احلى نقش حناء اماراتي

- -

نقوش الحناء أصبحت من أهم مظاهر الزينة عند المرأة العربية ، فقد حدثت طفرة في الأوانة الأخيرة حيث زاد الاهتمام بالتزين بنقوش ورسومات بالحنة التي كانت في بداية الأمر كانت سودانية ، حيث يقوم السيدات السودانيات برسم الحناء بالأشكال المشهورة في بلاد أفريقيا ، ويتم رسم الحناء ونقشها على كف اليد والقدم لكن أصبح الرسم الآن في كل مكان في الجسم.

– لقد تغير أشكال الرسومات والنقوش الحناء وأصبحت اكثر أبداع وابتكار، وهى مميزة لأنها تجعل المرأة أكثر جمال وبرز أجمل مفاتن المرأة  ، وكلنا نعرف أن الحنة هي عشب من الأعشاب الموجودة فهي منتج طبيعي.

أماكن نقش الحناء الإماراتية

اشتهرت رسم الحناء في دولة الإمارات خصوصا في العرائس المقبلين على الزواج ، فهي تزيد من جمال العروس وتميزها ويتم رسمها في ليلة الحناء ومن أهم مناطق نقش الحناء :

نقش الحنة السوداء على اليد 

يوجد أشكال كثيرة للرسومات والنقش بالحنة وخصوصا باللون الأسود لكى تزين كف اليد والاصبع إلى أن تصل للمعصم.

– نقوش ناعمة على اليد

هذه النوع من الحنة التي تكون خفيفة ولونها هادئ وهى لونها بنى داكن ، وتتميز برسوماتها الرقيقة وقد تتخيلها أكسسورات قيمة لكنها في الواقع نقوش حناء هادئة ومميزة.

نقوش كثيفة على اليدين

قد تحب وتفضل العروس التزين بالنقوش الكثيفة والرسومات المبهرجة التي تبدأ من أصابع اليد حتى تصل إلى نصف اليد ، وهذه النقوش متميزة في أنها كبيرة وبها الكثير من التفاصيل.

– نقوش حناء ملفتة على القدمين

يمكنك أن ترسمي الحناء على قدميك باللون البني الفاتح أو الداكن ، وقد تقومي بالنقش من أصابع القدمين إلى ما فوق الكاحل برسومات عالية الجودة وجميلة وملفتة جدا لكى تتميزين بها في ليلتك.

– نقش الحناء عند الرقبة

يمكنك الرسم بالحناء عند منطقة الرقبة وهناك الكثير من الرسومات التي تزيد من جمالك من بساطتها مثل القلوب أو الورد وغيرها لكِ تعطيك جمال ساحرة ومميز.

– نقوش فخمة في كامل الجسم

يمكنك أن تقومي بالنقس أو الرسم في باقي أنحاء جسمك ومن أول الرقبة إلى القدمين وهذا يرجع إليك وإلى اختيارك للرسومات.

احلى نقش حناء اماراتي

تعتبر ليلة الحناء عند العروس من أهم مراسم الزواج بعد ليلة الفرح ، وفى هذا اليوم يجتمع الأقارب وصديقات العروس المقربين ويشتركون معها فرحتها ويتم في هذه الليلة رسم الحناء للعروس الصديقات ولكل العروس تكون لها الأفضلية ولها رسومات خاصة ونقوش متميزة.

وفى هذه الليلة المميزة والتي لن تتكرر في أي يوم أخر ، وتقوم السيدة الإماراتية بتزينها نفسها بأجمل نقش حناء وتكون عصرية ومميزة في نفس الوقت ، تختلف أنواع الحناء وأيضا اشكالها ، ومنها:

– نقوش حناء مستوحاة من الأزهار

من  أجمل أشكال النقوش التي تختارها العروس هي النقوش التي لها علاقة بالزهور والطبيعية الخلابة ، ويوجد الكثير من الرسومات المتعلقة بالزهور والتي تناسب عصرنا هذا بمنتهى الأناقة ، ويمكنك أيضا أن ترسمين أوراق الأشجار الجميلة والرائعة أو الخطوط المموجة مع الزهور مما يجعل للرسمة لمستها الخاصة والمميزة.

نقوش الحناء الخاصة بالأصابع

تحتاج كل عروس إلى التميز في يومها وتفضل دائما النقوش الخاصة بالأصابع أ تكون هادئة وناعمة ، وهناك الكثير من الأشكال التي يمكنك الاستعانة بها لنقشها على أصابعك وتكون على الموضة ، وقد تفضل بعض العرائس نقوش كثيفة وأخرين يفضلون النقوش الخفيفة والناعمة ، ويتم الاختيار حسب رغبة الفتاة.

كانت الحناء المتعارف عليها قديما هي الحناء باللون البني ، لكن قد ابتكروا الأن لون جديد حتى تختار العروس الشكل واللون المحبب لها لكى تكمل الطقوس الخاصة بالفرح بكل تألق وجمال ، حيث ظهر حديثا لون جديد للحناء هو اللون الذهبي ، وقد انتشرت هذا اللون مؤخرا وقد تميز بسبب أنه يليق على كافة أنواع وألوان البشرة أن كانت بيضاء أو سمراء ، فهي أصبحت من أكثر الألوان تداول عن اللون الأصلي للحناء حتى اليوم ، ويوجد الكثير من الرسومات الجديدة والعصرية التي ظهرت مع هذا اللون الجديد والتي بالفعل أصبحت بديلا من الأكسسورات.

– أشكال النقوش باللون الذهبي

الرسم باللون الذهبي للحناء فقد تميز هذا اللون حيث يمكنك دمجه مع أي لون أخر للحناء كالبني أو الأسود ، وقد تعددت أشكال ورسومات الحناء باللون الذهبي حيث قد تلاحظين نقوش بشكل قلوب عل شكل سلسة من أول اليد حتى المعصم ، وقد تم استخدام الرسوم الهندسية والزخارف الرقيقة التي تعطي شكل مختلف عند ربطها ببعض ، ويمكنك أيضا كتابة أسماء مفضلة إليك عن طريق الحناء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

marim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *