كيف اعرف ان الشخص مسوي لي حظر مكالمات 

انه لأمر مزعج للغاية ان تشعر ن هناك شخص ما قام بحذر رقمك من قائمة الأسماء لديه، ولكن عليك قبل ان تتحدث مع ذلك الشخص ان تقوم بالتأكد إذا ما كان الشخص قام بحظرك ام لا، فاذا كنت تتصل بذلك الشخص عدة مرات ولا تستطيع ان تقوم بالوصول اليه، فانه من الممكن ان يكون قام بحظرك من قائمة الأسماء او انه قد ابلغ عنك كرقم مزعج متطفل.

كيف اعرف ان رقم الهاتف محظور 

 الاتصال بالرقم الشخصي 

اذا كنت تعتقد ان الرقم الذي تتصل به قد قام بحظرك علك ان تقوم بالاتصال به عدة مرات، وذلك حتى تتأكد من انه قام بحظرك وانك لا تستطيع ان تتأكد من ذلك الا من خلال الاتصال وليست الرسائل النصية.

استمع الى الطريقة التي ينتهي بها الاتصال 

فاذا انتهى الاتصال بعد رنة واحدة او حتى بعد نصف رنة فقط، ومن بعدها يتم تحويلك على البريد الصوتي، فعليك ان تتأكد في تلك الحالة ان الرقم قد قام بحظرك او حتى الهاتف الخاص به قد فصل شحن مع اول رنة منك.

اتصل به مرة أخرى 

عليك ان تقوم بالاتصال به مرة أخرى حتى تتأكد من أنك غير محظور، فمن الممكن ان تستمع الى الرسالة الصوتية التي يتم ارسالها اليك إذا كان الهاتف في مكان لا يوجد به شبكة حتى لو كان الرقم غير محظور، لذلك عليك ان تتصل عدة مرات من اجل التأكد من ذلك.

اتصال برقم اخر 

من الممكن ان تقوم بالاتصال على نفس الرقم الذي تحاول محادثته من رقم اخر، او حتى من خلال استخدم تطبيق إخفاء الرقم وهو البرنامج الذي يمكنك ان تقوم بتثبيته على هاتفك الخاص، فاذا قمت بالاتصال به بعد ان قمت بإخفاء رقم هاتفك، فعليك ان تلاحظ واحدة من اثنين، وهما اذا رن الهاتف خمس رنات كاملة دون أي انقطاع، فالرقم بالفعل قد قام بحظرك، ولكن اذا رن الهاتف رنة صغيرة او حتى ارسلك الى البريد الصوتي فان هاتف الشخص الاخر يحتاج الى شحن.

الاتصال من رقم صديق اخر 

من الممكن الاستعانة بصديق لك حتى تتأكد من ان رقمك هو المحظور فقط وليس عيب في جهاز ال صديقك الاخر، ومن الممكن ان تطلب من صديق اخر ان يقوم بالاتصال بنفس الرقم حتى تتأكد من ان الرقم غير محظور، ولكن قبل ان تقوم بتلك الخطوات حتى تتأكد من الحظر عليك ان تعلم ان تلك الأشياء ستؤثر بشكل سلبي على علاقتك بصديقك للغاية.

كيفية الاتصال بالرقم الذي قام بحظرك 

استوعب العواقب المحتملة 

عند محاولتك لفك الحظر الذي مفروض على رقمك، فعليك ان تتأكد بشكل كبير من ان الشخص لن يكون سعيد للغاية من محاولتك لفك ذلك الحظر المعمول، وعليك ان تعلم ان الحظر الذي يقوم به أي شخص لرقم هو محاولة منه من وضع عدد كبير من الحواجز بينك وبينه وأنك لن يكون سعيد بتلك الخطوات، فعليك ان تتأكد من مكانتك عند ذلك الشخص حتى تسمح لنفسك بالقيام بتلك الإجراءات.

 أخف رقم الهاتف 

عليك ان تقوم بإخفاء رقم الهاتف الخاص بك من خلال بعض البرامج التي يتم تثبيتها على جهاز الهاتف المحمول الخاص بك، وهو الامر الذي يتيح لك الاتصال بالرقم الذي قام بحظرك من دون ان يظهر له رقمك.

ولكن عليك ان تعلم ان هناك عدد كبير من الناس الذين لا يجيبون على ارقام غريبة تظهر لهم، وذلك لان موظفي الاتصالات الهاتفية يقومون باستخدام هذه الخاصية حتى يستطيعون ان يصلوا الى الأرقام في قائمة منع المكالمات.

 ارسال رسالة نصية 

من الممكن ان تقوم بأرسال رسالة نصية الى الهاتف الذي قامت بحظرك، كما انه من الممكن أيضا ان تقوم باستخدام تطبيق الماسنجر او حتى الواتس او أي برنامج للتواصل، مثل اسكايب او فايبر، فهي تسهل عملية الاتصال بذلك الرقم بكل سهولة.

 اترك رسالة بريد صوتي 

من الممكن ان تقوم بأرسال بعض الرسائل الصوتية حتى ان كان الرقم قام بحظرك، فعادة لا يمكن للحظر ان يوقف الاشعارات او حتى الرسائل الصوتية، فمن الممكن ان تستخدم تلك الثغرة حتى تصل الى الشخص الذي قام بحظرك.

 وسائل التواصل الاجتماعي 

من الممكن ان تقوم بمراسلة الشخص الذي قام بحظرك عن طريق بعض الوسائل التي توجد على الانترنت، وهي من خلال البرامج للتواصل الاجتماعي، فهي من الحلول التي تساعدك على الوصول للشخص دون احراج منك او منه، ولكن عليك ان تتوقع من ان الشخص الذي ستقوم بارسال الرسالة له، من الممكن ان يرى تلك الرسالة ولا يقوم بالرد او حتى انه من الممكن ان يكون قام بحظرك ايضا من تلك البرامج.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *