معلومات عن مستشفى الدكتور سمير عباس جدة

مستشفى د.سمير عباس بجدة أحد أهم الصروح الطبية التي تقدم الخدمات الصحية المختلفة للمرأة، فهي تضم العديد من الأقسام الطبية والوحدات المتخصصة المجهزة بأفضل التقنيات والمعدات الطبية ويرأسها فريق طبي متخصص و ذو كفاءة عالية بالمجال.

ورغم الخبرة والصيت الكبير لمستشفى د.سمير عباس بمجال صحة المرأة لأكثر من عشرين عاماً وكم الإنجازات الطبية التي حققتها في مجال أطفال الأنابيب وعلاج تأخر الإنجاب، فإن خبرتهم الكبيرة بعالم المرأة الطبي تحتم عليهم التوسع بالعديد من التخصصات والمجالات التي تتعلق بشكل مباشر أو غير مباشر بصحة المرأة واحتياجاتها بالمراحل العمرية المختلفة التي تمر بها بنفس الجودة والمستوى المتميز التي عرفت به المستشفى على مدار قرنين.

أقسام المستشفى الدكتور سمير عباس

قسم المناعة والحساسية – قسم التغذية – قسم أمراض النساء (أطفال الأنابيب وتأخر الأنجاب ومشكلات سن اليأس وصحة النساء العامة والصحة الجنسية) – قسم الذكورة (الأمراض الجنسية والعقم) – الغدد الصماء – الطب التجديدي – قسم الأشعة – مختبرات أطفال الأنابيب – الوراثة الإكلينيكية – الطب التجديدي – جراحة التجميل .

مراكز مستشفى الدكتور سمير عباس

إيماناً من إدارة المستشفى إن راحة المرضى هي الأهم وهي في المقام الأول، سعت الإدارة لإفتتاح أكثر من فرع ومركز تابع للمستشفي بمناطق مختلفة بأنحاء المملكة، لتقليل المشقة على المرضى لتقليل عبء التكلفة المادية و حل مشكلات السفر والإقامة لفترات كبيرة في الغربة بعيداً عن محل الإقامة والسفر.

حالياً المستشفى لها ثلاث مراكز رئيسية بجدة والخبر والرياض وجاري تأسيس مركز جديد بالمدينة المنورة، وجميع تلك المراكز مجهزة ببنية تحتية رقمية على أعلى مستوى بشبكة نقل بيانات قوية تتيح للمريض المتابعة بالمركز إذا اضطر السفر أو الإنتقال من منطقة لأخرى.

أقسام مستشفى الدكتور سمير عباس

مختبر جينيتك : لن نستطيع ذكر مستشفي د.سمير عباس بدون ذكر مختبر جنيتك، هذا الصرح العظيم المجهز بأفضل المعدات والتقنيات الطبية والذي لا يكتفي بتقديم خدمات مثل تحليل دلالت الأورام وتحليل الدم، والمزارع الحيوية وفحص الأنسجة وتحليل الدم، فبالإضافة إلى كل تلك الخدمات المعتادة يتميز المختبر بأنواع خاصة من الفحوصات مثل فحص السائل الأمينوسي (المحيط بالجنين).

وفحص المشيمة من خلال صبغ الموروثات (fish)، وفحص الحمض النووي PCR، فهو يقوم بإجراء فحوصات المناعة والوراثة المختلفة ليس فقط لمرضى المركز ولكن أيضاً لمرضى المستشفيات والمراكز الأخرى  ، كما يتعاون مختبر أطفال الأنابيب مع مختبر جينيتك لتقديم فحوصات تشخيص الأجنة قبل زراعتها بالرحم.

مختبر أطفال الأنابيب : من أهم المختبرات التي يشهد لها الجميع بالكفاءة والثقة والجودة هي مختبرات أطفال الأنابيب التابعة لمستشفى د.سمير عباس، فهي مؤهلة بفريق طبي على أعلى مستوى في مجال علم الأجنة، فهم جميعاً سعو لأن تكون المختبرات مجهزة بأعلى وأفضل الأجهزة الطبية وأدوات الفحص عالية الجودة والتي تضمن أعلى دقة في نتائج الفحوصات.

فالمختبرات تضم أجهزة متعددة مثل: أجهزة فحص البويضة والأجنة، أجهزة حقن البويضات، أجهزة حفر جدار البويضة بالليزر، أجهزة تجميد الحيوانات المنوية وأجهزة للأجنة المبرمجة ، وجميع تلك المختبرات تخضع للرقابة المشددة لضمان أعلى جودة بالخدمة المقدمة.

المشاركة بالأبحاث الطبية : تساهم مستشفى د.سمير عباس بشكل فعال مؤثر بمجال البحث العلمي فهي تشارك بكل ماتملك من خبرات وتقنيات في تقديم أبحاث علمية جديدة تساعد على دفع حركة التطور العلمي الطبي بالمجال كما تنشر أيضاً في لدوريات الطبية وقد نالت عدد من الجوائز العلمية العالمية على عدد من تلك الابحاث العلمية.

الطب عن بعد : وكما ذكرنا سالفاً أن مستشفى د.سمير عباس مجهزة بأكبر شبكة إتصال مرئي سمعي لنقل البيانات بين المراكز المختلفة ، مما يساهم في تيسير عملية التواصل عن بعد بين المريض والفريق الاستشاري الطبي والذي يستطيع من خلال تلك العملية التواصل المباشر مع الطبيب المعالج المباشر للحالة وتقديم الدعم له وللمريض.

التعليم الطبي : منذ أكثر من تسع سنوات تقدم مستشفى د.سمير عباس عدد كبير من ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات الطبية بجميع أنحاء المملكة إيماناً منها بأهمية الجانب التعليمي الطبي وأهمية المساهمة به بشكل أكثر فاعلية لنشر الوعي بالمجتمع الطبي.

قسم خدمة المرضى : وحدة خدمة المرضى هي أحد الأركان الرئيسة بأي مركز من مراكز مستشفى د.سمير عباس، فهو قسم مؤهل بفريق عمل كامل مدرب علي تلقي شكاوي واستفسارات المرضى وتسهيل مهمة المراجعين وتقليل عبء السفر عن المغتربين وحل مشكلاتهم وتوفير سبل الراحة لهم.

خدمات طبية أخرى : زيادة نسبة الحمل بعمليات الحقن المجهري من خلال فحص الكروموسومات الشامل للأجنة ، وينصح بهذا الفحص في حالة التعرض للإجهاض المتكرر، أو عند تجاوز سن الثلاثين أو في حالة إنجاب أكثر من طفل يعاني من مشكلة بالتصبغات الوراثية أو في حالة وجود مشكلة أو قلة عدد الحيوانات المنوية.

برنامج متابعة الحمل : ينصح به مع بداية تشخيص الحمل وحتى لحظة الولادة مع المتابعة الدورية المستمرة بإنتظام مع الفريق الطبي بالمركز

العلاج بالخلايا الجذعية : يستخدم هذا بعالم التجميل بشكل فعال لما رصد مؤخراً من دور مؤثر لتلك الخلايا الجذعية في ترميم وإصلاح ما فسد من الخلايا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *