام أوجد هاتفي  Find My iPhone

جهاز iPhone الخاص بك مسروق أو مفقود ، يمكنك استخدام Find My iPhone للعثور على جهازك أو حظره أو محوه عن بُعد. إذا تم تمكين ميزة “العثور على جهازي” على جهازك ، فاتبع هذه الخطوات لاتخاذ إجراءات فورية:

أولاً ، انتقل إلى icloud.com/find على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو يمكنك ببساطة استخدام iPhone آخر واستخدام تطبيق Find My iPhone.الآن ، افتح التطبيق وحدد الجهاز. سيؤدي هذا بدوره إلى تحديد موقع جهازك على الخريطة.

إذا كنت ترغب في حظر جهازك أو قفله تمامًا ، فيمكنك استخدام ميزة “الوضع المفقود” لقفل جهازك عن بُعد عبر رمز مرور وحفظ جميع بياناتك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا مسح جميع بياناتك عن بُعد عن طريق النقر على خيار مسح iPhone. (تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك قبل سرقتها من iPhone.) إذا لم تكن لديك فكرة عن كيفية عمل نسخة احتياطية لجهازك ، ما عليك سوى تجربة Tenorshare iCareFone. لأنه يأتي مع ميزة “النسخ الاحتياطي والاستعادة” لأي نوع من فقدان البيانات. تحتاج فقط إلى بضع نقرات ، ثم ستتم مزامنة جميع البيانات الموجودة على جهازك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

طريقة تعطيل iPhone باستخدام قيود وقت الشاشة

يمكنك تعطيل iPhone / iPad مؤقتًا عن طريق إعداد وقت التوقف عن العمل ووضع قيود على وقت الشاشة. يمكنك معرفة كيفية تعطيل iPad / iPhone باتباع الخطوات أدناه.

الخطوة 1: افتح خيار “الإعدادات” وانتقل لأسفل وانقر على “وقت الشاشة”.

الخطوة 2: من خيار “وقت الشاشة” ، اضغط على “وقت التوقف عن العمل” وتمكينه من خلال تحويل شريط التمرير إلى اليمين وأدخل وقت “البدء” و “إنهاء”.

قبل بدء تعطل العمل بخمس دقائق ، سيتم إعلامك ، وعندئذٍ سيتم إعلامك مرة أخرى. بالنسبة إلى الحد الزمني الذي أدخلته ، ستظهر جميع التطبيقات باللون الرمادي ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الانتقال إلى خيار “الإعدادات” وتعطيل وقت الشاشة.

طريقة تعطيل اي فون مع رمز مرور خاطئ

يمكنك أيضًا تعطيل iPhone / iPad عن طريق إدخال رمز المرور الخاطئ عدة مرات. لمعرفة كيفية تعطيل رمز المرور على iPhone ، اتبع الخطوات المذكورة أدناه.

الخطوة 1: بمجرد إدخال رمز المرور الخاطئ لمدة ست مرات على التوالي ، سيظهر لك أن “iPhone معطل ، حاول مرة أخرى خلال دقيقة واحدة”.

الخطوة 2: سيستمر هذا الحد الزمني في الزيادة من دقيقة واحدة إلى 60 دقيقة بعد ذلك سيتم تعطيل iPhone الخاص بك تمامًا.

قبل القيام بذلك ، تأكد من قيامك بإنشاء نسخة احتياطية لجميع البيانات المهمة على جهاز iPhone / iPad بمجرد تعطيل جهاز iPhone الخاص بك بهذه الطريقة ، قد تحتاج إلى إعادة تعيين جهاز iPhone إلى إعدادات المصنع الأصلية بحيث لا يمكن رؤيته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-08-26 at 12:24

    شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *