طريقة استرجاع حساب تويتر الموقوف

وسائل أو وسائط التواصل الاجتماعي والتي يطلق عليها أيضًا الإعلام الإجتماعي، وهى تمثل التطور الطبيعي لوسائل الاتصال والذي تم بناء على استخدام الإنترنت أو الشبكة العنكبوتية، مما ساعد على الانتشار واتساع التعامل حتى أنها لم تعد قاصرة فقط على التوصل الاجتماعي وإنما أصبحت أيضًا واحدة من طرق المتاجرة أو وسيلة من وسائل الدعاية للعمل التجاري، وكذلك نشر الأفكار والعمل على تدعيمها من خلال صفحات الرأي، ومن أبرز وسائل التواصل الاجتماعي وأشهرها  الفيسبوك تويتر وغيرها .

موقع تويتر

يعتبر موقع تويتر واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وهو عبارة عن موقع يتيح لك تدوين تدوينات مصغرة حيث لا تتعدى التدوينة 280 حرف، ولذ فاسمه هو تويتر وقد أسسه كل من جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز في عام 2006 حيث تم إرسال أول تغريدة على موقع التدوينات المصغرة تويتر في شهر مارس من هذا العام وكانت التغريدة توضح الفكرة من الموقع وسبب التسمية بتويتر وكانت كالآتي “قرّرنا استعمال كلمة تويتر، هو عنوان مثالي فعلا حيث يجمع بينَ كتابة رسالة نصيّة قصيرة وبين التغريد كالطيور. هذا بالضبط ما كنّا نطمحُ له”.

ظهر شعار تويتر الأول مع بداية ظهوره في شكل اسم تويتر المكتوب بحروف لاتينية  بلون أزرق فاتح ومعها طائر صغير من نفس اللون، حتى جاء مصمم الجرافيك البريطاني سيمون أوكسلي وقدم تحديث أو تطوير للشعار حيث قام بإبراز صورة الطائر وتصغير حجم الحروف لكلمة تويتر وكان ذلك في عام 2010م، وفي العام 2012 تم تعديل الشعار ليصبح بالشكل الحالي حيث أصبح الشعار يضم الطائر الأزرق الصغير فقط والذي يشبه طائر أزيرق الجبل.

كيفية فتح حساب في تويتر.

إن عملية فتح حساب على موقع التغريدات المصغرة تويتر هو عملية سهلة ويمكن أن تتم كالآتي:

قم بالدخول على صفحة موقع التدوينات المصغرة تويتر من خلال الرابط التالي :

https://twitter.com/

في الصفحة التي تم فتحها اذهب إلى كلمة تسجيل الدخول أو signup.

هنا ستظهر صفحة جديدة حيث يتم مطالبتك بإدخال مجموعة من البيانات تتمثل في الاسم، وعنوان بريدك الإليكتروني أو رقم الهاتف.

بعد الانتهاء من تسجيل البيات سيتم إرسال رسالة تحقق إلى بريدك الإلكتروني في حال ما إذا كنت سجلت الحساب الخاص بك باستخدام بريد إلكتروني، حيث يتم في هذا الرسالة إعطائك الخطوات المطلوبة للتحقق واستكمال المطلوب عن طريق رابط يتم إرساله في الرسالة.

أما في حال كان التسجيل باستخدام رقم هاتفك فسيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتفك على أن تحتوي تلك الرسالة على رمز التأكيد، حيث يجب عليك أخذ هذا الرقم  على أن  يتم وضعه في المكان المخصص له.

بإتمام تلك الخطوات يصبح لديك حساب على موقع التدوينات المصغرة تويتر فقط أنت بحاجة إلى الدخول إلى حسابك حتى تقوم باختيار إعدادات الحساب الخاص بك.

لماذا يتم إيقاف حساب تويتر

لكل موقع إلكتروني مجموعة من القواعد التي يجب على المشتركين الالتزام بها، وفي حال عدم الالتزام يحق للموقع إيقاف الحساب الخاص بالمنتهك فما هى قوانين أو لوائح أو شروط موقع التدوينات المصغرة تويتر؟.

أن يتم من خلال الحساب انتحال إحدى الشخصيات.

أن يتم من خلال الحساب التعدي على أي علامة تجارية.

أن يتم من خلال الحساب انتهاك خصوصية الغير.

أن يتم استخدام الحساب بشكل مسيء كأن يتم استخدامه لشتم شخص ما أو قذفه أو حتى إثارة البلبة والمشاكل.

أن يتم استخدام تويتر بشكل خاطئ وهنا عدة أوجه لهذا النوع من الاستخدام ومنها:

-أن يقوم صاحب الحساب بمتابعة مجموعة كبيرة من المغردين وذلك في خلال فترة قصيرة جدًا.
-أن يتعرض الحساب إلى الحظر من عدد كبير من المغردين أو الحسابات.
-تعرض الحساب إلى الكثير من الريبوت سبام والشكاوى.
-أن يقوم صاحب الحساب بإرسال عدد كبير من التغريدات وكذلك عمل ريتويتات كثيرة وإرسال رسائل خاصة كثيرة ومتابعة وإلغاء متابعة وعمل منشن كل ذلك يتم بشكل مبالغ فيه خلال الـ 24 ساعة.

أن يكون هناك خلل أو فرق كبير بين عدد المتابعين والمتبوعين فقد وضع تويتر قانون بحيث لا يمكنك متابعة أعدد من الحسابات أكبر من عدد المتابعين لحسابك إلا في حدود زيادة بمقدار 10%، وفي حال زادت النسبة بفرق كبير فإن البرنامج يبدأ في إرسال رسالة بالتحديث حتى تتخلص من المخالفة ثم بعدها  تأتي مرحلة الإيقاف أو التعليق.

أن يقوم صاحب الحساب بنشر لينكات أو وصلات مضللة.

أن يقوم صاحب الحساب باستخدام تطبيقات التغريد الآلية بشكل مبالغ فيه.

طريقة استرجاع حساب تويتر الموقوف أو المعلق

حتى تقوم باسترجاع حساب تويتر المغلق أو المعلق قم باتباع الآتي :

قم بمحاولة الدخول على حسابك وعندها ستظهر لك رسالة الإيقاف حيث يكون ملحق بهذه الرسالة سبب الإيقاف.

ولاحظ الرسالة التي ستظهر فإن كان الإيقاف أو التعليق تم بسبب أن الموقع لاحظ أن هناك محاولة لإختراق حسابك كل ما عليك حتى يتم إلغاء التعليق هو أن تقوم بإدخال بياناتك أو مصادقة الأمان على حسابك والتي تتمثل في رقم الهاتف أو البريد الألكتروني ثم قم بإتباع التعليمات.

في حال أن تويتر لم يقم بإعطائك الخيار بأن تتحقق من حسابك باستخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، فذلك يدل على أن تويتر قد لاحظ أنك قمت بإنتهاك أحد القوانين أو الشروط الخاصة بتويتر لذا فأنت بحاجة إلى إرسال رسالة تطلب فيها إلغاء الإيقاف، وستدخل إلى الصفحة الخاصة بالإرسال من مركز المساعدة حيث تظهر صفحة قم فيها بالآتي :

حدد الحساب الذي تم تعليقه إو إيقافه.

في صندوق الوصف قم بالتأكيد على صحة حسابك ووضع وصف له على سبيل المثال يمكن أن تقوم بكتابة الصيغة التالية (I have been attempting to grow my Twitter account within the boundaries of Twitter. I have also been noting down that I do not follow or unfollow profiles in bulk. I was careful of my content and made sure that my tweets do not hurt or spam anyone. However, my Twitter account has been suspended and I’m not sure what went wrong. My Twitter account is very important for my business and I would be grateful if you could restore it at the earliest.)

على أن تقوم أيضًا بإضافة اسم المستخدم وباقي البيانات المطلوبة لإستكمال ملئ النموذج مما يساعد منها اسمك والبريد الإلكتروني للتحقق من حسابك ثم الإرسال.

الآن عليك فقط إنتظار رد تويتر عليك والذي ستحصل عليه في خلال من 5 إلى 7 أيام وفي هذا الرد سيرد سبب قيام تويتر بإيقاف أو تعليق حسابك.

بمجرد قيامك باسترداد او إستعادة الحساب الخاص بك قم بالتخلص من سبب الإيقاف حتى تضمن أن حسابك غير مخالف للقواعد.

يجب أن تراعي بأن تويتر سيكون أكثر تشددًا معك لذا فإذا استمرت مشكلة المخالفة الخاصة بك فإن حسابك سيتم إيقاف بشكل نهائي وهنا لا يمكن إسترجاع الحساب مرة أخرى.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

om omar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *