تصميمات داخلية لديكورات المنازل العصرية

الديكور أو التصميمات الداخلية ، هي عدد من التصميمات و التخطيطات للأماكن الداخلية و التي تهدف إلى توفير الاحتياجات الروحية و المادية و الاجتماعية لصاحب المنزل ، و التي أيضا تضمن المظهر الجمالي الرائع في النهاية و إضفاء لمسات فنية على المنزل.

الديكور المنزلي المودرن

لقد انتشر في عالم الديكور ؛ الديكورات المودرن التي تعتمد على النمط البسيط ، حيث تتشكل كافة أركان المنزل من أشياء أنيقة بسيطة ، لأنها تقوم بعكس الإحساس بالراحة و الجاذبية ، لذلك يقوم معظم مصممي الديكور باتباع ذلك الأسلوب لتشعر بالراحة في منزلك.

ديكور غرفة المعيشة

ففي اتجاه مصممين الديكور الحديث يوجهون اهتمامهم بشكل كبير إلى غرف المعيشة ، حيث أنها تعد الغرفة الأساسية في البيت ، و التي من الممكن استقبال الضيوف بها ، و يقدم دائما المصممين لصاحب المنزل النصيحة بأن تكون تلك الغرفة بسيطة قدر الإمكان ، و أن تقوم باختيار الأثاث المتلائم مع ألوان الدهان ، كما أنه من الواجب أن يتلائم الحجم مع مساحة الغرفة ، و لا يفضل أن تتكدس الغرفة بالكثير من قطع الأثاث، حتى تظهر الغرفة وكأنها واسعة.

ديكور غرفة النوم

يختلف الديكور الخاص بغرفة النوم كثيرا عن ذلك الذي يخص غرفة المعيشة ، حيث أن نوع الأثاث المتواجد بها هو ذلك الأثاث المعروف بكونه متعدد الوظائف ، و الذي يعتبر اختيار جيد لجعل ديكور غرفة انوم بسيط قدر الإمكان ، و لترتيب كافة الأغراض المتواجدة في الغرفة في الوقت ذاته.

ديكور المطبخ

أما عن المطبخ المودرن فيعتمد أيضا على اختيار أشكال الدولايب التي تتميز بالبساطة ، و الابتعاد عن تلك التي تعد مليئة بالكثير من الاكسسوارات و الزخارف ، بالإضافة إلى أنه يفضل أن لا تقوم باختيار العديد من السلات ، لتتوفر لكي مساحة كافية تجعلك تشعرين بالراحة ، و تتمكين من الحركة بحرية.

ديكور الحمام

أصبح التصميم الداخلي للحمامات أكثر بساطة اذا ما قارنناه بأي غرفة أخرى من الموجودة بالمنزل ، و ذلك يساعد على تنظيفه بكل سهولة بشكل مستمر ، و أخيرا نستنتج أن التصميمات داخل المنازل الحديثة تعتمد بشكل أساسي و كلي على البساطة ، كما أنها تعتمد على الإضاءة التي يرتكز دورها على اظهار الأناقة و جمال الديكورات، وتساهم في بث الاحساس بالراحة إليك.

نصائح عند تصميم الديكورات الداخلية للمنازل

– عدم عرض الهدايا التذكارية، أو الصور العائلية.
– استعمال الروائح ، مثل الشموع ذات الروائح كالكتان أو الصنوبر ، أو نباتات عصرية مثل الليلك و اللافندر.
– استخدام اللوحات الفنية الكبيرة الحجم ، و عدم استخدام كنبة كبيرة في غرفة مساحتها صغيرة.
– استخدام الإضاءات التي تتنسب مع المكان بحسب التوقيت أو المزاج أو الحدث.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *