طريقة رفع الاسماء على Gmail

في غالب الامر نحتاج الى رفع الاسماء و الارقام المخزنة على الهاتف الذكي على احد تطبيقات او مواقع التخزين السحابي و ذلك في حالة قيامنا بعمل فورمات للجوال حتى لا نفقد هذه الاسماء او اذا كنت ترغب في نقل هذه الاسماء من جوال الى اخر ، يمكنك ان تقوم بهذه الخطوات عن طريق استخدام البريد الالكتروني Gmail التابع لشركة جوجل و التي وفرت به خاصية رفع الاسماء و تخزينها عليه .

جوجل تقدم عشرات الخدمات المجانية للمستخدمين و التي منها خدمة البريد الالكتروني Gmail و التي اصبحت الان الاكثر استخداما مقارنة بالبريد الالكتروني ياهو او هوتميل و ذلك لان جميع خدمات جوجل في الوقت الحالي تحتاج الى التسجيل بحساب Gmail واحد ، تابع معنا الخطوات التالية للتعرف على كيفية رفع الاسماء على حساب Gmail .

طريقة رفع الاسماء على Gmail

الخطوة الاولى للقيام برفع الاسماء المسجلة على الهاتف الذكي هو القيام بانشاء حساب Gmail ثم بعد ذلك القيام برفع الاسماء عليه ، هناك بعض المستخدمين الذين يمتكلون حساب Gmail قديم يقومون بانشاء حساب Gmail جديد مخصوص فقط للاسماء المخزنة عليه و لا يقومون بفتح هذا الحساب على الجوال الا في حالة الحاجه له و لا يستخدمه في تنزيل التطبيق من المتجر او اي من خدمات جوجل الاخرى .

خطوات انشاء حساب Gmail

– قم بفتح متصفح جوجل كروم على الجوال و انتقل الى الرابط التالي : https://accounts.google.com/SignUp .
– في هذه الصفحة سيطلب منك ادخال البيانات الاساسية و هي مثل ” الاسم الاول ، اسم العائلة ، اسم المستخدم ، كلمة السر ، تأكيد كلمة السر ” ثم اضغط زر التالي .

– في الصفحة التالية سيطلب منك ادخال تاريخ الميلاد و  الجنس و رقم الهاتف و البريد الالكتروني ، و عادة ما يكون خيار رقم الهاتف هو خيار اختيار و ذلك بهدف زيادة الامان على الحساب و ايضا خيار البريد الالكتروني الحالي هو اختيار و ذلك بهدف قدرتك على استعادة الحساب الحالي في حالة عدم القدرة على الدخول الى الحساب الجديد .

– في الصفحة التالية سيخبرك جوجل بالشروط و الخصوصية في جوجل و عليك الموافقة عليها ثم سينتقل بك الى الصفحة الاخيرة و بذلك تكون قد انشأت حساب Gmail جديد .

عليك الان تذكر كلمة السر و اسم البريد الالكتروني ” اسم المستخدم ” لانك ستحتاجهم في الخطوات التالية .

خطوات رفع الاسماء على Gmail

هناك اكثر من طريقة يمكن من خلالها رفع الاسماء الى حساب Gmail او كما يطلق عليها عمل مزامنة ما بين جهات الاتصال و حساب جوجل ، و لكي تتمكن من ذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية و هي الاسهل .

– قم بالذهاب الى تطبيق الاعدادات الافتراضي في الهاتف الذكي .
– انتقل الى صفحة الحسابات و في هذه الصفحة ستجد جميع التطبيقات التي تمتلك حسابات عليها ” فيسبوك ، تويتر ، يوتيوب ، جوجل ، … ” .

– قم بالضغط على حساب جوجل و سنقتقل بك الى الصفحة التالية و التي تحتوي على البريد الالكتروني لجوجل ، في هذه الصفحة يمكنك ان تقوم باضافة البريد لالكتروني الذي قمت بانشائه في الخطوات السابقة او يمكنك الاعتماد على البريد الالكتروني الموجود حاليا بالجهاز .

– قم بالضغط على البريد الكتروني المتوفر في حساب جوجل و سنتقل بك الى الصفحة التالية و هي صفحة المزامنة مع جميع ادوات جوجل المجانية و سنختار من بينهم ” مزامنة مع Gmail ” للتفعيل .

– الان انتقل الى صفحة ” جهات الاتصال ” و قم بالدخول الى صفحة ” الاعدادات ” من داخل جهات الاتصال لتظهر لك قائمة جديدة يمكنك اختيار من بينهم ” نقل جهات الاتصال الى ” داخل هذه الصفحة سنختار ” حساب جوجل ” .

ستظهر لك نافذة منبثقة بها مؤشر يوضح معدل نقل الاسماء الى حساب Gmail و عليك الانتظار الى ان تنتهي هذه النافذة ، قد تختلف طريقة تحديد الاسماء و نقلها الى الجيميل بحسب نسخة الاندرويد المتوفرة على جوالك ، فهناك بعض النسخ التي تمكنك من عمل تحدد بالكامل لجميع جهات الاتصال و الضغط على زر مشاركة ثم اختار Gmail و الانتظار الى ان يتم نقل الاساء بالكامل الى حساب جيميل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *