مميزات الدرجة السياحية في الخطوط السعودية

هناك العديد من خطوط الطيران الشهير في مختلف انحاء العالم ، و من بين اشهر هذه الخطوط تلك الخطوط الجوية السعودية ، و التي توفر العديد من الخدمات الخاصة بالمسافرين.

الخطوط الجوية السعودية

– الخطوط الجوية العربية السعودية هي الناقل الوطني لشركات الطيران من المملكة العربية السعودية، ومقرها في جدة، والقاعدة التشغيلية الرئيسية للشركة هي مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الملك فهد الدولي في الدمام، شركة الطيران هي ثالث أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط من حيث الإيرادات، وراء الإمارات و الخطوط الجوية القطرية.

– تقوم بتشغيل رحلات جوية محلية ودولية مجدولة إلى أكثر من 85 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، رحلات الطيران العارض المحلية والدولية يتم تشغيل معظمها خلال شهر رمضان وموسم الحج، تعد السعودية عضو في المنظمة العربية للطيران، وانضمت إلى تحالف سكاي تيم للطيران في 29 مايو 2012.

– لا يتم تقديم المشروبات الكحولية أو لحم الخنزير على متنها وفقا للقوانين الغذائية الإسلامية، تم تجهيز طائرات إيرباص A330-300 و Boeing 777-300ER المختارة بشبكة Wi-Fi وإمكانية نقل شبكة للهاتف المحمول، تقدم معظم الطائرات أيضًا مناطق صلاة متخصصة على متن الطائرة، كما يتم تشغيل صلاة مسجلة قبل الإقلاع.

– في أبريل 2016، أعلنت السعودية عن إنشاء شركة تابعة منخفضة التكلفة، وهي Flyadeal، تم إطلاق شركة الطيران كجزء من استراتيجية التحول 2020 للمجموعة السعودية، التي تعتزم تحويل وحدات المجموعة إلى مؤسسات ذات مستوى عالمي بحلول عام 2020، Flyadeal تخدم الوجهات المحلية والإقليمية، بدأت الرحلات الجوية في منتصف عام 2017.

– دخل سوق الطيران في المملكة العربية السعودية مرحلة جديدة من النمو السريع، تيسرها عملية التحرير، حيث سجلت المملكة العربية السعودية نموًا بنسبة 8٪ للركاب في عام 2017 وقد يصل معدل النمو إلى رقمين على مدار الأعوام القليلة القادمة.

– تخدم خمس شركات طيران الآن بالسوق المحلي، مقارنة بشركتي طيران فقط قبل عامين، أدت المنافسة الشديدة إلى انخفاض الأسعار، ومحاكاة الطلب وتؤدي إلى نمو أسرع، على الرغم من أن الطاقة المفرطة تعد مصدر قلق محتمل.

– يتوسع السوق الدولي بسرعة ولديه نظرة أكثر إشراقًا، مدفوعًا في المقام الأول بزيادة الطلب الداخلي حيث تركز المملكة العربية السعودية على السياحة كجزء من استراتيجية التنويع، ويمثل الطيران أيضًا أولوية رئيسية للحكومة، مما يؤدي إلى خطة توسعية طموحة في شركة الطيران السعودية وفتح محطة جديدة ضخمة في مطار جدة.

– تقدم خطوط الطيران السعودية لعملائها الكرام عدة فئات من السفر في معظم طائراتها؛ الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، حيث يُعد رضا العملاء أولوية قصوى في الجو وعلى الأرض، بدءًا من الحجوزات وتسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة والخدمة أثناء الرحلة ونزول الطائرة ومناولة الأمتعة والمساعدة عند الوصول.

مميزات الدرجة السياحية في الخطوط السعودية

المقاعد

– تعد مقاعد لدرجة السياحية في السعودية من بين المقاعد الأكثر راحة والرحابة في الهواء اليوم، حيث تبلغ درجات المقاعد 34 بوصة، أي أكثر مما تسمح به معظم شركات الطيران الأخرى في صفوفها الاقتصادية، تحتوي مساند الرأس على أجنحة مبطنة يمكن ضبطها لتوفير الراحة القصوى.

– تعمل لمسة بسيطة على الزر على توفير وضعية الجلوس المثالية، مع مساند للأقدام تعمل يدويًا مع دعم قطني، توفر مقاعد الدرجة السياحية ميزات “حركة مفصلية”، فريدة من نوعها بالنسبة للسعودية، والتي تتيح التكيف التلقائي للمقعد مع حركة الجسم، حيث أن تكوينات المقاعد تعكس الكرم العربي التقليدي.

نظام الترفيه

– تم تجهيز جميع المقاعد بشاشات خاصة قد تصل إلى 9 بوصات في بعض الطائرات، يوفر لك جهاز التحكم عن بعد مرونة كاملة لترفيهك الشخصي أثناء الرحلة، كما يوفر نظام الترفيه 24 محطة فيديو عند الطلب في بعض الطائرات، وما يصل إلى 40 محطة في محطات أخرى، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي النظام على أكثر من 12 محطة صوتية، والعديد من ألعاب الفيديو للاختيار من بينها.

– يسمح لك “معرض الطيران” برسم تقدم رحلتك والذي سيشير إلى اتجاه القبلة، تقرأ هذه الخريطة التي يتم تحديثها باستمرار المعلومات مباشرة من نظام الملاحة بالطائرة وتعرضها على الشاشة لتتبعها، بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك نظام الترفيه بالاستمتاع بمناظر خلابة من خلال الكاميرات الأمامية والخلفية، “رؤية عين الطيار” الحقيقية.

– وأخيرًا ، يسهل كتالوج SkySales إيصال مشترياتك إلى عنوانك البريدي من خلال أنظمتنا، فقط نطلب منك أن تزودنا بمدخلاتك وتعليقاتك على استبيان نظامنا.

المطبخ العالمي

– تشكل خيارات المأكولات المقدمة من بلد المقصد للركاب العربية والغربية بالدرجة السياحية، حيث يتم توفير مجموعة من المقبلات والسلطة مع الصوص، مع اختيار ثلاثة مقبلات مع مرافق مناسبة، وأخيرا، مجموعة مختارة من الحلوى، أما الآيس كريم أو الحلويات التقليدية بالإضافة إلى الشاي أو القهوة، بما في ذلك قهوة اسبريسو والكابتشينو فهي تقدم مجانية.

– يتم توفير مجموعات بين عشية وضحاها لجميع الركاب لتلبية احتياجات الرعاية الشخصية الخاصة بهم أثناء الرحلة، يتم توفير حقائب الأطفال لمن تقل أعمارهم عن 12 عامًا، بما في ذلك الكتب والألعاب وغيرها من المواد لإبقائها مشغولة بشكل خاص خلال الرحلات الطويلة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *