اسماء 10 روايات انجليزية مشهورة

سيكون لكل من النقاد والأدباء والمؤرخين والقراء المتعطشين وحتى القراء العاديين آراء مختلفة حول أي رواية هي حقًا “أعظم كتاب تم كتابته على الإطلاق”. هل هي رواية بلغة تصويرية جميلة وجذابة؟ أو واحدة مع الواقعية شجاع ، رواية كان لها تأثير اجتماعي هائل أو تلك التي أثرت بشكل أكثر دقة في العالم . فيما يلي قائمة تضم روايات لأسباب مختلفة ، اعتبرت بعضًا من أعظم الأعمال الأدبية المكتوبة على الإطلاق .

اسماء عشر روايات مشهورة

Anna Karenina

يروي العمل الخيالي المؤلف من ثمانية أجزاء قصة الروائي الروسي ليو تولستوي قصة شخصيتين رئيسيتين : ربة منزل مأساوية بخيبة أمل ، آنا الشهيرة ، التي تهرب مع عشيقها الشاب ، ومالك أرض محبوب يدعى كونستانتين ليفين ، يكافح في الإيمان والفلسفة . يعمل تولستوي على جمع نقاشات مدروسة حول الحب والألم والأسرة في المجتمع الروسي مع مجموعة كبيرة من الشخصيات التي تُعتبر إنسانيتها الواقعية .

To Kill a Mockingbird

تدرس الرواية العنصرية في الجنوب الأمريكي من خلال عيون واسعة بريئة لفتاة شابة ذكية تدعى جان لويز (Scout) فينش . كانت شخصياتها البارزة ، وأبرزها المحامي والأب العاطف أتيكوس فينش ، قدوة يحتذى بها وتغيير وجهات النظر في الولايات المتحدة في وقت كانت فيه التوترات بشأن العرق عالية . حصلت رواية Kill a Mockingbird على جائزة Pulitzer عن الخيال عام 1961 ، وتم تحويلها إلى فيلم حائز على جائزة الأوسكار عام 1962 ، مما أعطى القصة وشخصياتها مزيدًا من الحياة والتأثير على المجال الاجتماعي الأمريكي .

The Great Gatsby

يتم سرد الرواية من منظور شاب يدعى نيك كارواي الذي انتقل مؤخرًا إلى مدينة نيويورك ويصادق عليه جاره الثري الحديث الغريب ذو الأصول الغامضة ، جاي جاتسبي . يقدم The Great Gatsby نظرة من الداخل إلى عصر موسيقى الجاز في عشرينيات القرن العشرين في تاريخ الولايات المتحدة ، بينما ينتقد في الوقت نفسه فكرة “الحلم الأمريكي” . ولعل الجانب الأكثر شهرة في الرواية هو فن غلافه ، وهو وجه مثقوب المسقطة على سماء الليل الزرقاء الداكنة والأضواء من مشهد المدينة .

One Hundred Years of Solitude

نشر الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز عمله الأكثر شهرة ، مائة عام من العزلة ، في عام 1967. تحكي الرواية قصة سبعة أجيال من عائلة بوينديا وتتبع إنشاء بلدتهم ماكوندو حتى تدميرها مع آخر من نسل الأسرة .

A Passage to India

كتب إي إم فورستر روايته “ممر إلى الهند” بعد رحلات متعددة إلى البلاد طوال حياته المبكرة . نُشر هذا الكتاب في عام 1924 ويتبع طبيبًا هنديًا مسلمًا اسمه عزيز وعلاقاته مع أستاذ اللغة الإنجليزية ، سيريل فيلدنج ، ومعلم اللغة الإنجليزية الزائر يدعى أديلا كويستيد .

Invisible Man

رواية رائدة في التعبير عن الهوية للذكور الأميركيين من أصل أفريقي . يروي راوي الرواية ، وهو رجل لم يتم ذكر اسمه ، ولكنه يعتقد أنه “غير مرئي” للآخرين اجتماعيًا ، قصة انتقاله من الجنوب إلى الكلية ومن ثم إلى مدينة نيويورك .

Don Quixote

نُشر دون كيشوت ، الذي ربما كان أكثر الأعمال الأدبية تأثيراً والأكثر شهرةً ، لأول مرة بالكامل في عام 1615 . تحكي الرواية ، التي تُعتبر بشكل منتظم للغاية باعتبارها واحدة من أفضل الأعمال الأدبية في كل العصور ، قصة رجل يأخذ اسم “دون كيشوت دي لا مانشا” وينطلق في هوس على روايات رومانسية حول الفروسية لإحياء العرف ويصبح بطلاً بنفسه .

Beloved

تحكي الرواية قصة عبد هرب يدعى سيث الذي هرب إلى سينياتي أوهايو ، في عام 1873. وتحقق الرواية من صدمة العبودية حتى بعد اكتساب الحرية ، وتصور شعور سيث بالذنب والألم العاطفي بعد قتل طفله ، الذي أسمته الحبيب ، للحفاظ عليه من الحياة المعيشية كعبد .

Mrs. Dalloway

تصف السيدة فرجينيا وولف من فرجينيا وولف يومًا ما بالضبط في حياة إجتماعي بريطاني يدعى كلاريسا دالواي . باستخدام مزيج من سرد شخص ثالث وأفكار شخصيات مختلفة ، تستخدم الرواية أسلوب تدفق الوعي طوال الطريق . نتيجة هذا الأسلوب هي نظرة شخصية عميقة وكاشفة إلى عقول الشخصيات ، حيث تعتمد الرواية بشكل كبير على الشخصية بدلاً من المؤامرة لرواية قصتها .

Jane Eyre

رواية أخرى غالباً ما كانت مخصصة للقراءة في المدرسة ، نُشرت في البداية عام 1847 تحت اسم مستعار لإخفاء حقيقة أن الكاتب كان امرأة . لحسن الحظ ، تغير الكثير فيما يتعلق بالنساء في الأدب منذ عام 1847 ، وحصلت برونتي الآن على الائتمان الذي تستحقه لواحدة من أكثر الروايات الرائدة حول المرأة في التاريخ . ترتكز شخصية الرواية التي تحمل اسم الرواية من أن تصبح يتيمة وفقيرة إلى امرأة ناجحة ومستقلة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *