أفضل 10 أفلام أطفال أجنبية مضحكة

- -

تمثل الأفلام الأجنبية جزء كبير من اهتماماتنا الفنية والسنيمائية ولاسيما أفلام الأطفال التي تقدم محتوى هادف في إطار ساخر كوميدي، تلك الأفلام التي يستمتع بها الأطفال والكبار على حد سواء، من أهم تلك الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً :

أفلام أطفال مضحكة

فيلم Honey, I shrunk the Kids

قصة الفيلم : تدور أحداث قصة الفيلم حول اب مخترع يقضي أوقات طويلة بين اختراعاته واكتشافاته بالمعمل وعن طريق الخطأ عند إجراء أحد التجارب يقوم بتصغير حجم ابنائه، فتدور الأحداث في إطار كوميدي حول علاقة الأبناء بالأب والمشكلات التي تعرضوا لها والآلية التي واجهوا بها تلك المشكلات وكيف بدأوا في التعرف على بعضهم البعض بعد تلك الواقعة الغريبة.

-الفيلم تم إنتاجه عام 1989م .
– 
أبطال العمل: ومات فراير – ريك مورانيس –  ومارسيا ستراسمان

فيلم 2 Kindergarten Cop

قصة الفيلم : تدور الأحداث حول ضابط بمكتب التحقيقات الفيدرالية ينتحل شخصية معلم للأطفال بمرحلة رياض الأطفال في أحد مهامه السرية التي يقوم بها للحصول على بعض المعلومات الهامة الخاصة بقضية تتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية، وتدور أحداث الفيلم حول مواقف كوميدية مثيرة تحدث بينه وبين الأطفال و تجعله يكتشف عالم ملئ بالبهجة والحرية.

فيلم  The Santa Clause

قصة الفيلم : تدور حول أب علاقته متوترة بابنه ويحاول استغلال عيد الميلاد في تحسين علاقته بإبنه ولكن عن طريق خطأ ما يرتكبه يفاجأ الأب إنه تسبب في مقتل سانتا كلوز بالليلة التي تسبق عيد الميلاد، بعدها يبدأ يشعر بعدة تغيرات قد بدأت تطرأ عليه ويفاجأ إنه يتحول إلى سانتا كلوز ويأخذ جميع أدواره بأعياد الميلاد ويواصل بنفس مسيرته.

-الفيلم من إنتاج 1994م .
– 
أبطال الفيلم: إيريك لويد – تيم آلين – وديفيد كرومهولتز – ويندي كريوسون، الفيلم من إخراج: جون باسكوين، وهو من سيناريو وحوار: ستيف رودنيك – ليو بنفينوتي.

فيلم Despicable Me

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول شخصية طفل يسمى غزو والذي يأخذ دور أكبر الأشرار على مستوى العالم ويرتكب كثير من الجرائم حتى يصل إلى أكبر جريمة في التاريخ وهي رغبته في سرقة القمر، أثناء تلك الأحداث يظهر ثلاث فتيات يتيمات يتولى غزو أمرهم ورعايتهم، قصة الفيلم مثيرة وتدور في إطار كوميدي لتوضح إمكانية تحول الفرد من شخصية تميل إلى الشر إلى شخصية تحب الخير للجميع.

فيلم How the Grinch Stole Christmas

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول المدينة السحرية هوفيل التي يستمتع أهلها بالحب والسعادة والرخاء وهم ينتظرون أعياد الميلاد بشغف وإستمتاع لأنها مصدر من مصادر السعادة لهم باستثناء الكائن الأخضر الذي يشعر بالكره والحقد اتجاه أهل تلك المدينة ويحاول إفساد فرحتهم وإيقاف إحتفالات عيد الميلاد بأي صورة للاستيلاء على بهجة وفرحة أهل المدينة.

الفيلم من إنتاج 2000م.

فيلم Toy Story

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول الطفل أندي الذي يملك العديد من الألعاب أحدها على شكل راعي البقر وراعية الغنم وأستاذ بطاطا الذي يتعرض لفقد بعض أجزائه ثم يعود استرجاعها مرة أخري، والديناصور الأخضر، تلك الدمى تحدث بينها العديد من الحوارات والأحداث والتي تأخذنا إلى عالم خيالي خاص بألعاب الأطفال و موازي للعالم الذي نعيشه.

فيلم Mickey’s Magical Christmas

قصة الفيلم: تدور قصة الفيلم حول ميكي وأصدقائه الذين تجمعوا بمنزله يوم عيد الميلاد وبسبب عاصفة ثلجية كبيرة اضطر الجميع للمكوث في المنزل وعدم المغادرة مما سبب لهم شعور بالقلق والارتباك ولكن ميكي كسر ذلك الصمت والتوتر بالاحتفال مع أصدقائه بعيد الميلاد داخل المنزل بجو مفعم بالحب والضحك والبهجة ليقضوا إحتفال سعيد معاً داخل المنزل.

الفيلم من إنتاج 2001 م، أبطال الفيلم: توني أنسيلمو – جيف بينت – واين ألوين – وجوردي بينسون، الفيلم من إخراج: روبرتس جاناواي – توني كريج.

فيلم Kung Fu Panda

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم حول الباندا الذي يعشق فنون قتال الكونغ ويأمل في مقابلة الغاضبون الخمسة وأن يتم إختياره كمحارب للتنين وهو اللقب الأكبر في عالم مقاتلي الكونغ، الفيلم يزرع قيم المثابرة والإصرار لتحقيق الأهداف ولكن في إطار كوميدي شيق.

فيلم Elf

قصة الفيلم: تدور الأحداث حول طفل صغير يحتفل بعيد الميلاد ويقابل سانتا كلوز ثم يحاول أن يختبئ في حقيبته لينتقل معه بالخطأ إلى القطب الشمالي ويعيش مع الأقزام في أحداث مختلفة ويكبر ويلاحظ إنه ليس من الأقزام بسبب اختلاف حجمه يطلب من سانتا كلوز أن يسمح له بالسفر إلى نيويورك لكي يبحث عن والديه بالمدينة الأمريكية، وبمجرد وصوله إلى هناك يكتشف المدينة الصاخبة والعلاقات المختلفة بين البشر ويمر بأحداث مختلفة أثناء تلك الرحلة.

-الفيلم من إنتاج عام 2003 م.
-أبطال الفيلم: ويل فاريل، ماري ستينبرجن، جيمس كان، دانيال تاي، وبوب نيوهارت، زوي ديشانيل، الفيلم من إخراج: جون فافريو، ومن تأليف: ديفيد بيرينيوم.

فيلم Finding Nemo

قصة الفيلم : تدور الأحداث حول مبدأ الحماية والرعاية الزائدة من الأباء للأبناء، يجسدها السمكة (مرهف) الذي فقد ابنه (نيمو) بعد أن تم اختطافه من قبل الصيادين البشر، وبهذا الحدث تبدأ رحلة الأب في المحيط بالإتجاه إلى سيدني للبحث عن إبنه، وبطريق رحلته يمر بعدد من الأحداث ويتعرف على السمكة (دوري) رفيقة دربه برحلة البحث عن نيمو.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *