طريقة تتبع الشحنة في سمسا

شركة سمسا هي واحدة من اشهر شركات الشحن و النقل السريع و التي بدأت علمها في السعودية منذ عام 1944 ، تقدم هذه الشركة خدماتها المتعددة في مجال الشحن لعدد من المراحل و التي تبدأ من الشحن البحري او الجوي و التخليص الجمري و النقل بالشاحنات و عملية النقل السريع المبرد و غيره العديد من الخدمات المتربطبة بالنقل و الشحن محليا و دوليا .

تمتلك هذه الشركة 8 منافذ برية و بحرية داخل المملكة كما انها تقوم بتسليم الشحنات لاكثر من 230 جهة على مستوى العالم و لها العديد من الفروع داخل المملكة .

طريقة تتبع الشحنة في سمسا SMSA

يمكنك ان تقوم بتتبع الشحنات على سمسا اكسبريس بسهولة و ذلك من خلال الدخول الى الموقع الرسمي لشركة الشحن ثم القيام بادخال البوليصة من الصفحة الاولى لهذا الموقع ثم الانتظار الى ان تظهر نتائج عملية البحث لتظهر لك البيانات حول الشحنة و الوجهة التي ستصل اليها و كذلك مكانها في الوقت الحالي ، كما يمكنك ان تقوم باضافة اكثر من رقم بوليصة في وقت واحد .

خطوات تتبع الشحنة في سمسا

– قم بالدخول الى الموقع الرسمي لشركة سمسا من خلال الرابط التالي : http://www.smsaexpress.com/arabic/ .
– في الصفحة الاولى من الموقع قم بالنزول الى الجزء السفلي من الصفحة ستجد مربع بحث باسم ” تتبع الشحنات ” ولابد من ادخال رقم بوليصة الشحن الخاصة بالمنتج المشحون .
– بعد ان تقوم بادخال رقم البوليصة قم بالضغط على زر ” تتبع ” ثم انتظر قليلا ليظهر لك اسم الشحنة و حالتها .

بعد الانتظار ستظهر لك قائمة تحتوي على حالة شحن المنتج بالاضافة الى التواريخ بجانبها و هذا يعني انه سيبدأ منذ ” تم استلام الشحنة ” و حتى تاريخ ” تم التسليم ” و ذلك في حالة اذا تم تسليم الشحنة بنجاح ، اما اذا لم تصل بعد ستجد الشحنة في تصنيف ” جاري تسليم الشحنة ” .

تتبع الشحنة على تطبيق سمسا اندرويد و ايفون

توفر شركة شحن سمسا SMSA تطبيقات تعمل على منصة الاندرويد و منصة الايتونز لجوالات الايفون و اجهزة الايباد ، هذه التطبيقات مجانية و يمكنك تحميلها على الجوال من اجل تتبع الشحنات و سنعرفك الان على خطوات تتبع الشحنات عبر الجوال بدلا من استخدام الحاسوب او الدخول الى المتصفح .

– الخطوة الاولى هي القيام بتحميل التطبيق على جوالك فاذا كان لديك جوال يعمل بنظام تشغيل الاندرويد يمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.smsagrp.smsa.main&hl=ar ، اما اذا كان الجوال هو احد منتجات شركة ابل فيمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالي : https://itunes.apple.com/sa/app/smsa-mobile/id901388842?mt=8 .
– قم بتحميل التطبيق ثم تثبيته على الجوال ثم قمه بفتحه .
– الصفحة الاولى من التطبيق هي عبارة عن بعض الارشادات حول مميزات التطبيق يمكنك مشاهدتها او الضغط على زر ” تخطي ” في اسفل الصفحة .
– في الصفحة التالية سيطلب منك اضافة رقم الهاتف و ذلك من اجل تفعيل الحساب .
– انتظر عدة ثواني لتصل الى جوالك رسالة بها كود التفعيل لتقوم بادخاله في الصفحة التالية من التطبيق او ربما يتم اضافته بشكل تلقائي .
– ثم في الصفحة التالية سيطلب منك اضافة كلمة السر لتنشأ الحساب بشكل كامل .
– الان داخل التطبيق ستظهر لك الصفحة الاساسية منه لتجد في اسفل الصفحة عدة خيارات و التي منها خيار ” تتبع ” قم بالضغط عليه .
– لينتقل بك التطبيق الى صفحة تتبع الشحنات و سيطلب منك ادخال رقم التتبع ثم الضغط على زر ” تابع ” .

بعد ادخال الرقم المطلوب عليك الانتظار عدة ثواني الى ان تظهر لك نتيجة البحث و التي من خلالها ستتعرف على المرحلة التي وصلت اليها الشحنة في الوقت الحالي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-06-23 at 10:26

    شكرا للشرح

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *