طريقة تعبئة حبر الطابعة canon

وجود الطابعة أصبح عنصر أساسي بجوار الحاسوب فنحن دائمًا بحاجة إلى نسختين من العمل نسخة إلكترونية ونسخة ورقية، والطابعة تمثل الوسيلة التي نستخدمها لتحويل النسخة الإلكترونية إلى نسخ ورقية حيث أن العديد من الدوائر والهيئات لا تعترف إلا بالنسخ الورقية للمعاملات، فأنت مثلًا لتقديم إقرار ضريبي أو التقديم للعمل بحاجة إلى نسخ ورقية من الوثائق الخاصة بذلك، لذا فإن الطابعة تعتبر جزء أو ملحق بالحاسوب لا يمكن الاستغناء عنه ونجدها مستخدمة في الشركات والهيئات وحتى في المنازل، ويوجد منها العديد من الأنواع التي ظهرت على مر تاريخ ظهور الطوابع وتطورت إلى أن وصلت إلى أشكالها وإصداراتها الحالية وواحدة من تلك الأنواع طابعة canon.

طابعة canon

طابعة كانون واحدة من أنواع الطوابع الشهيرة والتي تعتبر من نافثات الحبر، وقد أنتجتها شركة كانون وهى شركة متخصصة في صناعة الكاميرات الرقمية والفلمية وكذلك الكاميرات الثابتة، وآلات نسخ الوثائق وتصويرها، والطابعات الحاسوبية، والماسحات الضوئية، والمناظير وهى شركة متعددة الجنسيات قام بإنشائها كل من تاكيشي ميتاراي وغورو توشيدا وسابورو يوشيدا وتاكيو مايدا.

طابعة كانون واحدة من منتجات شركة كانون التي تعددت إصدارتها ومن أنواعها المميزة نجد كانون بيكسما ip7240 وتعد هذه الطابعة من نافثات الجبر وهى واحدة من أحداث الطابعات بشكل عام في الأسواق وقد اكتسبت سمعة جيدة مكنتها من أن تكون مطلوبة في الأسواق بشكل كبير، وهناك طابعة كانون بيكسما G2400 ويتميز هذا النوع من طابعات كانون بأنه يعمل لاسلكيًا كما أن بها إمكانية التوصيل بالواي فاي إلى جانب أنها يمكن أن تعمل كماسح ضوئي، وبشكل عام تتميز طابعات canon بالدقة في الطباعة والسرعة مقارنة بغيرها من الطوابع الحاسوبية.

 تعبئة حبر الطابعة canon القديمة

دائمًا واحدة من أبرز المشكلات التي تواجه مستخدمي الطابعات الحاسوبية بشكل عام هى انتهاء حبر الطابعة وبخاصة لمن يستخدمون الطابعة بكثرة بسبب طبيعة عملهم، ولكن مع طابعة كانون فالمشكلة أكبر قليلًا بسبب صغر حجم علبة الحبر مما يستتبع أن علبة الحبر تفرغ بشكل أسرع، كما أن عملية تعبئتها كانت غير معروفة قليلًا إلا أنه الآن أصبح في الإمكان وبسهولة إعادة تعبئة حبر طابعة canon بإتباع الطريقة التالية:

قبل الإقدام على إعادة تعبئة خزان الحبر الخاص بالطابعة تأكد من مستوى الحبر به، وذلك بطريقة بسيطة فقط قم بالنظر إلى مؤشر خزان الحبر حيث تحتوي الواجهة الأمامية للطابعة على مؤشر لخزان الحبر.

في حال أخبرنا المؤشر بأن مستويات الحبر في علبة حبر الطابعة متدنية وبحاجة لإعادة التعبئة فقط إبدأ بوضع الطابعة عى سطح مستوي حتى لا تكون بوضع مائل.

ثم الآن قم بتشغيل الطابعة.

ثم افتح الغطاء العلوي للطابعة.

الآن توجه إلى خزان الحبر وقم بفتح الغطاء الخاص به ويوجد هنا خزانين علي يسار الطابعة نجد خزان الحبر الأسود، وأما علي يمين الطابعة نجد خزان حبر الألوان وهو عبارة عن ثلاثة خزانات فرعية بثلاثة ألوان مختلفة الأصفر والأحمر والأخضر.

في خزان حبر الألوان قم بإزالة غطاء كل لون وضعه على حامل الغطاء.

الآن هات زجاجة الحبر الخاصة بالطابعة والتي تخص خزان الحبر المراد تعبئته، وقم بفتحها وراعي اثناء فتح الزجاجة وبعد فتحها أن لا تضغط على الزجاجة وإنما الإمساك بها من أعلى بعيدًا عن جسم زجاجة الحبر، وكذلك مراعاة أن لا يتم  رج الزجاجة.

الآن إبداء في ضخ الحبر الموجود في زجاجة الحبر في المكان المخصص لها في خزانات الحبر، وبعدها قم بوضع غطاء الخزان الخاص به وراعى أثناء التعبئة أن لا تضغط بقوة على الزجاجة حتى لا يتناثر الحبر خارج الخزان ويلوث الطابعة من الداخل.

الآن أعد كل غطاء أزلته إلى مكانه وتأكد من إغلاقه بشكل جيد وراعي جيدًا أن لا يتم ثني الغطاء المطاطي الخاص بالخزان.

الآن قم بإغلاق غطاء الطابعة وراعي أن تتم عملية الإغلاق بدون عنف.

تعبئة حبر الطابعة canon الحديثة

إن عملية تعبئة حبر طابعة canon الحديثة ليس عملية صعبة وإنما هو عملية قريبة الشبه كثيرًا بعملية تعبئة خزان أو علبة الحبر الخاصة بالطابعة hp وتتم كالآتي:

قم بإخراج علبة الحبر خارج الطابعة.

الملصق أو الإستيكر الموجود على أحد جوانب علبة الحبر ابدأ في إزالته برفق حتى لا يتمزق.

الجزء الموجود أسفل الملصق أو الإستيكر لا يوجد به مثل طابعة hp ثقوب للتعبئة، لذا فأنت هنا بحاجة إلى أداة تساعدك على عمل ثقب صغير جدًا يناسب حجم إبرة السرنجة، وذلك يمكن أن يتم باستخدام مفك ساعات أو مسمار صغير أو بنطة.

الآن هات السرنجة وقوم بسحب مقدار من حبر الطابعة من زجاجة الحبر باستخدام السرنجة، ثم قم بوضع سن السرنجة في الثقب الذي قمت بعمله في علبة الحبر وابدأ في دفع الحبر داخل علبة الحبر.

بعد التأكد من امتلاء علبة الحبر الخاصة بالطابعة قم بسد الثقب باستخدام أي مادة لاصقة مثل الشمع أو الأمير أو ما يشابهه من المواد اللاصقة.

أعد لصق الملصق أو الإستيكر مكانه لتغطية مكان الثقب.

بذلك يكون لديك علبة حبر لطابعة canon تم عادة تعبئتها بالحبر وهى جاهزة للاستخدام بمجرد إعادتها إلى الطابعة مرة أخرى.

يجب أن تراعي قبل أن تقوم بإعادة علبة الحبر إلى مكانها أن تقوم بتنظيفها من أي بواقي حبر خارج العلبة حتى لا تلوث أجزاء الطابعة الداخلية، كما يجب أن تراعي أن لا تملئها بشكل مبالغ فيه فقط إمائها بالكمية المناسبة لسعتها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *