شرح طريقة الإعلان في الفيسبوك

الإعلان المدفوع على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أصبح من الإعلانات التجارية المهمة جدا لأي استثمار ، فهو يساعد على الانتشار ، والوصول لأكبر عدد من المشتركين ، فهو من الدعاية المهمة على الفيس بوك ، وفي هذا المقال نوضح لكم كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك.

مكونات الاعلان الممول على الفيس بوك

عند عمل إعلان ممول على الفيس بوك يظهر لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر في موضعين هما:

1- عمود جانبي على اليمين عند استخدام اللغة العربية.

2- في وسط الصفحة منطقة أخر الأخبار.

3- أما الهواتف المحمولة فيظهر فقط في أخر الأخبار.

أما مكونات الإعلان التي تظهر في منطقة الأخبار فهي كالتالي:

1- عنوان صفحة الفيسبوك المربوطة بالإعلان.

2- أيقونة الإعجاب: والتي يتم من خلالها عمل إعجاب بالصفحة الممولة.

3- الوصف المختصر: والتي من يكتب فيه الوصف المختصر للصفحة المعلن عنها.

4- الصورة: وهي التي تعمل على جذب المستخدمين للدخول على الصفحة.

5- عنوان الصفحة: وهو العنوان الذي يكون أسفل الصورة والذي يكون له علاقة بالصفحة المعلن عنها.

6- رابط الموقع: وهو الرابط الأساسي الذي يقوم المستخدم بالنقر عليه.

7- أيقونة الأجراء: والتي تعرف باسم معرفة المزيد أو see more .

8- رابط المشاركة والإعجاب: وهو الرابط الذي يمكن للتفاعل من خلاله على الإعلان أما بالمشاركة أو التعليق أو الإعجاب.

الخطوات العملية لعمل إعلان ممول على الفيس بوك

1- تحديد نوع الإعلان: أولا عليك بالدخول إلى صفحة انشاء الإعلان ثم الضغط على السهم الصغير الموجود في الشريط الأزرق العلوي ، ستفتح صفحة جديدة وتطلب منك تحديد نوع الإعلان المراد نشره ، والتي سوف تختار منها إعلان خارجي أو داخلي للصفحة الخاصة بك.

أما أذا كان لديك منشور على صفحتك الخاصة فعليك الدخول على المنشور واختيار القيام بإعلان ممول والتي توجد بجوار المنشور ، والتي تظهر في إعلانات أخر الأخبار.

2- إنشاء المجموعة الإعلانية: عند البدء في عمل الإعلان الممول سوف تظهر لك صفحة تخص أنشاء الإعلان وبها تفاصيل الإعلان والمطلوب منه ، وتوضح لك نوعية المستخدمين الذين سيظهر لهم الإعلان الخاص بك ، ويمكنك من خلالها تحديد الدولة أو المنطقة المراد ظهور الإعلان فيها ، وتحديد العمر والنوع ، حتى لا تقوم بدفع أموالك على جذب مستخدمين لن يكون ذو أهمية لك.

3- تحديد الميزانية: وهي الجزء الخاص بتحديد المبلغ المراد دفعه مقابل الإعلان الممول ، وكلما زاد المبلغ المدفوع كلما زاد وصول الإعلان إلى عدد مستخدمين أكبر ، كما يمكنك تحديد عدد الأيام التي تريد فيها ظهور الإعلان على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك ، فيمكنك تحديد يوم واحد لظهور الإعلان أو أكثر ، ولكن بشكل عام الحد الأدنى لعمل إعلان ممول هو يوم واحد بمبلغ دولار واحد.

4- طريقة حساب مصروفات الإعلان الممول: يتم حساب مصروفات الإعلان الممول لصفحتك في اتجاهين هما:

– احتساب الإعلان الممول على حسب عدد النقرات التي تتم على الإعلان.

– احتساب الإعلان الممول على حسب عدد مرات ظهور الإعلان للمستخدمين ولكن هذه الطريقة تكلفك الكثير من الأموال.

جدولة الإعلان الممول

وهي من أجل تحديد موعد عرض الإعلان الممول ، حيث يسمح بتحديد الوقت المعين للإعلان ، وهو مفيد من أجل تحديد الوقت الخاص بظهور الإعلان لنوعية المستخدمين المهتمين به ، فيمكنك اختيار ظهور الإعلان لمستخدمي الفيس بوك في فترة النهار أو مستخدمي الفيس بوك في فترة الليل ، لذلك تعتبر هذه ميزة هامة في تحديد نوعية المستخدمين التي يظهر لها الاعلان الممول ، وعند اختيار الجدولة سيتم ظهور لك جدول لتقوم بتظليل الساعات التي تود ظهور الإعلان بها.

مظهر الإعلان

ويتم فيها اختيار وتحديد الصور المراد عرضها في الإعلان الممول ، ويمكنك عرض عدة روابط في إعلان واحد ، والتي تكون مفيدة في عرض منتجات البيع.

إدارة الإعلانات

بعد أن تقوم بعمل الإعلان الممول ويظهر فعليا عند المستخدمين ، يوفر لك فيس بوك أيقونة تسمى إدارة الإعلانات من أجل إدارة الإعلان وتحسينه ، والاستفادة منه ، وتوضح لك جميع الإعلانات التي قمت بإنشائها لصفحتك ، كما تمكنك من معرفة تفاصيل الإعلان ، وعدد مرات الظهور للمستخدمين ، وعدد المستخدمين المتفاعلين مع إعلانك ، وعدد النقرات التي تمت على الرباط وتكلفة هذه النقرات ، كما يمكنك من خلالها تحديد الفترة التاريخية التي تريد معرفة كافة المعلومات عنها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *