تفسير رؤية الشموع في المنام

تستخدم الشموع لإضاءة المكان في حالة انقطاع الكهرباء ، كما يستخدم في اعياد الميلاد وحفلات الكبار والصغار ، فيتم تزيين الكعك به بنفس عدد سنين صاحب الحفلة ، كما أن لها استخدام آخر في دور العبادة ، ورؤية الشموع في المنام تحمل العديد من الدلالات والمؤشرات في حياة الرائي ، وهذا ما سنوضحه خلال هذا الموضوع .

تفسير رؤية الشمع في المنام لابن سيرين

– يقول بن سيرين أن رؤية الشمع في المنام تدل على أشياء عديدة ، حيث يرمز الشمع إلى خير نظرا لاعتباره مصدر للضوء والإنارة في حالة انقطاع الكهرباء والظلام .

– إن رؤية الكثير من الشموع في المنام يصعب حصرها ، تدل على أن الرائي من ذوي العمر الطول ، أما رؤية الشموع المشتعلة دليل على المال و الرزق لاسيما إذا كانت باللون الذهبي والفضي الجذابة .

– أما رؤية شمعة مطفية في احتفال أو مناسبة فتدل على أن الرائي يحمل الكثير من المتاعب والهموم ، التي تزول بإذن الله ، وإذا رأى الطالب أنه يقوم بإطفاء الشموع في منامه ، فيشير إلى رسوبه في امتحانات العام الدراسي الحالي .

تفسير رؤية الشموع في المنام للنابلسي

– فسر العالم الجليل رؤية الشموع في المنام انها رمز إلى السلطان أو الولد الكريم ، كما يدل الشمع في المنام على أن الرائي سيرزق بالمال الحلال .

– كما قد تشير رؤية الشمع في المنام إلى الثراء للرائي إذا كان فقير ، والهدي إذا كان عاصيا .

تفسير رؤية الشمع في المنام لابن شاهين

– فسر بن شاهين رؤية الشمع في المنام على أنها تدل على العز والجاه في الحقيقة ، كما أن الشمع المضيء في المنزل والذي ينشر النور يدل على أن الرائي ينال الخير في نفس العام .

– إن رؤية شمعة مضيئة في المنام تدل على أن الرائي ينال القوة والعز ، أما الشمعة المطفية في المنام تشير إلى موت الزوجة .

– إذا رأى الشخص الأعزب أنه يحمل شمعة مضيئة في منامه ، لكنها قد انطفأت ، فيدل ذلك على أن هناك من يحسده على نعمه .

– أما رؤية الشمعة المضيئة التي يقل ضوئها ، فهي دليل على نقص النعم في حياة الرائي ، وتفسير حلم مسك الشمع وإطفائه دليل على التخلص من الهموم والمشاكل .

– كما أن رؤية الشموع الكثيرة سواء كانت في المسجد أو المدرسة ، تدل على اهتمام الناس بالعلم والعبادات وفقا للمكان .

تفسير رؤية الشمع للفتاة العزباء

– تدل الشموع البيضاء في منام الفناة العزباء على مشاعرها العاطفية ورمانسيتها ، كما أن رؤية الشمعة المشتعلة في منامها دليل على أن لديها عاطفة مميزة تجاه شخص ما .

– تدل رؤية الشمعة المشتعلة  في منام العزباء على عقلها وروحها الدافئة ، وقد يدل على أنها ستعيش حياة مليئة بالسعادة والأفراح ، كما أن الشموع البيضاء دليل على الخطوبة والزواج .

– إذا رات الفتاة العزباء شمعة خضراء اللون مطفية ، في مكان حالك الظلام لا تستطيع رؤية شيء فيه ، فيدل ذلك على أنها تعيش عام مليء بالأزمات والصراعات والمتاعب .

تفسير رؤية الشمع في منام المرأة المتزوجة

– تشير رؤية الشمع في منام المرأة المتزوجة إلى الأمل والراحة والهدوء ، إذا رات المتزوجة شمعة واحدة في منامها ، فيدل ذلك على أنها تحقيق أمنية للرائية .

– تدل رؤية الشمعة المضيئة في منام المرأة المتزوجة على فرح أو مناسبة قريبة ، كما تدل على استقرار حياتها الزوجية .

تفسير رؤية الشمع في منام المرأة الحامل

– تدل رؤية عدد معين من الشموع في منام المرأة الحامل على عدد شهور حملها في الواقع ، كما أنها إذا رأت شمع مشتعل ، يرمز ذلك أنها ترزق بمولود ذكر . أما إذا كانت الشمعة مطفية فسترزق بمولودة أنثى .

تفسير رؤية الشمع في منام الرجل

– تدل رؤية الشمع المضيء في منام الرجل على بداية مرحلة جديدة في حياته. كما رؤية الشمع الأبيض في منام الأعزب دليل على الزواج أو الخطوبة عما قريب.

– أما  رؤية الشمعة في المنام للمتزوج دليل على الذرية الصالحة له. كما أن رؤية إشعال الشمع في الحلم دليل على المال والخير.

تفسير رؤية شراء الشموع في المنام

– تدل رؤية الشمعة مشتعلة بشكل عام في المنام على توفيق الرائي في حياته. كما أن رؤية شراء الشمع في المنام تحمل دلالة تشير إلى زواج الأعزب والمرأة الصالحة.

–  كما أن رؤية شراء الشمع في المنام تدل على أن الرائي سوف يحصل على المساعدة من شخص محبب له.

تفسير رؤية الشمعدان في المنام

– تحمل رؤية الشمعدان في المنام الكثير من الدلالات المختلفة والتي تتوقف على حسب النوع المصنوع منه هذا الشمعدان.

– رؤية شمعدان الشمع المعتاد في الحلم دليل على الحظ السعيد للحالم في حياته. أما عن رؤية الشمعدان المصنوع من الذهب أو الفضة وكذلك الشمع المصنوع من الفخار يشير إلى الحظ السيء.

– كما أن رؤية الشمعدان اليهودي بالنسبة للمرأة في منامها يدل على الزوج الذي ليس من دينها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *