دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة

الروضات الحكومية في المملكة العربية هي واحدة من المؤسسات العلمية التي تسعى بشكل كبير الى مواكبة ذلك التطور الذي يحدث في العمليات التعليمية بالنسبة للأطفال، ويتساءل البعض عن مواعيد التقديم الى الروضة الحكومية في المدينة المنورة والتي سنتعرف على بعض تفاصيلها.

التسجيل في روضة الأطفال الحكومية في المدينة المنورة

ان عملية تسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال في الروضات الحكومية، فتلك المرحلة لها أهمية بالغة، حيث ان وزارة التربية والتعليم قد شددت على انه لابد من ان يتم تسجيل الطلاب في نظام نور على شرط ان يكونوا معتمدين من قبل وزارة التربية والتعليم.

وهذا يدل على أهمية الروضة، كما ان وزارة التربية والتعليم لا تعترف بتلك الروضات الاهلية او حتى الروضات الخاصة، وهي من النقاط المهمة التي يجب عليك ان تعرفها، فاذا كان هناك بعض الأطفال المسجلون في الروضات الخاصة يجب عليهم ان يقوموا بنقلهم الى احدى الروضات الحكومية وان تقوم تسجيله على نظام نور.

طريقة التسجيل في الروضات الحكومية

ان الامر بسيط للغاية وهو لا يتطلب الكثير من المجهود والوقت، فبخطوات بسيطة يمكن ان تقوم بأدراج ابنك في الروضات الحكومية، وسوف نتعرف بطريقة مفصلة على خطوات التسجيل ولكن إذا كنت تريد ان تقوم بالتسجيل عليك ان يكون لك حساب على موقع البرنامج نظام نور المركزي للخدمات التعليمية، فاذا كنت تملك حساب على الموقع فمن الممكن ان تقوم بالتسجيل لاحد ابناءك بل أنك من الممكن ان تقوم بالتسجيل لكل ابنائك من خلاله، ولكن ان لم يكن لديك حساب فعليك ان تقوم بأنشاء حساب جديد.

خطوات انشاء حساب على نظام نور

1_ ان الخطوات بسيطة للغاية ولكن عليك ان تتأكد من اتباعها بالترتيب، حيث انه لابد لك ان تقوم بالتسجيل في الموقع الرسمي وهو الموقع التابع الى وزارة التربية والتعليم، وهو ما يعرف باسم نظام نور وبعدها تقوم باتباع الخطوات.

2_ بعد ذلك عليك ان تقوم بالدخول الى موقع نظام نور، وبعد ان تدخل الى الموقع ستجد بجوار تلك الخانات الخاصة بكلمة تسجيل الدخول، وهو الخاص لتسجيل حسابات أولياء الأمور والطلبة، ولكنها خطوة التسجيل فقط وليست تسجيل الروضة.

3_ بعد ان تقوم بالضغط على كلمة تسجيل، سيقوم بنقلك تلقائي الى الصفحة التي تليها، وهنا سيكون مطالب منك ان تنفذ الخطوات التي تليها من تسجيل رقم الهوية الوطنية وأيضا البريد الالكتروني وكلمة المرور، وهذا دليل على انه لابد من وجود لبريد الكتروني خاص بك.

4_ بعد ان تقوم بالتسجيل عليك ان تقوم بحفظ الرقم السري والبريد الالكتروني في ورقة خارجية وعليك التأكد والاحتفاظ بها، فمن الممكن ان يطلب منك تسجيل الرقم السري والبريد الالكتروني حتى بعد عام من التسجيل في برنامج نور.

كيفية التسجيل في الروضات

يمكنك التسجيل في نظام نور للروضات الحكومية، ويتم ذلك عن طريق قيامك بتسجيل حساب ولي الامر للطالب كما ذكرنا في الفقرة السابقة، وبعدها تقوم بتسجيل الطفل في الروضة.

كما أنك ستجد هناك الكثير من الخيارات والاقسام التي توفرها لنا وزارة التربية والتعليم بداخل المملكة العربية، كما ان تلك الخيارات هامة للغاية، فهي تخدم كل الطلاب الموجودين في جميع ارجاء المملكة العربية.

الروضات الحكومية في المدينة المنورة

الاولى 1 حكومي الحرة الشرقية 8487700
الثانية 2  العوالي 8380355
الروضة الثالثة حكومي المصانع 8360104
حضانة الثانوية 4 حكومي المصانع 504581388
حضانة الابتدائية الثلاثون 30  الحرة الشرقية 8368207
حضانة ابتدائية التحفيظ الثانية حي البحر 8235256
الروضة الرابعة  الإسكان الجنوبي 8489724
السادسة 6  الخالدية 8441033
حضانة الابتدائية 94  الخالدية 8489824
السابعة 7 حكومي العزيزية 8320524
حضانة الابتدائية الاولى الجويزيات 8221635
الروضة الثامنة مخطط باقدو 8653521
حضانة الثانوية 13 العنبرية 8234112
الروضة الخامسة مخطط البدر _ آبار علي

أسعار الروضات في المدينة المنورة

حاولنا بقدر الامكان ان نتعرف على بعض المعلومات عن الروضات الموجودة في المدينة المنورة، وقد بحثنا كثيرا حتى نتعرف على اهم المعلومات عن الروضات وعن أسعارها، ولكن كانت هناك بعض الاخبار التي انتشرت والتي تقوم ان هناك ارتفاع ملحوظ في أسعار الروضات في المدينة المنورة، ذلك الخبر الذي أزعج عدد كبير من المواطنين الموجودين في المدينة.

وتلك الزيادة في الأسعار كانت منذ عامين تقريبا، ولكن هناك بعض التفاوت الذي يكون من روضة الى روضة أخرى في داخل المدينة، ولكن بشكل عام فان سعر تسجيل الطلاب المستجدين في مرحلة رياض الأطفال يتراوح ما بين أربعة الالف ريال سعودي الى عشرة الاف ريال سعودي، ولكن من الممكن ان تكون تلك الأسعار قد تغيرت بشكل كبير مع الزيادة التي تشهدها المملكة تلك الفترة، فمن الممكن ان نجد أسعار الروضات ارتفعت قليلا عن تلك الأسعار التي ذكرناها.

تلك هي اهم المعلومات التي يجب ان تعرفها عن مرحلة رياض الأطفال في المدينة المنورة، والتي تعتبر من اهم المراحل التعليمية التي يجب ان يمر بها الطلاب منذ صغرهم، كما ان مرحلة رياض الأطفال هي لا تقل أهمية عن باقي المراحل التعليمية لذا يجب على الاهل الاهتمام بها والعمل على تيسير الامر للأطفال حتى يستطيعون ان يلحقوا بتلك المرحلة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *