طريقة البسبوسه المحشيه بالقيمر

البسبوسة نوع من الحلويات الشرقية ، والذي يعد من أشهر أطباق الحلوى المنتشرة في عالمنا العربي ، فهي من أنواع الحلويات التي تتفنن النساء في صنعها بأنواعها المختلفة ، وتتباهين بطرقهن الجديدة في إخراج هذه الحلوى بطعوم مميزة ، وهي من صنوف الحلويات التي يجب أن تتوافر على المائدة في جميع المناسبات المختلفة ، وبخاصة في شهر رمضان المبارك ، وهناك أنواع عديدة من البسبوسة مثل البسبوسة بالقشطة ، وبالمكسرات ، وبجوز الهند ، وبالبرتقال ، والبسبوسة العادية ، وهنا سنقدم مجموعة متنوعة من طرق صنع البسبوسة بالقشطة .

طريقة البسبوسه بالقيمر

المكوّنات  : 0.5 كوب من الزيت ، 0.5 كوب من جوز الهند ، 0.5 كوب من سكر ، علبه قشطه قيمر ، بيضتين ، ملعقة باكينج باودر ، ملعقة صغيرة فانيليا .

الخطوات  : نضع السميد ونضيف الزيت والسكر والفانيليا والبيكنح والقشطه وجوز الهند ، ونخلطهم جيدا ثم نضعهم في الصينية ، ثم نضعها في الفرن حوالي نصف ساعة ، ونجهز الشربات : كوب سكر وكوب ماء وعصير ليمون ، ثم يصب الشربات الساخن عليها وهي خارجة ساخنة من الفرن .

طريقة بسبوسة محشية بالقشطة

المكونات : كوب من الحليب البودرة ، كوب من السميد ، اثنان قشطة قيمر ، ملعقة صغيرة بيكنج بودر ، كوب إلا ربع ماء ، 100 جرام زبدة ، كوب سكر ناعم

الطريقة : اخلطي المكونات التالية ( حليب بودرة ، سميد ، بيكنج بودر ، ماء ، زبدة ، سكر ناعم ) ونقوم بتحريكها مع بعضها حتى نحصل على الخليط النهائي ويكون شبه سائل ، نقوم بسكب الخليط أو العجينة المتجانسة في الصينية الخاصة بالبسبوسة ونقوم بفردها حتى تصبح متساوية ، ثم نقوم بتغطية كامل الوجه بطبقة من القشطة تعادل ربع سمك الخليط.

بعدما قمنا بفرد طبقة القشطة على طبقة الخليط ، نقم الآن بفرد طبقة من الخليط عليها حتى تختفي طبقة القشطة تماماً ، مع ملاحظة تزويد باقي الخليط قبل سكبه على القشطة بالماء حتى يسهل فرد الطبقة على القشطة ، ندخل الصينية في الفرن على نار متوسطة (( القسم الأسفل )) لمدة 20 دقيقة تقريباً ، بعد ذلك نقوم بتشغيل (( القسم العلوي )) لمدة 10 دقائق على نار متوسطة حتى يتحمر وجه البسبوسة.

طريقة بسبوسة محشية بقشطة قيمر

المكونات : كأس من السميد ، نصف كأس من جوز الهند ، كأس من الحليب المجفف البودرة ، 180 جرام من اللبن الزبادي ، 170 جرام من قشطة القيمر ، نصف كأس من السكر ، نصف كوب من الزيت النباتي ، ملعقة صغيرة من الفانيلا ، ملعقة صغيرة من الباكينج باودر ، ربع كوب من الماء ، 340 غرام من القشطة للحشوة ، ملعقة صغيرة من ماء الورد أو ماء الزهر ، قطر بارد ، كوب من الفستق الحلبي المجروش، ويمكن استبداله بأي نوع آخر من المكسرات .

الطريقة : نضع السميد في طبق عميق ثم نضيف جوز الهند والحليب البودرة ، والفانيلا ، والباكينج باودر ونقلب بالملعقة ، نضيف الزيت النباتي ونقلب ، ثم نضيف ماء الورد والماء ونتابع التقليب ، ونضيف القشطة ونقلب بهدوء حتى تمتزج المكونات مع بعضها ، نقسم خليط البسبوسة إلى نصفين.

ندهن الصينية التي سيتم وضع الخليط بها بالزبدة ، ثم نضع الجزء الأول من الخليط في الصينية مع تسوية السطح براحة اليد ، نسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة ، ثم ندخل الصينية إلى الفرن حتى تنضج أول طبقة وتتحمر الأطراف ، نترك البسبوسة تبرد قليلاً ثم نضيف القشطة المخصصة للحشو ونوزعها جيداً على جميع الجوانب ، نضيف القسم الثاني من خليط البسبوسة ونسوي السطح ، ثم ندخلها مرة أخرى إلى الفرن حتى تنضج .

ولكن هنا وجب الإشارة إلى أن التحمير يجب أن يتم هذه المرة من الأعلى وليس من الأسفل لأن الطبقة السفلية ناضجة ، وبعدما تخرج الصينية من الفرن ونشربها مباشرة بالقطر الذي يجب أن يكون بارداً ، نرش الفستق الحلبي المجروش على الوجه ونقطعها على شكل مربعات وتقدم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *