اسباب ظهور البطن السفلية

تعتبر دهون البطن السفلية من المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات، وتؤدي لظهورهم بمظهر سيء وغير مناسب، وعادة ما تعاني السيدات من هذه المشكلة عقب الإنجاب، حيث من المعروف أن جسم المرأة عقب الإنجاب يتخلص بصورة تلقائية من جميع العناصر التي قد قام بتخزينها به خلال فترة الحمل، وتظل منطقة البطن من المناطق الأكثر عرضة لتراكم الدهون بها عقب مرحلة الإنجاب، ومن هنا يلزم على السيدات أن تحرص على اتباع نظام غذائي جيد وسليم عقب مرحلة الولادة حتى تتجنب ظهور هذه الدهون.

اسباب ظهور البطن السفلية

يرجع ظهور البطن السفلية لمجموعة عديدة من الأسباب والتي تتمثل أهمها في:

1- عدم اتباع نظام غذائي سليم وتناول كمية كبيرة من الوجبات السريعة، حيث يترتب على ذلك زيادة كمية الدهون المتراكمة بمنطقة البطن ويؤدي ذلك للحصول على مظهر سيء.

2- يعد الحمل من أهم أسباب ظهور البطن السفلية وذلك لأن عقب الولادة تتراكم الدهون بها.

3- عدم ممارسة الرياضة، بالإضافة للنوم عقب تناول الطعام مباشرة.

4- بعض العادات الخاطئة تكون واحدة من أسباب تراكم الدهون بالبطن، ومن أهم هذه العادات هى عدم النوم لعدد ساعات كافي في وقت الليل.

5- التعرض المستمر للضغوطات النفسية والتوتر بشكل دائم، مما يترتب عليه حدوث ارتفاع بنسبة الكورتيزون بالجسم.

6- العوامل الوراثية حيث أثبتت الكثير من التجارب على أن العوامل الوراثية تلعب دور هام وعامل أساسي في تحديد شكل البطن.

7- خلل ملحوظ بهرمونات الجسم ويترتب عليه ظهور البطن بشكل بارز، ويصير شكلها كقشر البرتقال.

8- الإفراط في ممارسة تمارين المعدة والتي يطلق عليها اسم الأبس، وتزيد هذه التمارين من مرونة عضلات المعدة.

طرق علاج البطن السفلية

هناك أكثر من طريقة تساعد على التخلص من الدهون التي توجد بالبطن السفلية ومن أهم هذه الطرق مايلي:

1- الإلتزام بإتباع نظام غذائي صحي وسليم، مع ضرورة ممارسة قدر كافي من التمارين الرياضية.

2- استخدام بعض المشروبات التي تساعد على التخلص من الدهون الموجودة بالمنطقة،

3- الحرص على تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها، حيث يجب أن يتم التخلص من 500 إلى 700 سعر حراري كل يوم من النظام الغذائي، حيث يساعد ذلك على تقليل حوالي كيلو واحد بالأسبوع.

4- الإهتمام بتناول البروتينات والإكثار أيضًا من الفواكه والخضروات، حيث أثبتت الدراسات على أن اتباع نظام غذائي ذات سعرات حرارية قليلة يؤدي لإنقاص الوزن بطريقة سريعة، وذلك لدوره في خفض كمية الدهون بالمعدة بصورة خاصة.

5- تناول الخضروات الغير نشوية والتي تتمثل في الطماطم والخس والفلفل الأخضر.

6- الإكثار من شرب كمية كبيرة من الماء كل يوم، وذلك لأنها تساعد على التخلص من الدهون حيث أشارت الدراسات على أن الماء يلعب دور كبير في التخلص من الدهون وإذابتها، كما أكدت الدراسات أيضًا على أن تناول الماء بكمية كبيرة يساهم في إنقاص الوزن بصورة سريعة، وبالتالي ينبغي أن يحرص الفرد على تناول من ثمانية إلى ثلاثة عشر كوبًا من الماء كل يوم.

7- تناول كوب أو إثنين من الماء قبل تناول كل وجبة بحوالي ربع ساعة، وذلك لأنها تقلل من تناول الطعام وتساعد في الوقت نفسه على إمتلاء المعدة والشعور بالشبع بشكل سريع.

مشروب الكركم للتخلص من دهون البطن السفلية

يعد الكركم من أكثر أنواع الأعشاب المعروفة والتي تتميز بقدرتها على زيادة معدل حرق دهون البطن، ويسهل إعداد هذا المشروب للتخلص الوزن الزائد ولاسيما الوزن المتراكم بالبطن ويتم تحضير المشروب من خلال هذه الطريقة التالية:

أولا: المكونات:

1- ملعقة كبيرة واحدة من الكركم المطحون.

2- ملعقة واحدة من الزنجبيل الناعم والمبشور.

وأما عن طريقة التحضير فيكون من خلال مايلي:

1- يتم في البداية غلي جميع المكونات مع بعضها البعض، مع إضافة ثلاثة أكواب من الماء بإناء، ونرفع الوعاء من على النار عقب الغليان، ونضع المشروب بزجاجة عقب أن يتم تبرده بطريقة جيدة، ثم نقوم بوضعه بالثلاجة حتى نتناوله في أي وقت.

2- نتناول كوب من مشروب الكركم قبل تناول الوجبات الرئيسية بحوالي ساعة كل يوم، حيث يساعد ذلك في التخلص من الدهون بطريقة سحرية وفعالة أيضًا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *