نموذج مسير رواتب خادمة وورد

- -

يجد معظم الناس أن العيش والعمل في المملكة تجربة غيرت الحياة، وقت العطلة في المملكة ية سخي (عادة من ستة إلى ثمانية أسابيع في السنة)، وتشمل المزايا الأخرى الدخل الخالي من الضرائب والإقامة المفروشة، وغالبية عقود العمل على مستوى الموظفين في المملكة هي لشخص واحد، مما يعني أنه حتى لو كنت متزوجًا ، فلا يمكن لزوجتك أو أفراد أسرتك مرافقتك إلى المملكة ، ومع ذلك ، فإن الموظفين الذين يشغلون مناصب قيادية عليا وأطباء يقدمون عقود “الحالة الزوجية” ، مما يعني أنه يمكنهم السفر مع أسرهم، العقود في المملكة هي عادة لمدة سنة أو سنتين قابلة للتجديد بالاتفاق المتبادل .

الوظائف في المملكة

تتطلب معظم الوظائف ما لا يقل عن سنتين إلى ثلاث سنوات من الخبرة الحالية بعد التسجيل في مستشفى للرعاية الحادة، ويتم خصم أي ضريبة في المملكة ، ولكن يجب عليك التحقق من أي التزام ضريبي ممكن في بلدك، وقد يبدو قانون التوظيف في المملكة معقدًا ومربكًا بالنسبة للفرد الذي لا يعرف البلد، ومع ذلك ، هناك العديد من أوجه التشابه مع البلدان الأخرى، ونظرًا لأن ما يلي يهدف فقط إلى العمل كدليل بالمعنى الأوسع ، فلا يزال من المستحسن طلب المشورة القانونية المهنية عند التوظيف في المملكة .

والجدول على الوورد هنا : رواتب العاملين

النقاط الرئيسية في التوظيف في المملكة

هناك العديد من المجالات الرئيسية التي يجب أن تكون على دراية بها داخل الإطار التنظيمي للتوظيف في المملكة، وتحديداً للشركات التي تخطط لبدء إدارة محلية كاملة للموارد البشرية، ويمكن التخفيف من هذه التحديات عن طريق استخدام مزود كشوف المرتبات من مصادر محلية الذي يكون على دراية بجميع القوانين والقواعد المحلية لكل من الموظفين المحليين وكذلك الأجانب.

وتشترط المملكة أن يكون لدى العمال عقود عمل تلبي معايير قانون العمل المحلي، ويجب أن يكون لدى الشركات محترف يمكنه صياغة عقود العمل المحلية باللغتين اللغة العربية والإنجليزية.

حالة التوقف عن العمل

في حالة وفاة الزوج أو الأسرة البيولوجية المباشرة ، يحق للعمال الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة 3 أيام، ويحق للعاملات الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة 15 يومًا .

وينص قانون العمل السعودي على احتساب مدفوعات نهاية الخدمة على أساس متوسط ​​الأجور (بالإضافة إلى بدل السكن) وسنوات الخدمة التي عمل بها الموظف ، ما لم يتم إنهاء الموظف بسبب سوء السلوك الجسيم، وإذا تم إنهاء الخدمة من قبل صاحب العمل ، تكون مدة الخدمة مساوية للأجور لمدة نصف شهر عن كل سنة لمدة خمس سنوات من الخدمة ، وشهر كامل عن كل سنة تالية، ومع ذلك ، إذا استقال الموظف ، يتم تعديل المبلغ بناءً على ما يلي:

أقل من سنتين – لا مكافأة
2-5 سنوات – ثلث المكافأة
5-10 سنوات – ثلثي المكافأة

يحق للموظف الحصول على المكافأة الكاملة إذا غادروا لأسباب خارجة عن إرادتهم (القوة القاهرة) ، أو إذا كانت عاملة تنهي عقدها في غضون ستة أشهر من تاريخ زواجها أو ثلاثة أشهر من تاريخ ولادتها .

الفصل من العمل في المملكة

بالنسبة للموظفين العاملين بمعدل شهري ، يجب على صاحب العمل تقديم إشعار لمدة ثلاثين يومًا ، أو إخطارًا لمدة 15 يومًا للعمال الآخرين، بدلاً من ذلك ، يمكن لصاحب العمل أن يدفع المبلغ بدلاً من الإشعار، ويعتمد الدفع عمومًا على متوسط ​​الأجور في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

شركة Shield GEO

ويعد الامتثال لمتطلبات التوظيف المحلية مجرد واحدة من المشكلات التي تواجهها الشركات الأجنبية عند تعيين الموظفين في المملكة، وبالنسبة إلى الشركات التي تنوي توظيف موظفيها مباشرةً من خلال كيانها السعودي المدمج ، يوصى بتقديم المشورة القانونية المهنية، ويوفر Shield GEO طريقًا بديلًا للشركات لتوظيف موظفيها في المملكة .

بصفتها منظمة عالمية لأصحاب العمل (GEO) ، تعمل Shield GEO بصفتها “صاحب السجل” وتضمن أن التوظيف متوافق مع أنظمة البلد المضيف فيما يتعلق بالتوظيف، بالإضافة إلى ذلك ، سيتولى Shield GEO معالجة كشوف الرواتب والضرائب والهجرة، ويعد استخدام Shield GEO الطريقة الأسرع والأكثر فعالية من حيث التكلفة لنشر العمال المحليين والأجانب في المملكة .

يعد حل Shield GEO بديلاً جذابًا حيث:

–  الشركة تتطلع إلى توظيف الموظفين بسرعة
–  ليس لدى الشركة كيان مدمج بشكل مناسب في المملكة
– تريد الشركة العمل ضمن ميزانية محددة
– الشركة تريد الحد من التزامها الأولي في المملكة
– تحتاج الشركة إلى مساعدة فيما يتعلق بالضرائب والعمالة والهجرة والامتثال لكشوف الرواتب في المملكة

يمكن لشركة Shield GEO أن تتعاقد مباشرة مع الشركة لتوظيف ورواتب موظفيها في المملكة، وتوفر شركة Shield GEO عقود التوظيف المحلية للموظفين والتي تضمن تلبية المتطلبات القانونية المحلية التي تغطي قضايا مثل الإنهاء وفترات الاختبار واستحقاقات الإجازة والمزايا القانونية، وتستطيع Shield GEO تقديم المشورة للشركات حول كيفية تغطية لوائح التوظيف المحلية مع الاستمرار في توفير سياسات توظيف عالمية متسقة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *