ماهي فعالية ديسفلاتيل للقولون العصبي

ان دواء ديسفلاتيل هو واحد من العلاجات الهامة والذي يستخدم عادة في علاج انتفاخات البطن والغازات المتراكمة التي توجد في البطن، وهي التي توجد في البطن بسبب سوء الهضم، وأيضا في علاج القولون العصبي، كما انها علاج في كل الاضطرابات التي تحدث في الجهاز الهضمي والذي يتسبب في الغازات، فهل هو علاج جيد في علاج القولون العصبي، هذا ما سنتعرف عليه اليوم.

علاج ديسفلاتيل 


هو من العلاجات التي يتم اخذها في حالات الانتفاخ وفي اضطرابات الجهاز الهضمي وايضا في علاج القولون العصبي، كما انه يتم استخدامه في اجراء بعض أنواع الاشعة على البطن، وهو يتكون من بعض المكونات الهامة مثل سيميثيكون، كما انه عقار يوجد على شكل حبوب قابلة للمضغ.


كما ان حبوب 
ديسفلاتيل لا تمنع من تكون الغازات التي توجد في البطن، ولكن الحبوب تعمل على مساعدة الجسم في عملية التخلص من الغازات التي توجد بداخلها، ولذلك فعليك استخدام العلاج مع وجود سبب مرضي معين.


ما هي تركيبة دواء 
ديسفلاتيل


ان كل حبة من حبات 
ديستفلاتيل تحتوي على 2مجم من ثاني أكسيد السيليكون، كما انها تحتوي على حوالي 40 مجم داي ميثيل بولي سيلوكسان منشط، كما انه يتكون من مادة سيميثيكون وهي تعتبر المادة الفعالة التي توجد بها.


فمادة 
السيميثيكون هي التي تقوم بتقليل التوتر الموجود على السطح الخارجي لفقاعات الغاز الذي يؤدي الى تحرير الغاز المجري للجهاز الهضمي وخروجها الى الخارج.

 

ما هي دواعي استخدام علاج ديسفلاتيل


يستخدم ذلك العقار في علاج عدد كبير من الحالات، والتي تحدث في البطن وهي عادة ما تعالج الغازات التي توجد في البطن وتؤدي الى تخفيف الضغط بداخل البطن، وهو الم كبير وضيق في التنفس وفي بعض الأحيان الم كبير في الصدر، ومن اهم استخدامات العلاجات هي:

1_ علاج الإحساس بالشعور بالامتلاء وأيضا انتفاخ البطن الناتج عن تجمع الغازات التي توجد في البطن. 

2_ أيضا يعالج العقار القولون العصبي الذي يكون مترافق مع الانتفاخ. 

3_ كما انه في بعض الحالات التي تبتلع الهواءعند بعض الأشخاص مع بعض الامراض العصبية. 

4_ معالج جيد ال التقلصات التي تحدث في الأمعاء نتيجة الغازات. 

5_ معالج جيد لضيق التنفس وأيضا الم الصدر وهو الناتج عن وجود الضغط من الغازات على الحجاب الحاجز. 

6_ معالج جيد لغازات البطن. 

7_ بعض الانتفاخات التي تحدث نتيجة اجراء بعض العمليات الجراحية. 

8_ كما انه يتم استخدامه قبل اجراء المنظار على القولون، وأيضا يتم استخدامه في اجراء بعض الاشعة التي تجرى على المعدة والامعاء وأيضا المرارة.


ما هي الجرعة وطريقة الاستعمال


1_ دواء 
ديسفلاتيل للكبار، يمكن ان نأخذه بمعدل قرص واحد او حتى قرصين، ويتم مضغهم مضغ جيد بعد الطعام، أي انه من الممكن ان يتم اخذ القرص ثلاث مرات وأيضا قبل النوم.

 

2_ كما انه في حالة استخدامه قبل ان نقوم بأجراء الاشعة او حتى المناظير، فيتم اخذه بنفس الجرعة السابقة، ويمكن ان يأخذه قبل الاشعة او المنظار بيوم او حتى بيومين.

 

الاثار الجانبية لعلاج ديسفلاتيل


من الممكن ان يحدث بعض الاثار الجانبية مع استخدام أي علاج، وتختلف تلك الاثار الجانبية على حسب حالة المريض ويمكن ان يشتد نسبة حدوثها، ولكن في علاج 
ديسفلاتيل هو جيد الاستخدام وقليل الاثار الجانبية ولكن من الممكن ان يحدث بعض الاثار الجانبية منها. 

1_ الشعور بالصداع. 

2_ حدوث بعض الغثيان وأيضا القيئ. 

3_ كما انه من الممكن ان يتسبب في حدوث بعض الألم والاسهال، او حتى حدوث الإمساك. 

4_ كما انه يحدث أيضا بعض التحسسات النادرة والتي تاتي على شكل طفح جلدي وحكة بسيطة، وأيضا الصعوبة في التنفس وحدوث التورم في الشفتين واللسان وأيضا الحلق، كما انه من الممكن ان يحدث هبوط في الضغط.

 

علاج القولون في المنزل


1_ شرب شاي اليانسون، فان اليانسون واحد من الأعشاب الطبيعية الرائعة والتي تعمل على تخفيف الكثير من اعراض القولون، كما انه مهدئ طبيعي للأعصاب.

 

2_ الحلبة أيضا من المشروبات الرائعة والتي تسهل عملية التبرز، وأيضا تخلص القولون من المادة المخاطية الزائدة ولذلك فانه من اهم العلاجات الطبيعية للقولون العصبي.

 

3_ كما يمكنك أيضا تناول الكراوية، فهي تعمل على تخفيف الانتفاخ وأيضا الغازات ولذلك فهي فعالة للغاية في الحد من الكثير من اعراض القولون.

 

4_ ايضا شرب مغلي الشمر أيضا تعمل على تلطيف القولون، ويعمل كمسكن للألم الذي تشعر به والذي يكون ناتج عن حركة جدار القولون.

 

5_ كما ان تناول مشروب الزنجبيل من الأشياء الرائعة، وذلك لان الزنجبيل يحتوي على الكثير من الخصائص التي تهدئ القولون وأيضا يكون منظم للحركة في القولون.

 

6_ أيضا تناول ملعقة كبيرة من العسل بعد كل وجبة، فهي من الاعمال التي تعمل على وقاية الجسم من تجمع الغازات، وذلك لان العسل يحتوي على بعض الخصائص التي تمكنه من عملية طرد الغازات الموجودة في البطن. 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *