اسباب الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه

مع دخول الصيف و ارتفاع دجة الحرارة بشكل لا يحتمل فان تشغيل المكيف بشكل مستمر هو امر اساسي لدى الجميع في يومهم سواء كان مكيف الشقة او مكيف السيارة ، كلا الجهازين لهما الكثير من الاعطال التي تحدث عادة مع الاستخدام المكثف لهما و ايضا اقتربهم من انتهاء العمر الافتراضي ، خلال موضوعنا الحالي ستحدث عن اسباب تشغيل الكمبروسر و توقفه سريعا لكلا الجهازين .

اسباب الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه للمكيف المنزلي

الضغط العالي على الكباس

في حالة وجود ضغط عالي على الكباس الخارجي للمكيف فانه سيضطر الى فصل الكمبروسر عن الهواء مما يعني منع تدفق الهواء البارد الى الوحدة الداخلية و بالتالي فانك ستشعر بسخونة الهواء فقط ، و يأتي هذا الامر نتيجة وجود سدد في احد المواسير التي يتدفق من خلالها الهواء .

و لكي تتمكن من الخلص من مشكلة الضغط العالي او كما يطلق عليها ” الاوفلود ” عليك ان تقوم بفك الوحدة الخارجية و تنظيف كافة دوائر التبريد و تنظيف الفلتر و يتم اعادة شحن المكيف مرة اخرى و لكن هذا وفق لمؤشر الامبير و ليس بشكل عشوائي .

ضعف غاز الفريون

في بعض الحالات عند ضعف الفريون داخل المكيف فان الكمبروسر يعطل و لا يعمل بالكفائة المطلوبة ، و لكي تتخطى هذه المرحلة لابد من الحصول على مؤشر الامبير للفروين و هو عبارة عن وصلتين يتم توصيله في انابيب الفريون الجانبية للوحدة الخارجية احدها في الماسورة الداخلية الى الوحدة الداخلية و الاخرى الخارجية الى الوحدة الخارجية ، فاذا اتضح على المؤشر وجود ضغط قوي فهذا يعني ان الفريون مضبوط اما اذا كان ناقص فلابد من اعادة شحن الفريون مرة اخرى .

تلف اسلاك الكمبروسر

هناك ثلاث وايرات متصلة الكمبروسر ” سلك ملف الدوران ، سلك ملف التشغيل ” و التي من خلالها يصل التيار الكهربي الي الكمبروسر ، لابد ان يتم فحص هذه الثلاث ويرات للتأكد من وجود تيار كهربي واصل بها من خلال مقياس المقاومة لكل طرف منهم و اذا لم يعطي احدهم قراة فهذا يعني بوجود مشكلة كهربائية .

اسباب الكمبروسر يشتغل ويفصل بسرعه لمكيف السيارة

الثيرموستات لا تعمل بشكل منتظم

الثيرموستات هو عبارة عن جهاز ذو حجم صغير يعمل على ضبط درجة الحرارة و ايقاف عمل الكمبروسر عند حد معين ، فاذا كنت تريد التبريد عن درجة 19 في الغرفة فاذا وصل اليها المكيف فان الثيرومستات يعطي اشارة للكمبروسور من اجل الوقوف عن العمل ، فاذا كان هناك مشكلة في هذا الجهاز فانه سيؤدي للوقوف بشكل مستمر .

عطل في الاطراف الكهربائية

يعمل الكمبروسر من خلال اطراف كهربائية يتم توصيلها به و هي ما تعطيه الطاقة اللازمة للعمل و تبريد السيارة ، في حالة اذا كان هناك تلف في هذه الاطراف او كانت مهزوزة فانها ستعمل على ايقاف الكمبروسر عن العمل في اي وقت او ربما مع حركة السيارة المستمرة .

ضعف التيار الكهربي

التيار الكهربي الذي ينتج عن البطارية ليقوم بتشغيل الكمبروسر فد يكون به مشكلة ما و هذا يعني وجود عطل في البطارية و هذا يعني ان الكمبروسر لن يمكن من تأدية دوره على اكمل وجه .

عطل في مكثف الكمبروسر

تحدث عادة مشكلة الكمبروسر في العمل ثم الاطفاء بعدها مباشرة في حالة القيام المسبق بتغير المكثف ، فاذا كان نوع المكثف غير مناسب للكمبرويسر سيؤدي الى هذه النتيجة و اذا كان المكثف به عطل ما فان الكمبروسر سيعطل كذلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عمرو عبد الرازق رفعت
    2019-08-18 at 01:11

    السلام عليكم عندي تكييف امريكوول 1.5 حصان اسبليت بيعمل e4 عند الوصول إلى درجة الحرارة التى تم اختيارها ثم يفصل التكييف عند الوصول إلى درجة الحرارة التى تم ضبطها وعند عمل التكييف مرة أخرى يتم ظهور علامة e4

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *