ميكب تتوريال للمبتدئين

التزين والميكب صفة ملاصقة للمرأة فهي تحب أن تبدو دائمًا في ابهى حلتها تحب أن تبدو دائمًا جميلة ومتألقة وربما واحدة من أبرز الطرق التي تبدوا بها المرأة متألقة وجميلة هى استخدام الميكب وأدوات الزينة ولكن كثيرًا ما يساء استخدام تلك الأدوات حيث يتم وضع مساحيق التجميل أو الميكب بشكل عشوائي أو بشكل مبالغ فيه أو بشكل لا يناسب المرأة إلا أنه وبشكل عام ولمختلف أشكال وأنواع النساء فإن الميكب الخفيف الذي يعمل فقط على إبراز نقاط أو مواطن الجمال بها هو من أفضل طرق وضع الميكب مما يترك المجال لظهور جمال المرأة الطبيعي فلكل امرأة جمالها الخاص بها والذي يميزها عن غيرها من النساء.

ما المقصود بميكب تتوريال

ميكب تتوريال هى واحدة من طرق وضع الميكب البسيطة والتي تجعل وجهك براق ومتألق مع إطلالة إنثوية أخاذة تجعلك مفعمة بالجاذبية.

طريقة وضع ميكب تتوريال للمبتدئين

الخطوة الأولى : غسل الوجه وتنشيفه برقة للتأكد من خلوه من الماء.

الخطوة الثانية : ضعي أي نوع من أنواع الكريم التي تناسب بشرتك وقومي بفرده على بشرة الوجه في حركات دائرية من أسفل إلى أعلى حتى تتشربه البشرة بشكل كامل.

الخطوة الثالثة : ضعي نوع من أنواع الفونديشن حسب رغبتك إذ يمكن استخدام فاونديشن تغطية كاملة أو نصف تغطية حسب الرغبة، ثم باستخدام الفرشاة أو أي نوع من أدوات الفرد قومي بفرد الفاونديشن وتوزيعه على البشرة بشكل متساوي.

الخطوة الرابعة : هى خطوة خاصة بالكونسيلر أو مغطي العيوب الذي يساعد على إخفاء آثار الإرهاق وتغيير اللون أسفل العينين، حيث يتم وضع بعض من الكونسيلر أسفل العين ثم باستخدام أداة فرد مناسبة يتم توزيع الكونسيلر.

الخطوة الخامسة : خطوة هامة حتى لا تظهر تشققات في الكونسيلر يتم وضع ترنسلوجن باودر أو ماتي فاين باودر أو يمكن استبدالها ببودرة بيبي جونسون حيث يتم وضع الباودر باستخدام الفرشاة الخاصة بالميكب حيث تعمل البودرة على تثبيت الكونسيلر ومنعه من التشقق أةو التفتت.

الخطوة السادسة : يتم فيها استخدام البودرة من الخطوة السابقة حيث يتم فردها باستخدام فرشاة الآي شادو على الحواجب وأعلى العين وذلك للعمل على تجفيف الحواجب وأعلى العين تمهيدًا لتحديد الحواجب ووضع الآي شادو.

الخطوة السابعة : هى خطوة تحديد أو رسم الحواجب باستخدام الآى براوز باودر وباستخدام الفرشاة المخصصة للمنتج قومي بأخذ القليل وابدئي في تحديد الحاجب بحيث يتم السحب من الداخل إلى الخارج وتتم تلك الخطوة على حدي الحاجب السفلي والعلوي، وبعدها يتم استخدام المنتج داخل خطي الحد على الحاجب مع مراعاة تنظيف أي زيادات وبذلك يتم إبراز الحاجب بالكامل.

الخطوة الثامنة : هى فرد البودرة على الوجه لتغطية الوجه بالكامل مما يساعد على إخفاء اللمعة التي يتسبب بها الفاونديشن مع مراعاة أن لا يتم وضع البودرة على الحواجب حتى لا يتم إخفائها.

الخطوة التاسعة : هى وضع الآي شادو وللمبتدآت لن يستطعن ضبطه بشكل جيد لذا يمكن استخدام خدعة بسيطة باستخدام السيلوتيب، حيث يتم أخذ قطعة صغيرة ومدها بشكل مائل بجانب العين مما يسمح بوضع حد مائل أعلى العين وباستخدام الفرشاة المخصصة للآي شادو اختاري التدريجات التي تفضليها أو تناسبك وقومي بفردها أعلى العين بالترتيب وبعد الانتهاء يتم إزالة السلوتيب.

ملحوظة لمن تستخدم الميكب لحضور مناسبة يمكن إضافة اي نوع مناسب من الجليتر أو الأي شادو جليتر لوضع خط أعلى تحديد الرموش مباشرة.

الخطوة العاشرة  : البدء في اعطاء ألوان للخدود باستخدام البرونزر مما يعمل على كسر اللون الفاتح للوجه.

الخطوة الحادية  : عشر البدء في وضع الآي لاينر ولكل امرأة طريقتها في وضع الآي لاينر.

الخطوة الثانية عشر هى وضع أي نوع مناسب أو متوفر لديكي من الماسكرا. الخطوة الثالثة عشر هى تحديد الشفاه باستخدام محدد الشفاه.

الخطوة الرابعة عشر وضع أحمر الشفاه باللون الذي تفضليه.

خطوات اضافية :

الخطوة الخامسة عشر : هى خطوة لمن تود أن تقوم بوضع بلاشر، لذا قومي بوضع البلاشر المفضل أو المناسب ويراعى ان يوضع البلاشر على الخدود والأنف مع استخدام الهاي لايتر مما يساعد على إطفاء نوع من البريق على الوجنة أو الخدود.

تمثل تلك الخطوات، الخطوات الأساسية لوضع ميكب تتوريال للمبتدئين إلا أنه يمكن إضافة أي إضافات تناسب المناسبة التي سيتم وضع الميكب لها فالخطوات السابقة مناسبة لخروج للعمل أو الدراسة، أما للحفلات فيمكن إضافة الجليتر للآي شادو وتركيب رموش، كما يمكنك كنوع من الإضافة وضع ظل خفيف أسفل العين لإعطاء مزيد من الحيوية، ولمن تود يمكن أن تقوم بوضع مثبت للميكب حسب النوع المتاح لديكي.

نصائح عامة لوضع المكياج

يبدو بأن الميكب يعمل على تجميل الوجه ولكن يفضل عدم اللجوء إلى استخدام الميكب بكثرة، إذ أن مستحضرات التجميل وبخاصة الغير موثوق في مصدرها يمكن أن تتسبب بمشكلات كبيرة للبشرة، لذا حتى وإن إحتجتي أو أضطررتي لاستخدام الميكب راعي أن تبحثي عن المستحضرات ذات المركبات الطبيعية والمستحضرات الآمنة، مما يجعلها تعمل على إعطاء البشرة الجمال والمعالجة حيث أن العديد من شركات إنتاج مستحضرات التجميل تعتمد في منتجاتها على المركبات الطبيعية والبعيدة عن استخدام مركبات حيوانية .

إذ تعتمد على المنتجات النباتية فالنباتات هى أفضل مصدر للحصول على مستحضرات تجميل طبيعية آمنة حتى أن بعض مستحضرات التجميل يمكن أن تقومي بنفسك بعملها في المنزل، لذا راعي دائمًا ما الذي تضعيه على وجهك حتى لا تفقدي جمالك الطبيعي

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

om omar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *