سكرابز حوامل 2019

- -

تعاني المرأة الحامل طوال مدة التسع أشهر من عدة مشاكل ، فالحمل ليس أبدا من الأمور السهلة ، لذلك يجب على الحامل اتباع نظام حياة صحي للتجنب الإصابة بالعديد من المخاطر التي يمكن التعرض لها ، مثل مرض السكري ، أو الإجهاض وغيرهم ، واليوم أحضرنا لك مجموعة من النصائح الهامة المفيدة لكل حامل.

سكرابز حوامل 2019

مجموعة من الصور الأنيقة التي يمكنك أن تتمني بها حظ وافر لصديقتك الحامل، أو تضعينها خلفية لشاشة هاتفك، أو تصنعين منها أجمل كارت معايدة مع تمنياتك للمولود بالصحة والعافية، وهي تتوافر في أشكال متعددة ومختلفة يمكنك الاختيار بينها

أهم نصائح التغذية للحامل

يجب على الحامل اتباع نظام غذائي صحي لتجنب زيادة الوزن أو بالأمراض الناتجة عن السمنة ، ومن أجل جعل طفلك بصحة جيدة ، ومن أهم نصائح التغذية تحديد كمية السعرات الحرارية التي يجب تناولها في اليوم ، وتجنب تناول الأطعمة التي تساعد على زيادة الغثيان ، فيجب تناول فقط الأطعمة الصحية المفيدة للجسم وللجنين مثل:

البروتينات

حيث يجب على الحامل تناول ما يقارب 70 غرام من البروتين ، فالبروتينات هي التي تشكل البنية الأساسية لخلايا الجسم ، مثل الحليب ، اللحوم ، الدجاج ، الدجاج ، الأسماك.

الحديد

تحتاج الحامل على الحصول على كمية كبيرة من الحديد تصل إلى 50% من الطعام المتناول.

الكالسيوم

يجب على الحامل تناول فيما لا يقل عن كوبان من الحليب يوميا لتعويض الفاقد من الجسم ، حيث يمتص الجنين الكالسيوم اللازم لبناء عظامه من الأم.

السوائل

يجب تناول ما يقارب من 10 أكواب يوميا من السوائل وبالأخص من الماء.

وجبات غذائية متكاملة

يجب أن تحتوي الوجبات على الحبوب الكاملة ، الألياف ، الخضار ، والفواكه ، ومنتجات الألبان ، واللحوم ، أو الدواجن ، أو السمك ، أو البيض ، أو المكسرات ، أو البقوليات.

نصائح في التعامل مع مشاكل الحمل

في السطور التالية نقدم لك مجموعة من النصائح الهامة التي تفيد الحامل في التعامل مع المشاكل التي يمكن أن تمر بها: وهي كالتالي:

1- غثيان الصباح: يجب تناول وجبات صغيرة الحجم من أجل تجنب حدوث غثيان في الصباح ، كما يجب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على البهارات ، والأطعمة الحمضية ، والاحتفاظ ببعض رقائق البسكويت المالح من أجل المساعدة في تجنب غثيان الصباح.

2- التعب والإرهاق: التعب هو أمر طبيعي في الحمل ولكن يمكنك تجنبه بالراحة والنوم لفترات أطول.

3- تشنج الساق: من الطبيعي حدوث التشنجات في الساق أثناء الحمل ، ولتقليل حدوث ذلك عليك بالقيام ببعض النشاط البدني ، والتمارين الخفيفة.

4- الإمساك: لتجنب حدوث الإمساك قومي بتناول كمية كبيرة من السوائل والفاكهة والخضار.

4- الدوالي: عليك بتجنب ارتداء الملابس الضيقة خلال فترة الحمل ، وبالأخص عند منطقة الخصر والساقين ، كما عليك تجنب الوقوف لفترات طويلة ، والاستراحة كلما أتتك الفرصة.

5- الحزن والاكتئاب: من أشهر الأعراض التي تتعرض لها الحامل في الحمل هو الشهور بالحزن والاكتئاب ويرجع ذلك لتغير الهرمونات بالجسم ، ولذلك يصبح طبيعة المزاج لديها حادة.

6- عدوى فطريات المهبل: تزداد خلال فترة الحمل الإفرازات المهبلية ، لذلك عليك باستشارة الطبيب لمعالجتها وبالأخص أذا تحول لونها إلى الأحمر أو البني.

7- نزف اللثة: يجب على الحامل العمل على تنظيف أسنانها باستمرار ، ومراجعة طبيب الأسنان عن ما يمكن فعله لتجنب حدوث مشاكل باللثة.

8- احتباس السوائل: يجب على الحامل الجلوس ورفع قدميها إلى الأعلى كلما كانت هناك فرصة لذلك حتي تتجنب حدوث احتباس للسوائل بالجسم ، كما يجب النوم على الجهة اليسري ، حتى تعمل على تدفق الدم إلى القلب.

9- التغيرات الجلدية: قد يظهر علي الحامل بعض التغيرات الجلدية مثل الخطوط البيضاء أو بعض الحبوب والتي تختفي بمجرد انتهاء الحمل ، ويعود الجلد إلى طبيعته ، ويمكن استخدام الكريمات والمستحضرات الطبية من أجل تجنب حدود العلامات البيضاء على البطن والأجل ، كما أنها تعمل على منع جفاف الجلد.

نصائح في تناول الأدوية والفيتامينات للحامل

1- يجب على الحامل سؤال الطبيب عن الفيتامينات التي يجب أن تتناولها خلال فترة الحمل ، والعادات الصحية التي يجب عليه أتباعها حتى تتجنب الولادة المبكرة.

2- البعد عن التدخين أو عن الجلوس مع المدخنين.

3- تجنب استنشاق المواد الكيميائية المستخدمة في عمليات التنظيف سواء في العمل أو في المنزل ، كما يجب البعد عن رائحة مواد الدهان وغيرها من الروائح النفاذة.

4- يجب التخلص من القطط إذا وجد وبالأخص من فضلاتها ، وأخذ التطعيم اللازم.

5- الامتناع عن تناول الكحول.

6- الذهاب إلى الطبيب المعالج في المواعيد المقررة.

7- العمل على الاسترخاء بشكل يومي.

8- المحافظة على تناول الفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والأوميجا 3 حتى تنعم بصحة جيدة لها ولطفلها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *