طريقة معرفة سناب شخص من رقم جواله

تطبيق سناب شات من التطبيقات المهمة والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص بداخل الوطن العربي والعالم أجمع ، فهو يحتوي على العديد من المميزات التي تجعل المستخدمين يقبلون عليه ، ففيه إمكانية التقاط الصور أو أضافه تعليق أو إرسال رسالة إلى شخص أو إضافه قصة والعديد غيرها من المميزات ، وفي هذا المقال نقدم لك طريقة معرفة سناب شات لشخص من رقم جواله.

ما هو سناب شات

تطبيق سناب شات هو عبارة عن تطبيق خاص بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو ، وتم أنشاءه في عام 2011 ، ويمتلك ميزة مهمة ليست موجودة في الكثير من التطبيقات وهي أمكانية عرض صورة أو مقطع فيديو لمدة بسيطة ثم بعدها تختفي هذه الصورة إلى الأبد ، ولكن ما يعيب هذا الأمر هو إمكانية تسجيل أو احتفاظ بالصورة عن طريق اللقطة المصورة. ويبلغ عدد المستخدمين لتطبيق سناب شات حتى الآن إلى نحو 100 مليون شخص حول العالم ، ويتم إرسال عليه ما يقارب من 700 مليون صورة أو فيديو.

الكلمات المستخدمة في تطبيق سناب شات

إليك الاختصارات والكلمات الأكثر انتشارا على تطبيق سناب شات:

Snapchatters : يشير إلى مستخدمي تطبيق سناب شات.

Snap : يشير إلى لقطة وهي عبارة عن صورة أو فيديو تم التقاطه عبر سناب شات بحيث يمكنك إرسال هذه اللقطة snap والتي لا يمكن رؤيتها إلا من خلال الشخص المستلم للرسالة فقط ولوقت محدد.

Snapback : يشير إلى قيام المستلم  بالرد على لقطة أو Snap تم إرسالها له.

Story : يشير هذا إلى إمكانية إرسال لقطة أو Snap لمجموعة من الأصدقاء ، والتي بإمكانهم رؤيتها لعدة مرات خلال مدة محددة هي 24 ساعة فقط.

Scores : ويشير إلى إجمالي عدد اللقطات التي قام المستخدم بإرسالها واستقبالها ، والتي يتم ظهورها بجانب اسم كل مستخدم في قائمة الاتصال الخاصة بالأصدقاء.

Chat : ويشير إلى الميزة التي تمكن المستخدمين بالتواصل مع بعضهم في رسائل خاصة.

Here : ويشير إلى سمة فرعية موجود داخل الدردشة تمكن المستخدمين من القيام ببث فيديو للأصدقاء على الفور أثناء الدردشة.

كيف يعمل سناب شات

قد يبدو عند بداية العمل بتطبيق سناب شات أنه كاميرا فقط ، لذلك قد يجد البعض صعوبة في استخدامه في البداية ، ولكن معا سوف نوضح كيفية استخدام تطبيق سناب شات:

1- أولا قم بتحميل التطبيق من على جوجل بلاي أو أبل ستور وهو تطبيق مجاني.

2- قم بإنشاء حساب على التطبيق شاملا البيانات التي يطلبها منك.

3- قم بفتح البرنامج من أجل استخدامه.

4- في البداية ستظهر لك الكاميرا وهي بداية أول واجهة للمستخدم.

5- يمكنك أضافه جهات اتصال من أصدقاءك عبر الضغط على شعار سناب شات الموجود في أعلي التطبيق ، ثم التمرير للأسف ضمن الشاشة الرئيسية من أجل إظهار الشاشة الخاصة بجهات الاتصال ، وستجد في أعلي اليمين إعدادات خاصة بالوصول إلى جهات الاتصال ، ويمكنك من خلالها رؤية من قام بإضافتك أو الأصدقاء الموجودين لديك أو أضافه أصدقاء جدد.

6- يمكنك من خلال التطبيق أخد لقطة لك من خلال الضغط على زر الكاميرا أو الضغط بشكل مطول من أجل أخذ لقطة فيديو ، وبعدها سيظهر لك العديد من الخيارات التي تمكنك من التعديل على هذه اللقطة.

7- يمكنك إرسال العديد من الصور إلى أصدقاءك من خلال الزر الذي يحمل شكل سهم ومتواجد أسفل شاشة المعاينة في الجهة اليمنى ، حيث عند القيام بالضغط عليه سوف تظهر لك شاشة تحتوي على خيارات الإرسال والتي تحتوي على طريقة تحديد عدد الأشخاص المستقبلين للرسالة.

8- كما يوجد خيار أخر يحمل اسم my story وهو المسئول عن أضافه لقطة للقصة الخاصة بك.

طريقة معرفة سناب شخص من رقم جواله

أصبحت التكنولوجيا تتداخل في العديد من الأشياء ، فأصبح من رقم الجوال يمكنك معرفة تفاصيل كثيرة عن هذا صاحب الرقم ، وخصوصا إذا كان لديه تطبيق سناب شات ، والتي تتمثل في الخطوات التالية:

1- قم بتسجيل رقم الجوال على هاتفك بأي اسم.

2- قم بتحميل تطبيق سناب شات.

3- قم بالذهاب إلى اختيار أضافه الأصدقاء.

4- وافق على اختيار أن يقوم التطبيق بقراءة أرقامك المسجلة.

5- أبحث في القائمة التي لديك عن الحساب المسجل لرقم الجوال ، والذي يظهر لك هويته.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

jana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *