تخصصات جامعة المعرفة العالمية 

جامعة المعرفة العلمية هي من اهم الصروح العلمية المتميزة والتي تعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات، وهي تعمل على تقديم التعليم العالي ذات الجودة المتميزة والتي تصل الى الجميع في كل مكان، كما ان الجامعة تعتمد على أسلوب تعليم متميز عبر استخدام الوسائل الالكترونية، وتمنح الجامعة أيضا درجة البكالوريوس في عدد كبير من التخصصات مثل الشريعة وأيضا الدراسات القرآنية كما انه يوجد عدد كبير من التخصصات الأخرى وهي الدراسات القرآنية والقراءات وأيضا علوم القرآن والتفسير، فما هي اهم التخصصات التي توجد في الجمعة.

جامعة المعرفة العالمية 

ان جامعة المعرفة العالمية يوجد بها عدد كبير من التخصصات الهامة والتي ميزت تلك الجامعة، كما انها من الجامعات التي ضمت عدد كبير من الكوادر لهيئة التدريس، وكبار العلماء، وهم الذين يقدمون محتوى دراسي متميز للغاية وفق لكثير من الخطط الاكاديمية.

وهي تلك الخطط التي تعمل على تلبية كل الاحتياجات لطلبة العلم بمختلف تخصصاته، كما انها قد اعتمدت الكثير من الأسس والمبادئ التي تركز على تحديث الأساليب.

ما هي الأسس الاستراتيجية للتعليم في الجامعة 

هناك بعض الأسس الهامة التي يعتمد عليها نظام التعليم في الجامعة المعرفية وقد انقسم الى اقسام وهي.

اولا، عملية التعلم عن بعد، وهو الذي يقوم على أساس استلام الطالب لكثير من المقررات الدراسية وأيضا وجود دليل الدراسة الذاتي الذي يعمل على شرح الكثير من الطرق الأكثر كفاءة، والعمل على الاستفادة المثلى من النواحي العلمية وأيضا التطبيقية.

ثانيا، التعليم المبدع، وهو الذي يتم التركيز فيه على نظام التعلم عن بعد وأيضا من اجل المتابعة المستمرة للطالب، كما انها تلبي احتياجات الطالب العلمية وأيضا التعليمية، كما انها تعمل على رسم خطة عامة لتفعيل كل الإنجازات التي يقوم بها الطلاب.

التخصصات التي توجد في الجامعة 

1_ كلية الشريعة.

2_ كلية الدراسات القرآنية.

3_ كلية الدراسات الإسلامية لغير الناطقين بالعربية.

4_ معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

5_ كما ان الجامعة حاليا تمنح الطلاب درجة البكالوريوس في كلية الشريعة وأيضا في كلية الدراسات القرآنية، كما ان باقي الكليات ستقوم ببعض التوسعات.

البرامج الاكاديمية 

ان جامعة المعرفة العالمية تمنح حاليا درجة البكالوريوس في كلية الشريعة وأيضا في كلية الدراسات القرآنية، ويوجد بها عدد كبير من البرامج مثل.

كلية الدراسات القرآنية، وهي التي تتميز باحتوائها على عدد كبير من التخصصات مثل، علوم القرآن، وأيضا القراءات، والتفسير.

ما هي الشروط للدراسة في الجامعة 

1_ يشترط على الطالب المستجد في درجة البكالوريوس لدى الجامعة الاتي.

أ_ ان يكون الطالب المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية العامة، او ما يعادلها، ولابد من انها كون من الجهات الحكومية او الجهات الاهلية.

ب_ يجب ان يجتاز الطالب الكثير من الاختبارات المعدة للقبول في حالة تواجدها.

2_ إجراءات القبول

أ_ يجب ان يتم تعبئة النماذج الموجودة الكترونيا وارفاق المستندات المطلوبة.

ب_ كما انه يتم عمل ماسح ضوئي في توثيق الشهادة الثانوية.

ج_ يجب ان يتم دفع الرسوم حتى تتم عملية القبول وهي خمسين دولار غير مستردة.

3_ إجراءات التسجيل والدراسة

أ_ يجب ان يلتزم الطالب بقبول تسجيل كل المقررات للمستوى الأول له، ويكون ذلك عن طريق التسجيل الالي.

ب_ كما ان الطالب يكون ملزم بقبول تسلم الجدول الدراسي في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي، وعمل حذف او إضافة عليه إذا رغب في ذلك.

ج_ كمال ان الطالب يلتزم بالعمل بأنظمة الجامعة في عملية التأجيل وأيضا الاعذار، وعملية إعادة القيد او الانسحاب من دراسة المقرر او حتى الانسحاب من الجامعة بشكل كامل.

د_ كما ان الحد الأدنى من ساعات الفصل الدراسي هي ست ساعات واقصى عدد ساعات هي واحد وعشرون ساعة، كما انه من الممكن زيادة عدد ساعات الحد الأقصى للطالب إذا رغب في ذلك ولكن يكون ذلك بشرط الحصول على موافقة مجلس الجامعة.

ه_ كما ان الطلاب يلتزم بحضور ما لا يقل عن 75 في المئة من المحاضرات المباشرة والتي تعرف بالتفاعلية، ولكن في حالة تغيبه عن 25 في المئة او اكثر من دون أي اعذار مقبولة يحرم الطالب من حضور الاختبارات النهائية في المقرر، ولكن في حالة تغيب الطالب 50 في المئة من عدد محاضراته فانه لا يتم قبول أي عذر من اعذاره.

و_ كما ان الطالب يلتزم بدفع حوالي 25 في المئة من مبلغ الرسوم الدراسية ويكون ذلك خلال اول ثلاث اسابيع، وبعد ذلك يتم دفع الباقي خلال شهرين فقط من بداية الدراسة، وذلك إذا كان الطالب غير حاصل على منحة دراسية.

3_ مسؤولية الجامعة

ان الجامعة غير مسؤولة عن انقطاع او حتى ضعف الانترنت لدى أي طالب من طلابها اثناء بث المحاضرات، او حتى اثناء عملية الاختبار، والتي يتم عملها في بعض المقررات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

انجي بلال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *