طريقة التسجيل في جمعية القلب الأمريكية

جمعية القلب الأمريكية هي الجهة المعتمدة عالمياً بمجال الإسعافات الأولية وإنعاش القلب الرئوي والرعاية القلبية بالحالات الطارئة على مستوى العالم، وتشكل البروتوكولات العالمية الخاصة بإنقاذ الحياة وفق ما تنشره جمعية القلب من إرشادات عالمية خاصة برعاية القلب والأوعية الدموية والإنعاش القلبي الرئوي، تلك البروتوكولات التي يسير على نهجها عدد كبير من متخصصي الرعاية الصحية  والمستشفيات والشركات التابعة للولايات المتحدة الأمريكية بجميع أنحاء العالم.

الدورات التدريبية بجمعية القلب الأمريكية

دورة دعم الحياة الأساسي

وحدات المحتوى : سلسلة الخطوات المتبعة بإجراءات الإنقاذ ، والمهارات المختلفة لمزيل الرجفان ، والأهمية العظمى للإستخدام الأمثل لمزيل الرجفان ، وحل المشكلات المتعلقة بعمليات الإختناق التي يتعرض لها الرضع والأطفال والبالغين من خلال التحكم في الانسداد الناجم عن وجود جسم غريب بالمجرى الهوائي .

وآلية إستخدام الجهاز العازل في عملية التهوية الفعالة ، والفرص العالية للنجاة من خلال الوعي بأهمية إنعاش القلب الرئوي ذو الجودة العالية ، والوعي بآليات إنعاش القلب الرئوي الواجب إتباعها مع الرضع والأطفال والبالغين ، الأثار التي قد تظهر عن الفرد الذي بحاجة للإنعاش القلبي الرئوي ، وإكتساب المهارات الخاصة بالإنعاش من خلال أكثر من شخص مسعف.

الشهادة الخاصة بالدورة : الشهادة صالحة لعامين وهي تؤكد إتمام المتدرب دورة دعم الحياة التابعة لجمعية القلب الأمريكية.

الدورة التدريبية الخاصة بدعم الحياة القلبي المتقدم ACLS

وحدات المحتوى : الديناميكيات الأكثر فاعلية لفريق الإنعاش ، والمهارات الأكثر تأثيراً لدعم الحياة، مثال لها كيفية الضغط على الصدر باستخدام آلية المتنفسة بجودة أكثر كفاءة مع استخدام جهاز مزيل الرجفان الآلي الخارجي ، والأدوية الأكثر فاعلية بتلك الحالات ، وآلية التحكم المثالي بالمسلك الهوائي والتواصل الأكثر فاعلية كقائد أو عضو بفريق الإنعاش ، والوعي ببوادر حالات السكتة القلبية والتشخيص السليم لها مثل التعرض لحالات بطء القلب ، والتدبير والتشخيص المبكر لحالات السكتة القلبية والتوقف المفاجئ للتنفس ، والفهم الصحيح للسكتة والمتلازمات الحادة التاجية.

مدة الدورة : تستغرق الدورة من 10 إلي 12 ساعة و عدد المتدربين يصل إلى 6 متدربين لكل محاضر بالإضافة إلى توفر دمية للتدريب العملي.

آليات التسجيل بجمعية القلب الأمريكية

توفر الدورة أكثر من 300 منتج متاح من الدورات التدريبية التي يمكن التسجيل بها بأكثر من آلية، فهناك أكثر من طريقة للحجز والتسجيل في دورات إنقاذ الأرواح التي تقدمها الجمعية، نذكر منها:

الموزعون المعتمدون : توفر جمعية القلب الأمريكية عدد كبير من الموزعين المعتمدين على مستوي العالم فهناك عدد لا بأس به من الموزعين في مناطق شتى مثل :

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنطقة أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي وإسبانيا والبرتغال ، أنحاء أوروبا وأفريقيا، ودول عديدة ومختلفة بقارة أسيا والمحيط الهندي، ما عليك إلا زيارة الموقع الخاص بالجمعية والتعرف على ألية التواصل مع هؤلاء الموزعين المعتمدين.

الحصول على الدورة التدريبية من خلال شبكة الإنترنت أون لاين :

يمكنك من خلال شبكة الإنترنت الحصول على العديد من الدورات التدريبية التابعة لجمعية القلب والتي هدف إلى إنقاذ الأرواح، هذا من خلال زيارة موقع AHA e-learning portal، وهذا ينطبق على الدورات النظرية فقط التي لا تحتاج إلى تطبيق عملي، ولكن في حالة الإلتحاق بدورات تدريبية التي تطلب مهارات عملية مثل دورات إنعاش القلب الرئوي .

فهذه تتطلب من المتدرب الحضور بشكل شخصي إلى أحد المراكز التابعة للجمعية لحضور الجلسات بهدف الممارسة العملية وتطبيق المهارات وتقييمها من قبل أحد المحاضرين التابعين لجمعية القلب الأمريكية، وهذا يحدث بعد إتمام الدراسة بالجزء المعرفي النظري عبر شبكة الإنترنت، ويتم تقديم شهادة إتمام الدورة التدريبية للمتدربين الذين اجتازوا متطلبات اختبار تقييم المهارات.

قم بزيارة موقع Global Class Connector لتكون على علم بأقرب مركز تدريب AHA لك، استفسر هناك عن إمكانية الحصول على دورات عملية لتنمية المهارات، إذا لم تتوفر تلك الإمكانية فعليك أنت تكون على علم كافي بالموعد الزمني للفصول الدراسية الخاصة بالجمعية ومدى إمكانية الإلتحاق بها لأخد الدورة مباشرة بالفصل الدراسي .

أما في حالة أن يكون المركز يقدم جلسات التدريب العملي فعليك في هذه الحالة أن تزور موقع AHA e-learning portal وقم بمراجعة كتالوج الدورات واختر الدورة المناسبة لك، بعد ذلك يمكنك الحصول على الجزء النظري المعرفي من المحاضرات عبر شبكة الإنترنت وبعد ذلك تحصل على جلسات تنمية المهارات المعرفية بأحد المراكز التابعة لجمعية القلب الأمريكية.

زيارة عاجلة باحث الدورات العالمي : من خلال زيارة الموقع الخاص بجمعية القلب الأمريكية يمكنك التعرف على مراكز التدريب الخاصة ب AHA الأقرب إليك والتي تهدف إلى إنقاذ الأرواح.

شراء الكتب الإلكترونية : يمكنك من خلال زيادة المتجر الإلكتروني e-book الحصول على نسخ إلكترونية مختلفة من إصدارات الكتب المطبوعة، فهناك يتوفر العديد من الدورات التدريبية الخاصة بـ AHA ، فمن خلال تنسيق الكتاب الإلكتروني يمكنك الحصول على نسخة إلكترونية من أي إصدار من إصدارات الجمعية وهي متاحة بعدد كبير جداً من اللغات المترجمة لها، ويمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل عن الإصدارات الإلكترونية من خلال زيارة e-book store التابع للجمعية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبدالرحيم علي
    2019-06-25 at 22:29

    اود الاشتراك في اىجمعية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *