شعار اليوم الوطني 1440

يتم الاحتفال باليوم الوطني للمملكة في الثالث و العشرين من شهر سبتمبر من كل عام ، و ذلك كذكرى لتوحيد المملكة تحت راية واحدة .

نبذة عن اليوم الوطني

– تم توحيد المملكة في الـ23 سبتمبر، سنة 1932م ، ففي هذا الوقت استتبت الأمور لملك البلاد المؤسس ، سمو الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود ، و هو يوم وطني يحتفل به السعوديون كل عام ، و يحتفل السعوديون اليوم بذكرى توحيد بلادهم ، تحت راية واحدة ، في ظل سياسة تحديثية انخرطت فيها المملكة خلال السنوات الماضية ، شملت مختلف جوانب الحياة ، و يوافق هذا التاريخ تحويل اسم المملكة من ” مملكة الحجاز و نجد و ملحقاتها ” إلى ” المملكة العربية السعودية ” .

عبارات تهنئة باليوم الوطني

– شكراً لك يا بلادي يا من ولدت وعِشتُ على أرضك الطّاهر ، وطني الغالي الذي شعرت فيه بالأمن والأمان يكفيني شرفاً و فخراً و اعتزازاً بك يا وطن ، شكراً .

– وطني طالما أحببتك ولدت على أرضك و حبوت عليها و ها أنا أستنشق نسيم المجد و العزة في يومك يوم فخرك .

– يومك الوطني يا بلادي هو ما زرعه الأجداد و نستظل به نحن الأبناء و الأحفاد دمت لنا
– مملكتي فدائي هي حبي و فؤادي هي عزي ورجائي أنشد لها دومًا و لها الصوت عالي .

– بلدي مملكتي جمعت لك باقة من الورود و الرياحين لأقدمها لك في عيدك فأنت لنا عيد كل عام و أنت بلادي حبي و فؤادي .

– مملكتي الغالية أجمع لك أجمل عبارات التهنئة و المحبة فأنت أم تشمل أبنائها بالرعاية و الحب و الدفء و أنت أب وسند لنا لذا كل عيد و أنت فخرًا لنا أنت سعوديتنا نحن و الأمة كلها .

– مليكنا الغالي و أميرنا المفدى نهنئك و نهنأ أنفسنا بالمجد الذي صنعه الأجداد و المستقبل المشرق الذي نلمسه بأيدينا في ظل رعايتكم الكريمة و حبكم لوطنكم ، سيدي نشكركم كنتم عونًا لنا و سبيلًا إلى الريادة و السيادة و نشكر أنفسنا على طاعة ولاة أمورنا و التزامنا في سبيل تحقيق رؤيتنا الواعدة .

– وطننًا الغالي أرضنا مملكتنا الحبيبة دمتي لنا مشرقة و مزدهرة يومك الوطني هو يوم عزتنا نفخر به و نهنئ أنفسنا عليه .

– وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل ، روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل ، غلفتها في مهجتي بالحب ، و الحب قليل ، عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل ، و على ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل ، هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل و المقام أمتي بقلوبها دوماً تميل .

– فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد ، و عزك الدائم فنحن نحمل لك أسمى معاني الشكر و العرفان دمت طيبًا لنا ، تشرفت أرضك بخطوات نبي الأمة و حبيب الرحمن و يحمل كل ركن فيها سيرة عطرة و ذكرى له و لصحابته و يكفينا فخرًا أن أرضنا شهدت ميلاد الحبيب و شهدت وفاته ودفن بها تشرفنا بك و بسيرتك يا رسول الله صلى الله عليك وسلم .

– أرضنا الغالية وطننا الحبيب يا بلد العطاء و الخير مهما قلت عنك فلن أوفيك حقك ، فأنت شرف أنتسب إليه و أنت وطن يغمرني حب و رعية ، وطني أرجو العذر إن خانتني حروفي و أرجو العفو ، إن أنقصت قدراً ، فما أنا إلا عاشقاً حاول أن يتغنى بحب هذا الوطن .

– وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف ، و ذلك العطاء الذي لا ينضب ، أيها الوطن المترامي الأطراف ، أيها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبه ، و أنت فقط من نحب .

– وطني لطالما غبت عنك إلا أن أوتادك في قلبي لا ينزعها عني إلا موتي أحبك حبين حب الوطن و الأهل و الخلان و حب الحبيب و الرفيق فأنا أشتاق دومًا لترابك الزعفران و هوائك العليل .

– وطني أرجو العذر إن خانتني حروفي و أرجو العفو ، إن أنقصت قدراً ، فما أنا إلا عاشقاً حاول أن يتغنى بحب هذا الوطن .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *