افضل برنامج تحرير الفيديو باللغه العربية

أصبحت مقاطع الفيديو تستخدم الآن بشكل واسع في مجال التسويق الإليكتروني ولذلك أصبح هناك حاجة كبيرة في سوق التسويق والتصميم ، لإجراء مونتاج وتعديلات على مقاطع الفيديو المختلفة وإدخال بعض النصوص على الفيديو أيضًا ، ولكن للآسف فإن بعض البرامج التي تستخدم في المونتاج لا تدعم اللغة العربية أو أنها تظهر الحروف العربية بشكل مختلف .

ولكن هناك بعض البرامج التي تدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى منها برنامج davinci resolve وهو برنامج سهل وبسيط ويدعم عدد من اللغات ، وله كثير من المميزات الأخرى وأيضًا برنامج أدوبي بريمير وهو أحد برامج شركة أدوبي الشهيرة صمم خصيصًا لتحرير ومونتاج الفيديو  .

برنامج أدوبي بريمير

البرنامج هو أحد أهم إصدارات شركة أدوبي الشهيرة وهو استكمال لمجموعة البرامج التي أنتجتها الشركة للتعامل مع وتحرير الصور ، فالتعامل مع مقاطع الفيديو وتحريرها أصبح ضروري وخاصة في مجال التسويق الإليكتروني وأصبح بنفس أهمية تحرير الصور ، ولذلك حرصت الشركة على إصدار النسخة الجديدة من البرنامج والتي ظهرت في عام 2003م تحت اسم Premiere Pro .

وهذا البرنامج يمكن تحميله من خلال الموقع الرسمي لشركة أدوبي ، حيث تتيح الشركة تحميل نسخة تجريبية من البرنامج لمدة شهر مجانًا ، ثم يمكنك الترقية فيما بعد للنسخة المدفوعة .

مميزات البرنامج

يعد برنامج أدوبي بريميربرو من أفضل برامج تحرير الفيديو وذلك لأنه يتمتع بعدد كبير من المميزات أهمها أنه يتمتع بأدوات تصميم تفاعلية تمكنك من التعامل بسهولة مع كل طبقات الفيديو .

تأثيرات الحركة الجديدة الرائعة

مثل باقي برامج أدوبي فإن الشركة تعمل باستمرار على تطوير أدواتها في كل إصدار جديد ، وقد أصبح بريمير برو يضم مجموعة كبيرة من التأثيرات مثل تأثيرات الإسقاط والتمويه والدوران وعدد كبير جدًا من التأثيرات الأخرى المتوفرة مع البرنامج .

ألوان جديدة لتعديل الخط الزمني

أضافت شركة أدوبي عدد جديد من الألوان وهي ألوان تنظيمية ولكنها مفيدة جدًا لمن يعملون في تحرير الفيديو ، وقد وصل عدد الألوان المتوفرة في البرنامج 16 لون .

برنامج davinci resolve

برنامج دافنشي ريسولف هو واحد من أفضل البرامج التي تستخدم للتعديل على الفيديو وهو يدعم عدد كبير من اللغات ، كما أنه يتمتع بعدد من الميزات أهمها أن واجهة المستخدم الخاصة به سهلة وبسيطة ، كما أنه سريع في العمل .

ميزات البرنامج

يدعم اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وعدد من اللغات الأخرى ، مما يجعله سهل بالنسبة للمهتمين بمجال المونتاج العرب .

يدعم البرنامج عدد كبير من تنسيقات الفيديو المختلفة والأكثر شيوعًا بين المستخدمين .

 يوفر البرنامج إمكانية التحكم في مسارات العناوين في الفيديو بدقة عالية مما يجعل الفيديو يبدو احترافيًا في النهاية .

يعمل على جميع إصدارات ويندوز (ويندوز فيستا و ويندوز 7 ويندوز 8 وويندوز 10) .

يحتوي على مصحح ألوان متقدم ، يمكنك من تعديل ألوان الفيديو حتى تحصل على فيديو احترافي .

يحتوي على عدد من المرشحات المتميزة والتي يمكنك من خلالها إضافة تأثيرات مذهلة على الفيديو ، مثل تعديل لون البشرة ولمعان العين .

يتيح إمكانية قص أجزاء من الفيديو ، وأيضًا دمج بعض الأجزاء حتى تحصل على فيديو احترافي .

إمكانية التحكم بالصوت وتحريره وإضافة مؤثرات صوتية مختلفة وتنقية الصوت  كما تشاء .

يمكنك من الكتابة على الفيديو بخطوط ذات أحجام وألوان مختلفة .

يتمتع بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة ، وذلك يجعله مفيد جدًا للمبتدئين في مجال المونتاج وتحرير الفيديو .

برنامج filmora

فيلمورا هو برنامج لتحرير مقاطع الفيديو هو سهل ومناسب جدًا للمبتدئين حيث أنه يتمتع بسهولة الاستخدام بجانب مجموعة كبيرة من المميزات الأخرى ، منها :

يدعم مختلف تنسيقات الفيديو منها MTS  , FLV , MOV, AVI, WMV, MP4 وغيرهم الكثير .

يدعم جميع التنسيقات الصوتية التي يمكن استخدامها كخلفية للفيديو ، ومنها تنسيقات OGG , AC3 ,WAV , MP3 ,M4A  وغيرها .

يستطيع استيراد الصور بمختلف التنسيقات مثل BMB و JPG وغيرها .

سهولة مزامنة الصوت مع الصورة لإنشاء فيديوهات عائلية رائعة .

يتيح لك عمل نسخة معدلة من الفيديو للعمل على الأجهزة الذكية المحمولة مثل الأيفون والأيباد .

عيوب برنامج فيلمورا

بالرغم من أن هذا البرنامج يعد من أفضل برامج تحرير الفيديو للمبتدئين في هذا المجال ، إلا أن به مشكلة هو أنه لا يظهر الحروف العربية بشكل صحيح داخل الفيديو ، ولكنها يعرض الكلمات العربية من اليسار إلى اليمين .

ولكن حل تلك المشكلة سهل وبسيط باستخدام برنامج رسام الواجهة ، وهو برنامج سهل وبسيط ، حيث تقوم بكتابة الكلمات العربية التي تريد إظهارها داخل الفيديو في برنامج رسام الواجهة فيحولها إلى تنسيق مناسب لبرامج الرسوم وتحرير الفيديو ، ثم تقوم بنسخ الكلمات مرة أخرى من برنامج رسام الواجهة وطباعتها في برنامج فيلمورا وسوف تظهر بشكل صحيح .

وبرنامج رسام الواجهة مناسب أيضًا لتعديل النصوص في معظم برامج تحرير الفيديو وتحرير الصور التي تحدث بها نفس المشكلة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *