الارشادات الطبية الخاصة بخاخ هير جرو .. ” hairgrow “

بخاخ هيرجرو هو دواء يستخدم لعلاج تساقط الشعر ، وهو يحتوي بشكل أساسي على مادة مينوكسيديل ، ويستخدم لعلاج مشاكل شعر الرأس خاصة عند الرجال وأيضًا يمكن استخدامه لعلاج مشاكل شعر الذقن لدى الرجال .

الاستخدامات

يتم استخدام محلول مينوكسيديل ورغوة مينوكسيديل للمساعدة في نمو الشعر وعلاج الصلع النمطي pattern baldness لدى الذكور ، وهو لا يستخدم لعلاج تراجع الشعر أو صلع الجزء الأمامي من فروة الرأس لدى الرجال ، كما يستخدم المحلول والرغوة التي تحتوي على 2% من المينوكسيديل للمساعدة في نمو الشعر لدى النساء ذوات الشعر الخفيف .

والمينوكسيديل ينتمي إلى فئة من الأدوية معروفة باسم موسعات الأوعية ، وليس من المعروف كيف يسبب المينوكسيديل نمو الشعر ، وهو لا يستخدم لعلاج تساقط خصلة كبيرة المفاجئ أو تساقط الشعر غير المبرر (على سبيل المثال :عدم وجود تاريخ عائلي مع تساقط الشعر ) ، أو تساقط الشعر بعد الولادة .

لا يستخدم هذا المنتج لمن هم أصغر من 18 عام .

كيف نستخدم محلول هير جرو

يجب تنظيف وتجفيف منطقة فروة الرأس قبل وضع الدواء ، ويمكن وضع هذا المنتج فوق الشعر الرطب .

ولاستخدام المحلول يتم ملء المعيار بـ 1 مل من الدواء ، أو توضع 20 قطرة ويتم توزيعها بالتساوي على المنطقة المصابة في فروة الرأس ، وتفرك برفق .

ويجب أن تسمح للسائل أن يجف تمامًا قبل استخدام منتجات تصفيف الشعر الأخرى أو قبل الذهاب إلى الفراش .

إذا حدث تهيج في فروة الرأس أو قمت باستخدام صبغة الشعر أو أي معالج كيمائي أخر على الشعر ، فيجب أن تتجنب استخدام هير جرو في نفس اليوم .

لا تستخدم هير جرو إذا كنت تعاني من احمرار أو ألم في فروة الرأس أو إذا كانت نصابة بقطع أو كشط ، واغسل يديك جيدًا بعد تطبيق هيرجرو ، وتجنب أن يقترب الدواء من عينيك ، وإذا حدث هذا فقم بشطف عينيك بكمية كبيرة من الماء البارد .

لا تستخدم هذا الدواء بشكل مفرط ، ولا تستخدمه إذا كنت تعاني من حروق الشمس ، فذلك قد يؤدي لامتصاص جسمك للدواء وقد يسبب آثار جانبية خطيرة ، وقد يحتوي هذا المنتج على الكحول ويمكن أن يسبب تهيجًا لفروة الرأس ، فاسأل الطبيب أو الصيدلي عن كيفية استخدام هذا الدواء بأمان .

يحتاج الدواء بعض الوقت حتى يعود الشعر للنمو مرة أخرى ، معظم الناس بحاجة لاستخدام هذا الدواء بانتظام لمدة 4 أشهر لاكتشاف فائدته ، ويجب استخدامه هذا الدواء بانتظام وبشكل مستمر للحفاظ على نمو الشعر ، وإذا لم تشعر بتحسن أو تفاقمت حالتك بعد استخدام هيرجرو لمدة 4 إلى 6 أشهر أو إذا كنت تعتقد أنك قد تواجه مشكلة طبية خطيرة ، فاستشر الطبيب .

الآثار الجانبية لهيرجرو

قد يحدث حرق أو لدغة أو احمرار في موضع تطبيق الدواء ، إذا استمرت هذه الآثار أو تفاقمت فاستشر الطبيب .

إذا طلب منك الطبيب استخدام هذا الدواء ، فتأكد من أن الفائدة التي ستعود عليك أكثر من الآثار الجانبية .

كثير ممن يستخدمون هذا الدواء لا يعانون من أي آثار جانبية .

نادرًا ما يتم امتصاص هذا الدواء عن طريق الجلد ويسبب آثار جانبية ، فتوقف عن استخدامه وأخبر الطبيب إذا ظهرت أيًا من الأعراض التالية :

ظهور شعر غير مرغوب به في الوجه أو الجسم .

الدوخة .

سرعة أو عدم انتظام ضربات القلب .

الإغماء .

الشعور بألم في الصدر .

تورم اليدين أو القدمين .

الزيادة غير العادية في الوزن .

التعب أو صعوبة التنفس وخاصة عند الاستلقاء .

نادرًا ما يحدث رد فعل تحسسي خطير لهذا الدواء ، ويشمل الطفح الجلدي أو الحكة والتورم خاصة في الوجه أو اللسان أو الحلق أو الدوخة الشديدة أو صعوبة التنفس .

الاحتياطات

إذا كنت تعاني من أي نوع من الحساسية ، فاخبر الطبيب أو الصيدلي قبل أن تستخدم هير جرو ، فقد يحتوي على مواد غير نشطة تسبب الحساسية أو أي مشاكل أخرى .

إذا كنت تعاني من أي من المشكلات التالية فاستشر الطبيب قبل أن تستخدم المنتج ، وهذه المشاكل هي :

أمراض فروة الرأس مثل الإكزيما والعدوى والجروح .

مشاكل القلب مثل ألم الصدر أو النوبة القلبية السابقة أو قصور القلب .

أمراض الكلى .

أمراض الكبد .

يجب استخدام هذا المنتج عند الضرورة فقط أثناء الحمل ، ويجب استشارة الطبيب .

من غير المعروف إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الأم ، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه في فترة الرضاعة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *