قصة حرف الشين

- -

اليوم سنتعرف على حرف الشين من الحروف العربية ، حرف الشين هو الحرف الثالث عشر في الحروف العربية المكونة من ثمانية وعشرين حرفًا هيا ، نكتب حرف الشين مثل حرف السين وفوقه ثلاث نقاط ، والكلمات التي تبدأ بحرف الشين ، شَمعة ، شُوكولاتة ، شهر ، شِتاء .

قصص عن حرف الشين

قصة شجرة البيض

سوف نلاحظ سويًا حرف الشين في أول الكلمة ووسط الكلمة وأخر الكلمة في قصة شجرة البيض ، يحب شاكر البيض يحب تناوله مسلوق ومقليًا مع شرائح الخبز والحليب ، قال شاكر هو يهتف لأمة أمي لقد نفذ البيض تبقى بيضة واحدة فقط ، أجابت أمه حسنًا يا شاكر سوغ تخرج بعد قليل لشراء المزيد ، فكر شاكر وقال لنفسه كيف أجعل البيض متوفرًا دائمًا في بيتنا ، أشتري دجاجة وأطعمها طعامًا صحيًا لتبيض كل يوم بيضه ولكن ماذا لو طارت الدجاجة أو مرضت أو ضاعت سأفكر بشيء لا يطير ولا يمرض ولا يضيع وجدتها سوف أضع البيض في التربة وأسقيها بالماء حتى تنبت لي شجرة من البيض .

لم يسبق لي أن شاهدت شجرة بيض ولكني سأجرب أن أزرع واحدة فالشجرة لا يمكنها أن تضيع أو تطير أو تمرض ، وبعد أسبوع خرج شاكر مع أمه عند البيضة وقال لها أمي أنا أسقي البيضة كل يوم ولم تنبت أي شجرة ، أجابت أمه شاكر يا عزيزي أنت ذكي جدًا ولكن البيض لا يمكن زراعته كل ما عليك فعله هو أن تشتري دجاجة وتطعمها بشكل جيد لتبيض لك كل يوم بيضة ، قال شاكر لكن ماذا لو طارت أو ضاعت أو مرضت أجابت أمة : سنشتري حينها البيض من المتجر كما نفعل دائمًا قال شاكر مازحًا أو ربما نزرع الدجاجة كي لا تطير ولا تهرب ولا تضيع .

قصة تعليم حرف الشين

كان يا ما كان في أحد الشوارع المشهورة في البلدة الشمالية عاش شاب جميل وشهم فش شعره شيب يدعي الشاب شاكر وفي أحد الأيام المشمسة من شهر شعبان شعر شاكر بالدفء فأخذ شباكة وقاربه الشراعي ثم ذهب إلى البحيرة القريبة من منزله شجر المشمش ، حيث ركب شاكر قاربه الشراعي ثم رمى بشبكته في البحيرة ذات المياة الشفافة واصطاد شاكر سمكة ثم قام بشوي السمكة وتناولها مع شطيرة وشرب شاكر شراب المشمس الذي أخذه من شجرة المشمس ثم شرب مشروب الشاي وانتعش وعندما انتهى من رحلته على الشاطئ سحب قاربه الشراعي من جديد ووضعه تحت شجر المشمس وغادر .

القصة عن حرف الشين

كان هنالك ولد يُدعى شادي قرر أن يقوم بشطب حرف الشين من على كشكوله وعنه سأله صديقه شاكر عن السبب الذي جعله يفعل ذلك قال له أنه لا يحتاج إليه وفي صباح اليوم التالي لم تطلع الشمس ولم تظهر فخاف شادي وسأل عن السبب لماذا اختفت الشمس ؟ فقالت له الشمس يا شادي أنت قمت بحذف حرف الشين لذا قم بوضع حرف الشين وسأبدأ في الظهور لك ثانية فقال شادي الآن عرفت أهمية حرف الشين فهو من الحروف المهمة فبدونه تحتفي الشمس مصدر النور في حياتنا ولكن الشمس ردت عليه قائلة كل الحروف مهمة لنا يا شادي فهي التي تجمع لنا الكلمات التي نتكلمها ونكتبها ، لولاً الحروف لم نستطيع التعبير عن المشاعر والأحاسيس بالكلام التي ترد على خاطرنا وكما أن لكن حرف شكل معين وأسلوب معين في الكتابة وطريقة معينة في النطق .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *