طريقة اضافة الدورات في نور

نظام نور التعليمي للإدارة، الذي يتم تنفيذه من خلال مجموعة التكنولوجيا المتكاملة ITG هي واحدة من أكبر أنظمة الإدارة التعليمية المنتشرة في المملكة العربية السعودية لتقديم العديد من الخدمات نحو تحسين النواتج التعليمية والنتائج، نظام نور مصمم لزيادة كفاءة العملية التعليمية، وزيادة كفاءة المسؤولين والمدرسين، وتوفير قاعدة بيانات مركزية تضمن التبادل السريع للمعلومات والوقت والجهد والموارد، تخدم نور أكثر من 10 ملايين مستخدم، بما في ذلك 6 ملايين طالب ونصف مليون معلم يعملون في أكثر من 40.000 مدرسة عامة وخاصة في المملكة.

يخدم الحلول التعليمية المبتكرة على المستوى التعليمي والإدارة في المؤسسات التعليمية من خلال تقديم التقارير والوصول عبر الإنترنت إلى الأداء الفعلي والسجلات التاريخية، إنه بمثابة جوهر أنظمة التخطيط والتحكم ودعم القرار.

الخدمات التي يقوم النظام التعليمي نور بتقديمها

– يقدم النظام التعليمي المبتكر “نور” مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية للمعلمين والطلاب والإداريين ومديري المدارس والمنظمين وأولياء الأمور، واحدة من أبرز وظائف الحل هي قدرته على إكمال عملية إدخال شهادات الطلاب والحفاظ عليها، ودعم تدقيق الشهادات ومراجعتها، بالإضافة إلى إرسالها إلى إدارات المدارس وأولياء الأمور، يمكن للنظام الشامل أيضًا مراقبة والإبلاغ عن غياب الطالب وحضورهم في وقت متأخر من الصباح، وهو يتيح للطلاب وأولياء الأمور التعرف على جدول التعلم ومتابعة الواجبات والاختبارات والإنجازات الأكاديمية وتلقي إشعارات المدرسة، بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة حلولًا لمشكلات الانتقال من مدرسة إلى أخرى، وتوفر اتصالًا مباشرًا بالمدرسة.

– كما يقوم بتوصيل جميع البيانات المطلوبة في أشكالها الأولية والمجموعة لاستخراج البيانات بشكل مناسب، لدعم عملية صنع القرار على مختلف المستويات التعليمية والإدارية. كما يسهل بكفاءة الطريق إلى تراكم EDSS، يتم توفير نماذج متعددة المستويات والتقارير الثابتة بالإضافة إلى آليات تقارير “استعلام الطاقة” الأكثر ديناميكية لإنتاج المخرجات الإحصائية المطلوبة ومؤشرات الأداء الرئيسية الديناميكية التي يحتاجها EDSS.

– تجدر الإشارة إلى أن منصة التعليم المبتكرة العالمية الحائزة على جوائز عديدة هي واحدة من أقوى المنصات التعليمية التي تدمج بسلاسة نظام إدارة التعلم (LMS) ونظام معلومات الطالب (SIS) ونظام إدارة التقييم (AMS) وأدوات التواصل والتعاون (CC)، في أحد الحلول السهلة التي تستضيفها Cloud، وهي تستند أيضًا إلى معايير التعلم وهي محملة مسبقًا بمعايير Core Core-CCSS و IG و IB و SAT وغيرها من المعايير الدولية الأخرى.

طريقة اضافة الدورات في نور

– الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالنظام التعليمي نور.
– اختيار عرض الدورات التدريبية.
– ستظهر قائمة خاصة بالدورات التدريبية وفي الأسفل زر إضافة.
– نقوم بالضغط على زر إضافة.

– ستظهر لنا صفحة أخرى وبها مجموعة من البيانات لابد من تعبئتها وهي: (اسم الدورة، مجال الدورة، مدة الدورة، مكان الدورة، تاريخ بداية الدورة الهجري والميلادي، تاريخ نهاية الدورة الهجري والميلادي، ملاحظات، التقييم، هل للدورة علاقة بالعمل أم لا، تحميل صورة من شهادة الدورة).

– الضغط على الزر حفظ.

نظام نور يفوز بجائزة انجاز الحكومة الالكترونية

– فازت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بجائزة إنجاز الحكومة الإلكترونية عن إدارة تعليم “نور” التابعة لها والتي تعمل من خلال منصة EduWave من مجموعة التقنيات المتكاملة (ITG)، لنجاح الوزارة في الفوز بجائزة إنجاز الحكومة الإلكترونية السعودية “خدمة الناس بشكل أفضل” (G2C) عن مشروعها “نور”.

– يوفر المشروع نظام معلومات إدارة التعليم الشامل، ويتم تنفيذه بواسطة ITG من خلال منصة EduWave، تم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بالرياض يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2013، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

– تغطي جائزة الإنجاز للحكومة الإلكترونية السعودية سبع فئات، منها 184 مشروعًا مقدمة من 66 كيانًا، تأتي هذه الجائزة لدعم تطوير وأداء الأفراد في الوكالات الحكومية بشكل كبير وتسليط الضوء على الإنجازات البارزة لأنها تعزز مفهوم الخدمات الإلكترونية في المجتمع، هدف الجائزة هو إلهام وتشجيع الكيانات الحكومية على التعاون وتنفيذ الخدمات الإلكترونية التي من شأنها تحسين خدمات المجتمع.

– عند استلام الجائزة، علق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود، وزير التربية والتعليم: (من خلال مشروع” نور”، وصلنا إلى أكثر من 33000 مدرسة عامة وخاصة وحتى المدارس خارج المملكة العربية السعودية، قدم المشروع بنية تحتية صلبة للمعلومات وخدمات أساسية للمدارس والطلاب والمدرسين وأولياء الأمور)، وتحدث سموه أيضًا عن الرؤية المستقبلية، مضيفًا: (نحن نخطط لتغطية مجالات التعليم الأخرى بما في ذلك الإشراف والتوجيه والإرشاد والتدريب، النقل المدرسي وشؤون المعلمين، وبالتالي توسيع نطاق الوظائف والمستفيدين).

– في معرض تعليقه على الفوز بالجائزة، هنأ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ ITG وشكر فرق المشروع على جهودهم الكبيرة التي بدونها، لما كان هذا النجاح ممكنًا، كما أعرب عن مدى امتنان ITG للإثارة والفخر من خلال شراكته الإستراتيجية مع وزارة التعليم، وتأثير هذه الجوائز على التميز في القيادة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *