انواع اشتراك بلايستيشن بلس و مميزاتها واماكن شرائها

يعتبر جهاز البلايستيشن هو احد افضل اجهزة الالعاب على مستوى العالم منذ ان كشفت شركة سوني عن بلايستيشن 1 الى ان تم التحديث خلال السنوات الماضية الى بلايستيشن 4 و هذا الجهاز يقدم افضل خدمة العاب من الممكن ان تحصل عليها في العالم ، توفر شركة سوني امكانية الانضمام الى نظام بلايستيشن بلس للحصول على مميزاته .

ما هي خدمة بلايستيشن بلس

بعد ان تقوم بشراء جهاز البلايستيشن و شراء الالعاب التي تريد ممارستها فيمكنك الاشتراك في خدمة بلس ، هي خدمة مدفوعة بشكل شهري او سنوي للحصول على عدد كبير من المميزات و التي تأتي مقدمة من الموقع الرسمي لبلايستيشن .

انواع اشتراك بلايستيشن بلس

يتوفر على الموقع الرسمي ثلاث انواع من الاشتراكات و التي يمكنك ان تختار من بينهم الاشتراك المناسب لك :

– الاشتراك الاول و هو شهري بقيمة 9.99 دولار و هذا يعني انك تدفع كل شهر هذا المبلغ .
– الاشتراك الثاني و هو الربع سنوي بقيمة 24.99 دولار ، و هذا يعني انك تدفع كل ثلاثة اشهر هذا المبلغ و هذا ي يعني ايضا انك تدفع شهريا 8.33 دولار .
– الاشتراك الثالث و هو السنوي بقيمة 59.99 دولار ، و بذلك فانك تحصل على افضل تخفيض فهذا يساوي 5 دولار شهريا .

مميزات اشتراك بلايستيشن بلس

امكانية العب اون لاين

يمكنك الان ان تقوم بمشاركة لاعبين حقيقين من جميع انحاء الاعالم في اللعبة المفضلة لديك ، فاذا كنت من عشاق لعبة الكرة فيمكنك لعب Fifa 2019 مع اخرين سواء مباراة واحدة او بطولات مثل دوري ابطال اوروبا و كاس العالم ، اما اذا كنت من عشاق العاب القتال فيمكنك المشاركة في لعبة Call of Duty: Black Ops 4 و تكوين الفرق القتالية و هناك العديد من الالعاب الاخرى .

العاب مجانية كل شهر

في حالة قيام بالاشتراك في بلايستيشن بلس سيتم اصدار دفعات جديدة من الالعاب في كل شهر و هذا يعني ان كل شهر ستنزل على جهازك العاب جديدة مجانية وذلك من خلال دخولك على صفحة Monthly Games ، و في حالة اذا لم تعجبك هذه الالعاب يمكنك ان تقوم بوضعها في مكتبة التحميلات لتحميلها في وقت لاحق .

اذا كنت ترغب في معرفة الميعاد المحدد كل شهر لنزول الالعاب الجديدة ففي غالب الامر هو اخر يوم اربعاء من كل شهر و يمكنك معرفة اسماء الالعاب التي سيتم تنزيلها على البلايستيشن من خلال المدونة الخاصة بهم و ايضا على صفحات التواصل الاجتماعي على فيسبوك و تويتر .

في كل شهر سيتم اصدار من لعبتين الى اربع العاب مجانية لك و التي تأتي بشكل متنوع ما بين الالعاب البسيطة و حتى الالعاب المعقدة و الجماعية الاون لاين .

مساحة تخزينية كبيرة

الالعاب دائما ما تكون ذات مساحات كبيرة و خلال خدمة بلايستيشن بلس فانك ستتمكن من الحصول على مساحة اضافية تصل الى 100 جيجابايت للتخزين السحابي لاضافة بها عدد من الالعاب المتوفرة لديك دون ان تقوم بتنزيلها على الجهاز الخاص بك .

كما انك قد تستفاد من هذه المساحة في عمل نسخ احتياطي للالعاب المتوفرة لديك و ذلك في حالة وجود مشكلة في هارد البلايستيشن فانك ستتمكن من اعادة تنزيل هذه الالعاب مرة اخرى من خلال ادارة البيانات .

خصومات كبيرة

بخلاف الالعاب الشهرية التي تصدر لك على جهاز البلايستيشن فانه ايضا سوفر لك خصومات كبيرة على الكثير من الالعاب و التي ستصل الى 80% من سعر اللعبة و يتم تحديث هذه الخصومات و تغريمها بشكل مستمر .

كيفية شراء اشتراك بلايستيشن بلس

الخطوة الاولى هي القيام بشراء بطاقة ستور الخاص بالدولة التي تقيم بها فاذا كنت تقيم في المملكة فانك ستشتري ” بطاقة ستور السعودية ” من اي من مواقع الشراء عبر الانترنت مثا موقع ون كارد او من خلال تطبيق مكتبة جرير و يمكنك طلب الشراء من خلال البطاقة الائتمانية ، و خلال بطاقة ستور ستحصل على الرقم الخاص بها .

– الان قم بالتوجه الى جهاز البلاستيشن و قم بالوصول الى ايفونة ” Playstation Sotre ” و نقوم بالضغط عليه .
– في القائمة الجانبة نقوم بالنزول الى الخيار قبل الاخير و هو ” Redeem Codes ” .
– داخل هذه الصفحة ستظهر لك خانة تطلب منك ادخال كود بطاقة ستور التي قمت بشرائها .
– الان قم بادخال الرقم المطلوب و سيتم اضافة الرصيد .
– بذلك فقد تمكنك من اضافة الرصيد الى حسابك عليك الان العودة مرة اخرى المتجر و قم بالبحث عن خيار ” PS Plus ” ، داخلها ستجد ثلاث خيارات للاشتراك اما شهر او ثلاثة اشهر او عام كامل و قم بشراء النسخة التي تريدها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *