صور نقش حناء بسيط للبنات تنفع للعيد

كتابة مريم آخر تحديث: 10 أبريل 2019 , 11:37

الحناء هي في الأساس صبغة تعطي تأثيرًا مرطبا عند تطبيقها على البشرة وتعطيها لونًا أحمر ، يستخدم في الغالب على الشعر باعتباره صبغة طبيعية ولكنه يستخدم عادة لتزيين اليدين.

الأشياء التي يجب مراعاتها عند رسم الحناء

– يحتوي مخروط الحناء على بعض المواد الكيميائية ، لذلك إذا كنت تعاني من الحساسية أو بشرتك حساسة ، فافحص كمية قليلة من الحناء على راحة يدك قبل إجراء التصميم بالكامل. إذا كان ذلك يمنحك الشعور بالتهيج أو الاحتراق ، فلا تستخدمه. في بعض الأحيان ، يحدث ذلك عند انتهاء صلاحية الحنة ، لذا تأكد من استخدام واحدة جديدة.

– أيضًا إذا كنت قد قمت بإزالة الشعر بالشمع في منطقة ستستخدم فيها الحناء ، فلا تفعل ذلك بعد الصبح مباشرةً ، انتظر يومًا أو يومين ، حيث سيتم فتح مسام الجلد والحناء تحتوي على بعض المواد الكيميائية. قد يتسبب هذا الموقف في تلف الجلد أو تهيجه.

– الحناء يعطي لون مختلف على اسطح الجلد المختلفة ، و على راحة اليد يكون اللون أغمق ، بالقرب من اللون الأسود أحيانًا. على الجانب الآخر من اليد ، يكون اللون أخف بكثير ثم يصبح الذراع أخف ، و يأتي اللون أفضل بعد يوم أو يومين. ستلاحظ اختلاف اللون كل يوم.

طريقة رسم الحناء

– قبل أن تتمكن من إتقان فن تطبيق الحناء على الأيدي ، يجب أن تمارس تصميم الحناء على لوح زجاجي على طاولة أو بعض الأسطح الصلبة ، وضع ورقة من الزجاج الشفاف على ذلك لتغطية ذلك تماما.

– الشيء الرئيسي لتطبيق الحناء من مخروط هو عقد المخروط بشكل صحيح ، أمسكها بيدك اليمنى ، و يجب أن تكون يدك مريحة أثناء الضغط عليها و محاولة الضغط لمعرفة مدى الراحة التي يمكنك القيام بها ، اضغط قليلا في وقت واحد ، لا تطبق الكثير من القوة لأن خليط الحناء في شكل سائل وفي البداية ، يخرج من المخروط دون الضغط.

– أخرج الدبوس من المخروط عند استخدامه و احتفظ به في مكان آمن ، و لا تنس أن تضعه مرة أخرى في المخروط عندما تنتهي من العمل.

– عندما تكون مستعدًا للبدء ، أخرج الدبوس من المخروط واضغط على الحناء قليلاً على قطعة من المناديل الورقية ، ستكون سوداء في البداية وصعبة للغاية ، استمر في الضغط عليها حتى يخرج الخليط من لون فاتح وناعم.

– عند بدء التطبيق ، يستمر الطرف في الفوضى ، لذا استمر في تنظيفه باستخدام المناديل الورقية. أنظف الحافة ، سيكون أكثر إتقانًا عملك.

– لقد تعلمت الآن كيفية الضغط على المخروط وتنظيفه. ابدأ في تطبيق الحنة على الورقة الزجاجية باتباع التصميم من الورقة ، و كمبتدئ ستظل يدك ترتجف ، وستكون الخطوط متموجة وستكون فوضويّة. لا تقلق بشأن ذلك.

– ضع التصميم أمامك لأن الأصابع ستكون بالقرب منك ومعصمك بعيدًا ، سبب هذا الموضع هو أنه كلما تقدمت بالحناء على يد شخص ما ، فلن تبدأ أبدًا من الأصابع لأنها ستكون بالقرب منك. عليك أن تبدأ من أبعد مكان وتأتي إلى أقرب مكان. وإلا فإن اليد كلها سوف تكون بشكل فوضوي!

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق