اسرع طريقة لوضع ميك اب خفيف

يُعد المكياج من أفضل المواد التي تساعد على إبراز جمال المرأة وإخفاء عيوب البشرة التي من الممكن أن تكون متواجدة في وجهها، وينقسم الميك اب إلى عدة أنواع من بينها مكياج السهرة والمناسبات والحفلات والميك اب الناعم الخفيف، وهو أحد أهم التقنيات التي يجب على أي فتاة أن تتعلمها، لوجود العديد من الأوقات التي تتطلب من الفتاة وضع مكياج ناعم وبسيط كالذهاب إلى الجامعة أو العمل أو زيارة صباحية.

الميك اب الصباحي للفتيات

الميك آب الناعم الخفيف لا يتطلب الكثير من الخطوات المُعقدة ولكنه يحتاج إلى فن وذوق ولمسة ناعمة، حيث أنه يعتمد كل الاعتماد على البساطة والخفة في وضع مستحضرات التجميل التي من شأنها إبراز الجمال وملامح الوجه بطريقة بسيطة وعفوية، وذلك دون زيادة أو تكلف في المستحضرات التي في حالة زيادتها تترك إنطباع غير جيد أمام الطرف الآخر في بعض الأوقات.

حيث أن المكياج الثقيل والمبالغ فيه يظهر المرأة في عمر أكبر من عمره الحقيقي، ويُعطي إنطباع عدم الثقة بالنفس لدى المرأة لقيامها بالإكثار من وضع المستحضرات وطبقات المكياج الكثيرة، ولكن هناك بعض المناسبات التي تتطلب من المرأة وضع المكياج الثقيل كحضور حفل زفاف أو خطوبة وغيرها من المناسبات، ففي تلك الحالة يكون وضعه شيء طبيعي، بهدف إظهار الجمال والفتنة والسحر والجاذبية.

طريقة وضع مكياج خفيف للبنات

الميك اب  ليس من ابتكارات العصر، حيث أنه متواجد ومستخدم منذ القدم، حيث أنه بالنظر إلى الآثار المتبقية من الحضارات القديمة وخاصة الحضارة الفرعونية سنجد أنهم يعتمدون على الكحل بشكل أساسي كمكمل للمظهر الخاص بالنساء، وأحمر الشفاه بألوان مختلفة، حيث كانوا بارعون في استخراج تلك الألوان من النباتات المتواجدة حولهم، ولكن في الوقت الحالي تطورت صناعة الميك اب وأصبحت أكثر انتشارًا ورواجًا، وأصبح هناك العديد من الشركات المُصنعة لمساحيق التجميل والتي تنافس على المرتبة الأولى من أجل جذب المستهلك.

ويحتاج وضع ميك اب خفيف إلى بعض الخطوات البسيطة وهي :

ـ وضع كريم مرطب على البشرة، على أن يتم توزيعه بشكل صحيح، لضمان بشرة رطبة وخالية من أي تشققات، وتعتبر تلك الخطوة بداية أساسية حتى ينجح باقي المكياج وتكون النتيجة رائعة، ويفضل ترك الكريم لمدة عشرة دقائق على البشرة قبل الانتقال إلى الخطوة الثانية.

ـ وضع فاونديشن أو كريم الأساس بدرجة مناسبة وقريبة من لون البشرة.

ـ القيام بتثبيت كريم الأساس باستخدام البودرة الجافة ووضعها على الوجه بطريقة الطبطبة.

ـ وضع ظلال العيون بلون أبيض فاتح، ويكون تحت عظمة الحاجب مباشرة من أجل إعطاء إنارة للعين.

ـ اختيار لون ظلال عيون بأحد الدرجات الترابي، والقيام بوضعه على كسرة العين، مع مراعاة دمجه بطريقة صحيحة باستخدام فرشاة خاصة بذلك.

ـ وضع القليل من الكحل الأسود داخل العين في حالة كانت العين واسعة، ولكن في حالة كانت العين ضيقة فيفضل استبدال الكحل الأسود بكحل أبيض، لأن من شأنه زيادة اتساع العين.

ـ وضع القليل من الماسكرا على الرموش، وذلك لإظهار جمال وإتساع العينين.

ـ اختيار لون روج مناسب للون البشرة، كاللون الزهري ووضعه على الفم بطريقة مناسبة.

مكياج العيون البسيط

يأتي مكياج العيون في المرتبة الثانية بعد إنهاء مكياج الوجه لإضفاء لمسة جمالية كاملة على الفتاة، ويمكن عمل مكياج عيون ناعم وبسيط من خلال :

ـ تغطية الجفن العلوي للعين بظلال بلون ناعم كاللون الوردي أو العنابي، عن طريق استخدام فرشاة مزج.

ـ تحديد الخط الفاصل بين الجفن الثابت والمتحرك بظلال داكنة اللون، وسحبها إتجاه الزواية الخارجية من العين، وذلك باستخدام فرشاة ذات رأس مدبب.

ـ دمج الظلال اللونية بفرشاة مزج، كي يظهر الشكل النهائي للعين طبيعيًا.

ـ تحديد الحواجب بقلم الحواجب من أجل رسم شكلها، وملء أي فراغات فيها.

ـ توزيع الماسكرا على الرموش، لإكمال الشكل النهائي لمكياج العيون.

نصائح قبل وضع الميك اب

لابد أولا من تحضير وتجهيز البشرة ويكون ذلك عن طريق :

ـ تنظيف الوجه من آثار المكياج السابق باستخدام مزيل المكياج أو بالماء والصابون.

ـ ترطيب البشرة باستخدام مرطب عميق للبشرة، ومن الأفضل أن يكون خالٍ من الزيوت وبه نسبة حماية من الشمس.

ـ توزيع الكونسيلر أو خافي العيوب على البشرة قبل البدء في وضع أي مكياج، وذلك لإخفاء أي عيوب أو بثور أو آثار للندب أو الهالات السوداء تحت العين، ومن الأفضل اختياره بنفس لون البشرة.

ـ في حالة كانت البشرة دهنية، يجب الامتناع عن استخدام المرطب، والاكتفاء باستخدام خافي العيوب والبودرة.

ـ عند استخدام بودرة الأساس الزيتية، لابد من التأكد من مطابة لون البودرة تمامًا مع لون البشرة.

ـ يجب القيام بتوزيع كريم الأساس بواسطة الأصابع أو إسفنجة خاصة على كافة أجزاء الوجه، والتأكد من مزجها بطريقة جيدة، لكي تظهر بشكل طبيعي وناعم على البشرة.

ـ من المهم توزيع أحمر الخدود بطريقة صحيحة لإضفاء لمسة طبيعية على الخدود، ويكون ذلك باستخدام فرشاة خفيفة، وتمرير الفرشاة بضربات خفيفة على عظام الوجنتين للأعلى.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

soso

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *