طريقة البحث عن شخص في تويتر

كلمة تويتر تعني المغرد باللغة الإنجليزية، وعن تويتر يمكن أن نطلق عليه أنه من أفضل المواقع الخاصة بالتواصل الإجتماعي، فهو يتيح العديد من الخدمات المختلفة والمميزة للأفراد والمؤسسات، فإذا كان الفرد يملك حساباً على هذا الموقع فيستطيع التمكن من استخدام الآليات التي يوفرها الموقع مثل :

كتابة تغرية والتمكن من نشرها ومتابعة عدد كبير من الأشخاص والمحادثة معهم من خلال إرسال رسائل مختلفة  لهم ، كذلك نستطيع على موقع تويتر البحث عن أشخاص نرغب في متابعتهم أو التواصل معهم، فتويتر يوفر ألية البحث عن الشخص فييسر عملية ايجاده ومتابعته، وللقيام بمثل تلك المهمة يجب أن نتعرف أولاً على آلية البحث عن أي شخص داخل الموقع، ولهذا السبب سنسرد في هذا المقال خطوات البحث باستخدام الأقسام المختلفة والاهتمامات للوصول للأشخاص الذين يكتبون في موضوعات معينة حتى نزيد من تعرفنا عليهم أكتر .

طرق البحث عن شخص في تويتر

بعد عملية تسجيل الدخول على موقع تويتر، عليك الضغط على كلمة find people المتواجدة في ضمن الخيارات في أعلى الصفحة بموقع تويتر في الاتجاه الأيمن، بعد ذلك ستظهر بعض الأقسام الأتية:

البحث من خلال الاسم

بعد أن يتم الضغط على كلمة find people، سنضغط على كلمة find on twitter سوف نجد بعد ذلك خانة بغرض الكتابة في منتصف الصفحة، سوف نقوم بكتابة اسم الشخص الذي نرغب في البحث عنه أو الاسم المعرف الذي يملكه، وسيقوم الموقع بالبحث عن ذلك الشخص بشكل آلي، مما سيتيح له الموقع بيانات نفس الأشخاص الذين يحملون نفس ذات الاسم .

البحث من خلال الاهتمامات

بعد ان يتم الضغط على find people نضغط على كلمة browse interests حتى تظهر القائمة على الإتجاه الأيسر في الصفحة ومن خلالها يمكننا الضغط عليها وبذلك نستطيع البحث عن الأفراد الذين يكتبون أو يعملون في مجال معين مرتبط باهتمام معين، وتعتبر هذه لآلية من أهم آليات البحث على تويتر.

البحث عن الأشخاص مقترحين للمتابعة

بعد أن يتم الضغط على كلمة find people سيتم الضغط على suggestions for you بغرض الوصول لبعض المستخدمين الذين يقترحها الموقع إلينا بغرض متابعة تغريداتهم على الموقع، وتلك الآية تعتبر مفيدة لأنها تيسر عملية الوصول للمستخدمين الذين تجمعهم بعض الاهتمامات مع المستخدم نفسه، وبذلك هم يستطيعون تبادل المنفعة المشتركة والتفاعل والاستمتاع والاستفادة مما يكتبون من تغريدات.

البحث باستخدام البريد الإلكتروني

بعد أن يتم الضغط على كلمة find people، سنقوم بالضغط على find friends ومن أول نقطة نضغط على الآلية التي نستخدمها، مثال على ذلك Gmail، ثم نقوم بكتابة البريد الإلكتروني، وكلمة السر بغرض البدء في البحث على الموقع عن الأفراد المشتركين على الموقع منذ زمن بالاعتماد على سجل العناوين التابع للفرد المستخدم، مع أهمية الانتباه إلى أن تلك الميزة لا يتم دعمها بالبريد الإلكتروني التابع لشركة Hotmail.

إنشاء حساب جديد في موقع تويتر

تستطيع إنشاء حساب على موقع تويتر جديد من خلال استخدام البريد الالكتروني التابع لك، فيمكنك أن تفتح موقع تويتر من خلال محركات البحث المختلفة قم بكتابة هذا العنوان: www.twitter.com ، بعد ذلك عليك أن تقوم باختيار آلية إنشاء حساب، فتدخل البريد الإلكتروني ثم يليه كلمة الشر التي تريد وضعها، وعليك أن تكتب بعض البيانات الشخصية كتاريخ الميلاد والاسم ومجال العمل لكي تيسر على المستخدمين التعرف عليك على موقع تويتر.

تستطيع أيضاً ربط حسابك على موقع تويتر ببقية الحسابات الخاصة بك على القنوات المختلفة على شبكات التواصل الإجتماعي كالآسك والفيس بوك وغيرها، لتتم عملية تبادل عدد كبير من التغريدات على المواقع المختلفة والعكس ايضاً.

الخدمات التي يقدمها موقع تويتر

-خاصية المتابعة (follow): تستخدم تلك الخاصية للبحث عن الأفراد بواسطة أسمائهم والضغط على زر متابعة لكي يتم إضافتهم على قائمة المتابعين.
-خاصية إعادة المتابعة(follow back): يمكن بواسطة تلك الخاصية أن تعمل على إعادة المتابعة للأفراد الذين يتابعونك بالفعل.
-خاصية صندوق البريد (messages): من خلال تلك الخاصية تستطيع إرسال رسائل خاصة ومختلفة  للأصدقاء.
-خاصية النشر للتويتة (tweet): من خلالها ستقوم بكتابة المنشور الذي ترغب فيه على صفحتك أو على أحد صفحات أصدقائك، فتستطيع نشر الروابط والصور الفيديوهات والنصوص المختلفة.
-خاصية إعادة النشر (retweet): باستخدام هذه الخاصية تستطيع إعادة النشر لأي تغريدة لأصدقائك على حسابك الخاص.
-خاصية المفضل (favorite): تقوم من خلال تلك الخاصية بحفظ كل ما أعجبك من التغريدات مسبقاً.
-خاصية الإشعارات (notifications): من خلالها تستطيع معرفة الإشعارات التي قد وصلتك ومعرفة من سعي لمتابعتك وغيرها من الخدمات السابق ذكرها.

تقسيم الصفحة الرئيسية داخل موقع تويتر

-الصفحة الرئيسية: تلك الصفحة التي تستطيع بواسطتها أن ترصد تفاعل وأنشطة الأصدقاء.
-الصفحة الشخصية: من خلالها تستطيع رصد تفاعلاتك فقط، وتستطيع معرفة من سعى للنشر على صفحتك.
-الرسائل: من خلالها يمكنك الاستعلام عن كل الرسائل التي قد وصلتك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *