مقتطفات من سيرة المذيع حمود الفايز

حمود الفايز، هو إعلامي وشاعر سعودي، ويوجد له مشاركات عديدة في المجلات الشعرية ، وذلك منذ عام 2001، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس بالهندسة الطبية من جامعة الملك سعود، فعمل في مجال التأمين الطبي لمدة ثلاث سنوات و لكنه بعد ذلك فضل العمل في مجال الإعلام.

السيرة الذاتية لحمود الفايز

هو من قبيلة تيم ولد في السابع عشر من شهر فبرايز لعام 1983 وهو حاصل من جامعة الملك سعود على بكالوريوس الهندسة الطبية، وواله علي بن حمود الفايز، وهو متزوج من رؤى الصبان، كما انه كان متميز بسرعة بديهته وكذلك تطوره في عمله، وهو صاحب ثقافة واسعة، قام بالتنقل في الكثير من المحطات، فكان لامعا في الكثير من التقارير، والبرامج.

القنوات التي عمل بها

عمل كمقدم لبرامج صباح السعودية في القناة السعودية الرسمية وذلك مع زميلته سميرة مدني والذي يذاع اربع ساعت يوميا ، في هذا البرنامج عمل كذلك كمراسل ومذيع ميداني، كما انه قام ومباسرة على الهواء يوميا بتغطية مهرجان الجنادرية على وكان هو المقدم والمعد وكان ذلك على مدار أسبوعين لسنتين متتاليتين.

أجرى مقابلات مهمة مع عدد من الوزراء العرب والسعوديين وأصحاب السمو أمراء المناطق والقيادات العسكرية وأعضاء مجلس الشورى السعودي ورؤساء الهيئات، إضافة للقائه رئيس دولة مونتينيجرو وعدد من سفراء الدول الأوروبية والعربية في الرياض ، كذلك في قناة الإخبارية عمل ميدانيا في عدد من البرامج من أهمها “نوافذ” و”أموال ومسارات” و”دوائر” وعمل التقارير في نشرات الأخبار، وقام بمشاركة حملة المرور الإعلامية الذي تتضمن لنظام ساهر في مرحلته الثالثة.

وفي السنة الأولى مع مجموعة MBC قام بالانضمام لفريق تقديم صباح الخير يا عرب، قام بإعداد أول تقرير جريء له في البرنامج وذلك بجانب التقديم عند ما قفز مع زميلته لجين عمران من الطائرة ، وكذلك قام بتصوير فلم من جزأين وذلك الفيلم عن جزيرة صير بني ياس في دولة الإمارات.

ثم بعد ذلك انتقل لتقديم نشرة أخبار MBC وكانت بصورة يوميه وذلك من الأحد حتى الخميس، وهو يعتبر من أحد مطوري هذي النشرة العريقة التي ما لبث ان انتقلت من الشأن العربي للسعودي المحلي ، وله فقرة خاصة تسمى (مفكرتي) هو الذي يقوم بإعدادها مما سمع وشاهد وقرأ، كذلك قام بعمل سلسلة من تقارير فقرة شاهد وكان ذلك من أكثر من مدينة سعودية.

الافلام الوثائقية

فهو كان مهتم بالأفلام الوثائقية التي كانت سبب تكريمه بها وانه كان يحرص كل الحرص على أن يقم بمتابعة كل مراحل التصوير الميداني وكذلك كان هو من يتولى عملية إنتاجها وإخراجها بنفسه، ومن أهم هذه الأفلام هو فيلم الدرعية التاريخية وكان أول فيلم يقوم بالتحدث عن “حي طريف” الذي يكون خاص بحكم الدولة السعودية الأولى وذلك كان قبل أن اليونسكو مؤخرا يعترف به كموقع أثري .

وكذلك فيلم “أشيقر” و”المصمك” و”متحف الطيران” وروائع آثار المملكة وكان ذلك في متحف اللوفر بباريس الذي تخلله لقاء برنار كوشنير وزير الخارجية الفرنسي وايضا قام بتغطية حصرية في بروكسل بلجيكا في مؤتمر الحالات الحرجة الطبية.
وكذلك قام بتصوير فيلم عن جزيرة صير بني ياس في دولة الإمارات وكان من جزأين.

مناسبات ومؤتمرات

ـ كان رئيس جلسة وذلك في منتدى مغردون سعوديون وكانت في نسخته الأولى .
ـ قدم في ال طائف حفل افتتاح سوق عكاظ 2016 .

ـ وانه ايضا كان يرأس جميع جلسات منتدى شوف الذي كان مقام في جدة2017 .

زواج حمود الفايز ورؤى الصبان

احتفل المذيع والاعلامي السعودي حمود الفايز بزفافه على زميلته المذيعة الاردنية الأصل رؤى الصبان، وهي صاحبة الجنسية الإماراتية في دبي، ويعتبر الحفل الثاني لهما وذلك بعد الحفل الذي أقيم في وطن العريس بالسعودية.

اوان هذا الحفل أقيم في فندق “ريتر كارلتون” في دبي، وتم الحضور لكثير من وجوه إعلامية وفنية، و ذكر برنامج “انسايدر بالعربي”، ان تكلفة إطلالة رؤى بلغت مليوني درهم إماراتي (385 الف دينار اردني تقريبا) ، وذلك كان بين المجوهرات الثمينة التي اختارتها لليلة عروسها والفستان.

وان الفستان هو من تصميم الكويتية منال المياس وان تصميمه استغرق 4 أشهر و تكلفته بلغت100 ألف درهم، وكما انها قامت باختيار ساعة من الألماس يبلغ ثمنها نصف مليون، وايضا خاتم الزواج يحتوي على حبة من الألماس وزنها يبلغ 2 قيراط، وثمنه اكثر من نصف مليون درهم، هذا الإضافة الى قراط وسوار وتاج تكلفتها بلغت 416 ألف درهم.

حمود الفايز يواجه منتقدي زواجه من الإماراتية رؤى الصبان

واجه حمود الفايز الإعلامي و المذيع بقناة ام بي سي ، الانتقادات التي واجهته بسبب زواجه من رؤى الصبان الإعلامية الإماراتية.
فكتب حمود الفايز بتويتر بعد ليلة الزفاف: “صباح الخير ثمة تغريدات منسوبة لي (مفبركة) لاحظت قبل قليل كثرة التعليقات حولها ، في الحقيقة أنها لا تمت لي بصلة إطلاقاً. وفقنا الله وإياكم”

وانه لم يحدد التغريدات التي زعمها ، ولكنه بهذا التعليق سلط الضوء على بعض الانتقادات التي وجهت له من متابعيه بسبب تغريدات ومواقف قديمة كانت منسوبة له انه يرفض فيها الزواج من اي فتاة غير المحجبة على حد قول متداوليها.

ورغم الرد الصادر عن الفايز، فنجد المغردون تمسكوا بموقفهم حيث قال أحد المتابعين ” سؤال بعيد عن الفبركة لماذا تزوجت الحلاوة المكشوفة وتركة الحلاوة المغلفة لماذا ؟

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *